أخبار عاجلة

فكرة مشروع

فكرة مشروع

فكرة مشروع
فكرة مشروع

فكرة مشروع سوف نطح لكم مجموعة كبيرة لمشاريع مربحة يمكنك القيام بها مع دراسة جدوي كاملة وافضل طرق التسويق .

مشروع تجارة السجاد المستعمل

مشروع تجارة السجاد الحديث يعتبر فكرة مشروع متميزه والشهيره وعن سبيله تأكد الكثير من المعارض او المراكز التجارية العديد من الارباح، ولكن بالنسبه لمشروع تجارة السجاد المستخدم فإنه ليس من المشروعات المتعارف عليها لكن يمكن تصنيفه ضمن فئة المشروعات المبتكرة او الغير منتشره، وعلي الرغم من هذا فإنه من المحتمل تقصي ارباح ممتازه من خلاله لاسيماً في تلك الايام حيث ازدادت اسعار السلع الجديده على نحو أكثر من اللازم ولم يعد في مقدر العديد من الناس شراء العديد من السلع التي يحتاجونها، ذلك ولكي يتحقق الربح العديد فإنه تبقى محددات وقواعد عديدة يلزم ان تتوافر، ومن بين هذه المحددات والقواعد (الموضع الملائم، السلع التي تناسب اذواق وامكانيات الزبائن المستهدفين، الاسعار المناسبه، مستوظفين مبيعات احترافيين يملكون القدرة علي اقناع الزبائن بشراء السلع، الاعتماد علي اساليب تسويقيه وبيعيه مختلفه وفعاله). ذلك وسنعمل فيما يأتي علي شرح كيفية الإخلاص بجميع هذه المحددات والقواعد لتقدر على من تطبيق مشروع تجارة السجاد المستخدم بنجاح.

موقع ومساحة المشروع:

يتطلب المشروع الي محل بمساحه يفضل ان ليست أقل من ٤٠ متر مربع وهذا لأجل أن يقدر على صاحب المشروع من عرض أحجام كبيره من السجاد المستهلك وأيضاًً لإعطاء حرية الحركه للعملاء، فبكل تأكيد متى ما قد كانت المساحه واسعه متى ما شعر العملاء بالحريه وعدم الضيق وذلك ما قد يعاون علي بقائهم لفتره اطول داخل المعرض الأمر الذي يجعل فرض بيع السلع لهم مرتفعه، ذلك وعن موقع المتجر او المعرض فإنه يفضل ان يكون في منطقه ذات مستوي معيشي وسطي او منطقه تجاريه تبيع السلع الشعبيه والمنتجات التي تناسب اصحاب الدخول المتوسطه والاقل من المتوسطه، كما يمكن اقامة المشروع في احدي القري الكبيره التي يزيد عدد سكانها عن ١٠ او ١٥ الف نسمه.

تجهيزات المتجر:

يلزم ان تكون ارضيه المعرض او الدكان من السيراميك او البورسلين الابيض كما يلزم ان تكون الوان الحوائط فاتحه بحيث تمنح انطباع بأن المقر واسع، أيضاً يلزم ان تكون هناك وحدات اضاءه في جميع جوانب المعرض كما يلزم عمل زجاج خارجي للمحل وكذلكً يلزم ان تكون هناك ستادنات عرض خاصه بالسجاد ويمكنك رؤيتها بالبحث علي الانترنت او من خلال زيارة احد المعارض، ايضاًً يلزم عمل لافته مضيئة توضح ان الدكان مخصص لبيع و تجارة السجاد المستهلك.

كيفية شراء السجاد المستهلك:

تبقى مصادر وجهات عديده يمكن شراء السجاد المستخدم منها، مثل (اهالي المنطقه المحيطه، المواقع الالكترونيه المتخصصه في بيع السلع المستعمله مثل اولكس و دوبيزل و مستخدم، المبوبات الاعلانيه، معارض السجاد قد تتوافر تملك سلع لم يتمكنوا من بيعها ويمكن شرائها منهم بأثمان رخيصه، يمكن عمل اعلانات الكترونيه بقصد الشراء وعلي من يريد البيع ان يستمر علي البريد الالكتروني او رقم التليفون المخصص بك، يمكن تعليق لافته علي الزجاج الخارجي للمحل توضح بها ان الدكان يقوم بشراء السجاد المستخدم وعلي من يريد البيع ان يستمر مع الاداره داخل المتجر او يتصل علي التليفون الخاصه بالمدير والذي من المفترض ان توضحه في الاعلان). ذلك ويجب ان تحرص علي شراء سلع غير متهالكه لكن يلزم ان تكون في وضْعه جيده كما يلزم ان تكون ذات اذواق تتناسب مع اذواق وثقافة الزبائن المستهدفين (اصحاب الدخول المتوسطه والاقل من المتوسطه)، أيضاً يلزم ان لا تقوم بشراء السلع ذات الطابع الاثري او التاريخي، فأسعارها باستمرار ما تكون مرتفعه ولا تتناسب مع الزبائن المستهدفين لكن تتناسب مع نوعيه اخري من الزبائن.

كيفية تسعير السلع:

اولاً يلزم ان تتفاوض جيداً علي السلع التي تُعرض عليك لتحصل عليها بأقل سعر جائز، وهنا اود ان انوه بأن التفاوض معرفة يدرس وليس مجرد استماته علي سعر محدد، فالمفاوض الناجح هو من يحصل علي المنتج المراد بأقل تكلفه والمفاوض الفاشل هو من يتمسك بثمن معين علي امل ان يتخلى الطرف الاخر ويوافق عليه وبنسبه كبيره تفشل عملية البيع، لهذا انصحك بالحصول علي كورس في التفاوض او علي الاقل اقرأ كتاب او موالي توضيح مميز علي الانترنت. ذلك وبعدما تحصل علي المنتج المراد بأقل سعر يلزم ان تعمل علي تسعيره قبل عرضه لأجل البيع، ولكي تسعر المنتج فإنه من الجائز ان تضيف نسبه ولتكن ٥٠٪ من سعر الشراء ليتحدد لك سعر البيع، بمعني انه اذا قمت بشراء سجادة بثمن ٢٠٠ فيمكنك اضافة ١٠٠ اخري ليكون سعر البيع ٣٠٠. المهم ذكره ان مِقدار الـ ١٠٠ يمثل ايرادات وليس صافي كسب، ولكي تحصل علي صافي الربح فيمكنك تجميع مختلَف الايرادات التي حصلت عليها من تجارة السجاد أثناء شهر وتخصم منها تكليفات التشغيل مثل (العماله، الايجار، مصروفات التسويق، المصروفات الاداريه).

العماله اللازمه للمشروع:

يمكن تكليف فردين ليعملا بالمحل لورديه واحده مدتها ١٢ ساعه (من ١١ صباحاً الي ١١ عشيةً)، وبكل تأكيد يلزم ان يكون لهذين الفردين خبره في ميدان المبيعات كما يلزم ان يتمتعا بااللباقه وحسن الهيئة الخارجية والقدره علي الاقناع ليتمكنا من اقناع الزبائن بالمنتجات والاسعار الخاصه بها، ذلك ويجب ان يتم تقييم هين المستوظفين مادياً ومعنوياً لأجل أن يستمرا في الشغل لاطول فتره ممكنه وهكذا تكون هناك وضْعه من الثبات.

اساليب فعاله لتسويق وبيع السلع:

بعكس المعرض الذي من المفترض ان يمثل المنفذ او الموضع الاساسي لبيع سلع المشروع فإنه يمكن الاعتماد علي اساليب تسويقيه وبيعيه اخري في مرة سابقة وان اثبتت فعاليتها في ساحات تجاريه مختلفه، من ضمن تلك الاساليب،،
عمل اعلانات الكترونيه علي انظمة جوجل ادوردز وفيسبوك مع اهتمام استهداف السيدات المتزوجات ممن يسكن في الأنحاء ذات المستوي المعيشي الوسطي والاقل من المعتدل.
يمكن طباعة دعايه وتوزيعها علي النساء المتواجدات في إطار المشروع مع الحرص علي انتقاء مفردات من شأنها النفوذ علي الزبائن وتحفيزهيم علي زيارة مكان المشروع، وبكل تأكيد يلزم ان تتوافر سلع متميزه بأثمان مناسبه مع مظوفين مبيعات رائعين لأجل أن يقتنع هؤلاء الزبائن ويشترون السلع.
في الوقت الذي ترغب فيه كصاحب مشروع في تفعيل المبيعات او بيع مقادير كبيره من السجاد المستهلك أثناء فتره زمنيه معينه فيمكنك عمل اعلانات لدي احدي المجلات الاعلانيه المحليه ذات الانتشار الواسع والاسعار المعقوله.

مشروع مكتب تشطيب شقق

في مشروعنا هذا النهار سيقوم المكتب بنفسة بالاتفاق علي العمليات التجارية واسعارها وتحديد المطالب وسيكلف عمال بإنجاز المهمات المطلوبة بالدقة المطلوبة وفي الوقت الملائم وفي المقابل سيعطي المكتب الاموال للعمال وبكل تأكيد سوف تكون ارباح المكتب بهذة الأسلوب اكبر من ارباحة اذا ما عمل بأسلوب العمولة ودورة كذلكً سوف يكون اكبر واكثر اهمية ولكن في المقابل سوف تكون هناك مطالب اكثر وتكليفات اكثر من الأسلوب الاولي. وفيما يأتي سنعمل علي شرح تفاصيل ومتطلبات ذلك المشروع.

الأنحاء المستهدفة للعمل:

ادت الزيادة السكانية الي اتجاة الحكومات في بعض الدول العربية الي عرض الاراضي المجاورة للمدن القديمة لأجل البيع بحيث يحصل عليها مؤسسات الاقتصاد العقاري وصغار المستثمرين والافراد كذلكً ليقوموا ببناء شقق عليها ليقوموا ببيعها في الخاتمة الي المدنيين. في الوقت الحاليًّ تبقى مدن حديثة عديدة وبها العديد من الوحدات، وبالحديث عن الكمبواندات والوحدات المتنوعة المملوكة لشركات الاقتصاد الهائلة فإنها ليست مستهدفة لمشروعنا وهذا لأن هذه المؤسسات تقوم بكافة العمليات اعتبارا من النبش والبناء مروراً بالتشطيب وحتي التسويق والبيع والتسليم. اما فيما يتعلق للوحدات المملوكة لصغار المستثمرين والافراد مثل (البيوت المخصصة، الفيلات، الابراج السكنية، اصحاب الوحدات السكنية) فإنها على وجه التحديد هي المستهدفة لمشروعنا، وهذا لأن صغار المستثمرين والافراد يقومون بتطبيق كل عملية بمفردها، إستيعاب يبحثون عن مؤسسات مقاولات للبناء ومن ثم يبحثون عن مؤسسات او مكاتب تشطيب وحدات سكنية ليعملوا علي تشطيب وحداتهم بالكامل وعدد هائل منهم يقوم ببيع الوحدات السكنية دون تشطيب ليقوم المشترين في وقت لاحق بالبحث بأنفسهم عن عمال او مكاتب تشطيب وحدات سكنية في المساحة لتقوم بأعمال التشطيبات الضرورية لتكون الوحدات جاهزة للسكن. الملخص ان الأنحاء المستهدفة لعمل المشروع هي المدن الحديثة التي تكثر بها اعمال التشييد والتشيد في الوقت القائم وفي نفس الوقت لا يبقى بها مكاتب تشطيب وحدات سكنية كثيرة.
اقرأ أيضاًً مشروع معرض ابواب خشبية وكيفية تقصي انتصارات هائلة

موقع ومساحة المشروع:

بعد تحديد المساحة التي ستعمل بها تَستطيع في مركزها او في احد المواقع المشهورة منها عن شقة ضئيلة او مكتب بمساحة معقولة ولتكن 30 متر مربع ليمثل المكان الاداري للمشروع، وفية سوف يتم استقبال الزبائن وعقد العمليات التجارية. ذلك المكتب من المفترض انة مكتب تشطيب وحدات سكنية لهذا يلزم ان يكون مظهرة راقي ومتميز وذلك يعنى ان صاحبة متطلبات بفعل ديكورات راقية وتجهيزة بالاثاث الفريد الذي يمنح في الخاتمة هيئة خارجية ممتاز من شأنة بث الثقة في نفوس الزبائن.

الأيدي العاملة الضرورية للمشروع:

بما ان المكتب سيقوم بإستلام الوحدات من اصحابها وتسليمها اليهم بعد الانتهاء من تشطيبها فلابد وان يتم تكليف مهندسين ديكور اكفاء ليقوموا بمعاينة المواقع وتحديد المطالب ومعرفة رغبات الزبائن وتحويلها الي تصاميم، أيضاً يفتقر المشروع الي عمال يعملون في مختلَف الميادين المرتبطة بتشطيب الوحدات مثل (السباكة، النجارة، الكهرباء، تركيب البلاط، المحارة، النقاشة، الجبس المعلق، الاولوميتال) ليقوموا بتغيير التصاميم التي نفذها مهندسين الديكور الي اعمال محسوسة. هؤلاء العمال متوفرين بكثرة ويمكن الوصول اليهم بسهولة بمجرد عمل بعض الاعلانات او الإعلانات او حتى زيارة بعض أنحاء الشغل سواء في المساحة التي سيعمل فيها المشروع او في الأنحاء المجاورة. بعد الوصول الي عدد جيد من العمال في كل ميدان ومشاهدة اعمالهم والتأكد من انهم مناسبين للعمل يمكن الاتفاق معهم والتواصل معهم نحو امتلاك المكتب لصفقات عمل حديثة.

خبرة صاحب المشروع:

إذا كان صاحب المشروع مهندس ديكور فهذا سوف يكون اكثر من ممتاز حيث يمكنة معاينة مواقع الشغل وتطبيق التصاميم والاشراف علي العمال بنفسة وذلك سيجعل المشروع لين على نحو افضل كما انة سيساعدة علي إدخار العديد من النفقات، اما اذا كان صاحب المشروع مجرد فرد راغب في تطبيق مشروع مربح وليست لدية اى خبرات عملية في ميدان الديكورات والتشطيبات فمن اللازم ان تكون لدية تمكُّن علي الادارة بحيث يقدر على من ادارة الشغل وتوجية المهندسين والعمال أيضاً.

كيفية فاز الكثير من العمليات التجارية:

تقديم خدمات ذات جودة عالية بأثمان في المتناول والعمل علي تسويق المكتب بأسلوب سليمة وكسب احترام وثقة الزبائن وبناء سمعة حسنة في إطار المشروع، كلها أسباب تشارك بشكل ملحوظ في انتصر الكثير من العمليات التجارية، لهذا يلزم اولاً ان تكفل تقديم خدمات علي مستوي مرتفع من الدقة والجودة وذلك لن يأتي ذلك بكل تأكيد الا اذا وفرت مهندسين وعمال اكفاء ومتميزين، أيضاً يلزم ان تكفل تقديم اسعار جيدة وهنا لا اقصد اسعار اقل من مكان البيع والشراء ولكن اسعار تتناسب مع جودة الشغل الذي يقدمة مشروعك، وبكل تأكيد يلزم الاتفاق مع مصادر متعددة للحصول منها علي الخامات الضرورية للتشطيبات بأقل الاسعار الممكنة. تَستطيع بعد هذا الشغل علي تسويق خدمات المكتب في إطار المشروع وهذا من خلال (وضع لافتات اعلانية في انحاء متفرقة من المساحة، عمل زيارات شخصية لصغار المستثمرين من اصحاب الابراج الحديثة والعرض عليهم، الاتصال بـ ملاك الوحدات السكنية والفيلات في المساحة، توزيع كروت الاعمال علي الزبائن المستهدفين). ذلك وعندما تنجح في الحصول علي عملية تجارية عمل فيجب ان تعمل بنفسك علي استكمال العمال والاشراف عليهم لضمان تسليم الشغل في الاوقات المحددة لتسكب بهذا ثقة ورضا الزبائن. بعد مرحلة من الشغل علي تشطيب وحدات سكنية السكان والمستثمرين بنفس درجة الدقة والجودة والسرعة ستزيد شهرة المكتب وسيزروة الزبائن دون ان تسوق لة، فالعملاء الراضين قد اوصوهم بالتعامل معك..

فكرة مشروع
فكرة مشروع

مشروع صناعة ماكينات تنظيف اسطح

فكرة صناعة ماكينات محلية عالية الجودة تعمل علي تطهير اسطح المسبوكات وتنقيح جودتها تعد واحدة من الافكار الانتاجية التي يمكن ان تأكد نجاحات هائلة اذا ما تم تطبيقها علي ارض الواقع، وهذا لأن الفكرة لم يسبق تطبيقها محلياً وجميع الماكينات المتاحة في مكان البيع والشراء هي ماكينات واردة من الخارج. المهم ذكره ان الخامات الضرورية لتصنيع هذه الماكينات متاحة وبكثرة في مكان البيع والشراء الإقليمي كما الأيدي العاملة الضرورية يسهل الحصول عليها وجميع أسباب الانتاج الاخري يسهل توفيرها. لهذا يمكنني القول بأن ذلك المشروع الانتاجي يعد واحداً من المشروعات الرائعة التي من الممكن تنفيذها في هذة الايام. وفيما يأتي سنعرض تفاصيلة ومتطلباتة.

 اهداف المشروع:

من اكثر الاهداف التي يقوم بتقديمها ذلك المشروع هو نمو الاستثمار المصري وتنقيح مكان البيع والشراء بمنتجات حديثة عليه لم يسبق وان تم صنعها في جمهورية مصر العربية من قبل.
تلبية جميع مطالب مكان البيع والشراء الإقليمي وعدم الاجبار علي استيراد تلك الماكينات علي الرغم من قدرت مكان البيع والشراء المصري علي صنعها.
يدر علي صاحب المشروع كسب عظيم حيث يمكنة عن طريق هذا الربح تحديث المشروع اكثر, كذلك تساعده علي ترقية مستواة المعيشي.
الخامات المستخدمه في صنع هذه الماكينات متاحة في مكان البيع والشراء الإقليمي وبذلك تشغيل المصانع المحليه أيضاًً.
ويعاون ذلك المشروع أيضا علي تخفيض نسبة البطاله حيث انة يحتاج عدد محدد من البطالة.
تنتج الماكينات بأشكال واحجام كثيره علي حسب رغبة الزبون.
سلع المشروع:
يعمل ذلك المشروع علي اصدار ماكينات تعمل علي تطهير اسطح المسبوكات.

الخامات الضرورية للمشروع:

لأجل أن يتم اصدار ماكينه تطهير اسطح المسبوكات يلزم استعمال بعض الخامات اللازمه للصنع وهي:

لوح صاج عادي.
زاويه حديد.
خوص حديد.
عمود صلب.
رومان بلي.
ماسوره.
موتور كهربائي واحد حصان.
زجاج.
خراطيم.
فترات الانتاج:
هي عبارة عن العديد من خطوات يلزم ان تحدث لأجل أن نحصل في الخاتمة علي المنتج الختامي (ماكينه تطهير اسطح المسبوكات) وتحدث عمليه الانتاج علي عده فترات وهي:

الخراطة, يلزم خراطة الالواح المستخدمه في الانتاج للحصول علي المقدار المطلوب.
عمليات القص والتشكيل, في تلك الخطوة تقوم بقص المواد التي تم خرطها علي اشكال معينه.
التثقيب.
اللحام والتقطيع, بعد تلك الخطوات يلزم ان تقوم بتقطيع الزوائد ولحم المواد المتبقيه من الشكل.
التجميع الختامي, وهي من آخر عمليات الصناعة وهي عبارة عن تجميع كل المواد التي تم خرطها وتشكيلها وتثقيبها في شكل ختامي يمثل آلة تطهير اسطح المسبوكات.
تشطيب ودهانات, يتم دهان الماكينه بألوان جذابة حيث تعمل علي جلب الزبون لها او علي حسب رغبه الزبون المتفق معه.
التعبئة والتغليف, يتم تغليف الماكينه لحمياتها ثم تعبئتها في كارتون خاص بها ويناسب حجمها.
ولكي تحدث كل تلك العمليات يلزم ان يكون لدينا المعدات والآلات المطلوبه والمسخدمة في صنع ماكينات تطهير اسطح المسبوكات وتلك المعدات هي:

مخرطة.
منشار ميكانيكي.
ترانس لحام.
مقص وسطي المقدار.
اسطمبات.
مثقاب شجرة.

منطقة وموقع المشروع:

يجب لذلك المشروع منطقة ليست أقل من 200 متر مربع وذلك لكثرة الآلات والمعدات المستخدمة في الصنع وكبر حجمها نسبياً فيجب إدخار موضع ملائم وأيضاًً ماكينات تطهير اسطح المسبوكات لها احجام عديدة ويوجد فيها احجام هائلة فيجب أيضا اهتمام ذلك في اختيار الموضع لتخزين السلع النهائيه, وكذلكً يلزم مرعاة جميع وسائل الحمايه والأمان لذلك الموقع فيفضل اختيار ذلك الموقع في منطقه صناعية بعيدة عن الأنحاء السكنية حيث ينتج ذلك عن صنع تلك الآلة اصوات عالية تعمل علي إرتباك الناس في الأنحاء السكنيه ومن تلك الوسائل ايضاًً ان يكون الموضع مجهز بقواعد خرسانيه لتثبت المعدات المتواجدة عليها ويجب ان يكون مزود ذلك المقر بالكهرباء حيث كل المعدات المتواجدة إلى حد ماً تعمل بالكهرباء مع وجود مصدر جيد للتهويه ومصدر للمياة.

الأيدي العاملة الضرورية للمشروع:

يتطلب المشروع الي 7 عمال من الأيدي العاملة الفنية ويفضل ان يكون لدي هؤلاء العمال خبرة سابقه في نفس الميدان او ميدان مشابة لضمان دقة الشغل مع انتباه تقييم هؤلاء العمال من كل الإتجاهات في الاجازات الرسميه والنواحي العينية والمعنوية, ويعمل هؤلاء العمال لوردية واحدة كل يوم مدتها 8 ساعات, وبكل تأكيد يلزم معاقبة جميع العمال المستهترين في الشغل من خلال التخفيضات لأجل أن لا يقتضي بهم غيرهم من العمال, أيضاً يلزم مكافئة العمال الجاديين في الشغل من خلال ارتفاعات في الراتب او حوافز لأجل أن يقتضي بهم غيرهم من العمال.

التسويق والمبيعات:

الزيارات الشخصية: عبارة عن ارسال مندوبين الي اصحاب بعض الافران والمشاريع الاخري التي تفتقر الي ماكينه تطهير اسطح المسبوكات ويجب ان يكون هؤلاء المندوبين ذوي خبره في نفس الميدان او ميدان مشابة وان يكونوا علي معرفة بمزايا ذلك المنتج المصري الحديث لأجل أن يتمنكوا من اقناع هؤلاء اصحاب المشروعات بة وبيعة لهم.

المعارض الموسمية: هي معارض يتم اقامتها على نحو موسمي ويحدث فيها عرض سلع معينه من اصحاب مشروعات ويمكن عن طريق تلك المعارض عرض المنتج (ماكينات تطهير اسطح المسبوكات) واقناع الناس به, او تَستطيع التعرف علي بعض الموردين والتجار واصحاب الافران والماعم التي تقوم باستعمال تلك الماكينه لتطهير اسطح المسبوكات والتعامل معهم.
الاعلانات المقروئة: يمكن عمل اعلانات في بعض الصحف واسعة الانتشار في ميدان التجاره وعرض المنتج فيه مع كتابة بعض الفوائد المتواجدة في ذلك المنتج واقناع الناس بة.

الاشتراطات الصحية والبيئية:

يلزم إدخار سيستم تهوية وسحب آلي آمن لحمايه الموضع والجو من الانبعاثات الخارجة منه, مع مراعات التخلص الآمن من النفايات الناتجة عن ذلك المشروع حيث انها ضاره بشكل كبير علي البيئه والناس, وايضاًً الدفاع الشخصية حيث ان ذلك المشروع يستعمل فيه المخارط وقطع الحديد الذي ينتج ذلك عنه اضواء واصوات ضاره للغاية فيجب ارتداء نظارات حمايه للعين والبصر وسدادات اذن للدفاع عن الاذن من الصوت العالي الصادر من الماكينات.

فكرة مشروع
فكرة مشروع

مشروع تصميم ازياء المحجبات

ماركت ملابس وازياء المحجبات يُعد من الاسواق المزدهرة في الدول العربية والاسلامية، فهناك الكثير من دور تصميم الازياء والمصانع التي تقدم قدرا كبيرا من منتجاتها الي المحلات المختصة لتبيعها وفي الخاتمة يحقق جميع الاطراف الداخلة في العملية الانتاجية والتجارية العديد من الارباح. أيضاً يبقى الكثير من المستوردين المتخصصين في استيراد ملابس المحجبات لاغير من دول مثل تركيا ودولة الصين وغيرهما، إستيعاب يستوردون ويوزعون علي المحلات والمحلات المختصة التي تستهدف البيع للمستهلكين النهائيين وفي الخاتمة يحقق جميع الاطراف العديد من الارباح أيضاً. ولكن في اعتقادي الشخصي (الذي يمكن تأكيدة في وقت لاحق بالدراسة) انة اذا ما تمكن احد مصممي الازياء من من عمل تصميم او مجموعة من التصاميم المبتكرة والمتميزة وعمل علي انتاجها وسق لها على نحو صحيح فإنها علي الارجح سيكسب العديد من الاموال لكن يمكن لة ان يحقق الثراء. وفيما يأتي من سطور سأعمل علي شرح تفاصيل هذة الفكرة.

تصميم ازياء المحجبات

اولاً: تعلم تصميم الازياء:
لا يمكن لأحد ان يضع تصميماً محترفاً ويحولة في الخاتمة الي عمل راقي ومتميز الا اذا كان لدية العديد من العلم وبعض الخبرة بالاضافة الي الذوق الرفيع واستيعاب حاجات ورغبات الزبائن، لهذا اذا كنت تريد ان تعمل في ذلك الميدان (ميدان تصميم ازياء المحجبات) وتسعي لتحقيق العديد من النجاحات فمن اللازم عليك اولاً وقبل كل شئ ان تتلقي العلم بأسلوب جيدة او في موضع فريد بحيث تكون الجودة عالية وتتمكن من التعرف علي امور ذات اهمية تساعدك علي التوفيق اذا ما دخلت الي مكان البيع والشراء ونافست مع الاخرين،، اقرأ كيفية تعلم تصميم الازياء وعوامل التوفيق.

ثانياً: تعلم التسويق:

القراءة في كتب التسويق الصدارة من قبل اشهر علماء التسويق بخصوص العالم ستساعدك كثيراً علي كيفية تحديد الزبائن المستهدفين لنشاطك واستيعاب ومعرفة حاجاتهم ورغباتهم وايضاً ستتعلم ماهو مكان البيع والشراء وكيفية دخولة وكيفية التداول مع المنافسين وايضاًً ستتعرف علي الكثير من الاساليب التي من شأنها إعانتك كثيراً علي الوصول الي عملائك واقناعهم بشراء منتجك والعديد من الامور الاخري ذات الاهمية البالغة.

ثالثاً: تصميم ازياء المحجبات:

بعد الحصول علي العلم الكاف تَستطيع البدء في الشغل علي تصميم بعض الازياء وفي الواقع لا يمكنني القول بأن اول او ثان تصميم لك سوف يكون اكثر من فاخر ويمكنك الشغل علي تحويلة الي منتج محسوس، فالامور طول الوقتً ليست بهذة السهولة ولكن ان استمرت الشغل وخصصت العديد من للعمل علي الرسم والابتكار فقد تبلغ في الخاتمة التي تصميم مميز ومبتكبر وملائم للسيدات في الوطن العربي.

رابعاً: تغيير التصميم الي منتج ختامي:

باستعمال الادوات المتاحة لديك ونوعية القماش المثلي تَستطيع الشغل علي تغيير النموذج او التصميم الموجود علي الرسم الي منتج محسوس، وبعد الانتهاء تَستطيع الحصول علي رأي بعض الاشخاص المحيطين بك في المنتج ومظهرة الختامي (دون مجاملات) وان وجدت ان الناس منبهرين بة حقاً فهو بكل تأكيد منتج ناجح ويجب عليك اتخاذ الخطوة الآتية لحظياً ودون تبطل. اما اذا وجدتهم غير منبهرين ويشعرون انة منتج عادي او اذا أفاد لك بعضهم بأنة ليس منتج فريد ولن يشترونة اذا ما عُرض عليهم فمن الافضل ان ترجع الي الخلف لتعدل علي التصميم او تعمل علي كمية تصميم اخر ومن ثم ترجع للاستقصاء بعض الناس وبذلك حتي تتأكد فعلا من ان المنتج اكثر من فاخر ويمكن ان يباع ببساطة اذا ما وجدتة السيدات معروضاً في المتاجر.

خامساً: الشغل علي الانتاج:

تَستطيع اصدار مقادير طفيفة بنفسك بالاعتماد علي ادواتك المخصصة ومن ثم تَستطيع الشغل علي بيعها وستربح بهذا مِقدار جيداً من المال عن كل قطعة، اما اذا كنت تريد اصدار قدرا كبيرا من التصميم فهذا يقصد انك بحاجة الي مصنع ليقوم بإنتاج الأحجام التي ترغبها، وبكل تأكيد سيكلفك ذلك العديد من المال، فإذا كان لديك مبلغاً جيداً متوفر للاستثمار فيمكنك استغلالة في اصدار الأحجام المرغوبة، اما اذا كنت تتكبد من إشكالية رأس المال كما هو الوضع مع بعض المصممين الاخرين فبإمكانك الاقتراض (هنا اتحدث عن السلفة الحسن) او بإمكانك الحصول علي دفع مورد مالي من احد رجال الاعمال، أيضاً تَستطيع البحث عن مصنع يقبل الدفع بأسلوب آجلة بحيث تسدد ما عليك من اموال بعد أن تبيع منتجاتك.

سادساً: كيفية بيع السلع:

بعد الانتهاء من عمليات الانتاج تأتي فترة البيع، وفي الحقيقة قراءتك في كتب ومقالات التسويق ستساعدك كثيراً في علم كيفية تقصي مستويات جيدة من المبيعات. ولكن دعنا نتحدث في هذة النقطة عن بعض الأساليب والاساليب التي تَستطيع عن طريقها تسويق وبيع منتجاتك المخصصة،،

عرض عينات من المنتج علي دكاكين بيع الملابس النسائية ومحلات بيع ملابس المحجبات.
التسويق للمستهلكيين النهائيين الكرتونياً مع انتباه تقليل الثمن طفيفاً عن اسعار الدكاكين.
عمل اعلانات في المجلات الاعلانية المحلية ذات الانتشار الواسع.
الاتفاق مع بعض بائعين الجملة والموزعين للعمل علي توزيع منتجاتك في انحاء البلاد.
الاتصال بـ دور الازياء الكبري وبحث فرص التعاون معها.
الاتصال بـ المحلات والتجار في الدول المجاورة وبحث فرص بيع المنتجات بالخارج اليهم.
المساهمة في المعارض المحلية والعربية والدولية من شأنها معاونتك علي تشييد عمليات تجارية عمل مربحة.
افكار تسويقية مبتكرة تعاون على فوز مشروعك وارتفاع ارباحة.
سابعاً: أسباب فوز مشروع تصميم ازياء المحجبات:
يتوقف مشروع تصميم ازياء المحجبات ومشاريع تصميم الازياء عموماً علي ثلاثة أسباب اساسية، وهي،،

القدرة علي تقديم تصاميم مبتكرة ومتميزة وذلك لن ينتج ذلك الا اذا توافرت المهارة والموهبة والخبرة
القدرة علي تغيير الرسومات والنماذج الي سلع فريدة وراقية وذلك لن يأتي ذلك الا اذا توافرت مكونات وعوامل اصدار مميزة.
القدرة علي تسويق وبيع السلع وذلك لن يأتي ذلك الا اذا تم الاعتماد علي متخصيين او بالقراءة والتعلم.

 

ثامناُ: كيفية التقدم بالمشروع:

التقدم بالمشروع ليس بالامر العسير علي الاطلاق، فالصعوبة تكمن في الطليعة ومع التصميم الاول، فإذا نجح وتم تقصي العديد من المبيعات فبسهولة يمكن الشغل علي تصاميم اخري وتحويلها الي سلع راقية والعمل علي بيعها بنفس الأساليب التي في وقت سابق الاعتماد عليها وبكل تأكيد ستأتي الارباح، لكن ستزيد. لهذا اذا اردت ان تتحسن في مشروعك على نحو سريع فمن فضلك اعطي الطليعة كل اهتمامك.

تاسعاً: دراسة نفع المشروع:

بعد أن تعلمت تصميم ازياء المحجبات وبعدما عملت علي انشاء اول تصميم فريد يجيء دور الانتاج، وهنا على وجه التحديد يلزم ان تقوم بفعل دراسة نفع لتتعرف عن طريقها علي الكثير من الامور مثل (احوال مكان البيع والشراء، المنافسين، اسعار السلع نحو البيع بالجملة والتجزئة، تكليفات الانتاج، الايرادات، الارباح المنتظر وقوعها، وغيرهم من التفاصيل الهامة). وبناء علي التعليم بالمدرسة تَستطيع تحديد ما اذا كان المشروع مجدي فيما يتعلق لك وأيضاً ستحدد ما اذا كنت قادر علي إدخار المال الضروري للانتاج او ستحصل علي دفع المورد المالي بأساليب اخري.

ملاحظة مهمة: اذا وجدت صعوبة في اصدار منتجك بمقادير عظيمة بوازع انك غير قادر مادياً او لأنك غير قادر لشدة المسابقة او لاسباب اخري فهذا لا يقصد انك فشلت وأن تعلمك لمجال تصميم الازياء قد ذهب هباء، انت مخطئ على الإطلاقً، فالمصممين الجيدين يستطيعون الشغل بيسر في دور الازياء والمصانع الانتاجية لكن ويكمنهم الحصول بيسر علي عروض عمل برواتب ممتازة في دول ذات مستوي معيشي عال وبكل تأكيد تَستطيع ان تقوي نفسك لتصبح احد هؤلاء الجيدين. بعد هذا وعلى وجه التحديد بعد اكتساب العديد من الخبرة والمال واستيعاب مكان البيع والشراء بتفاصيلة تَستطيع إنشاء مؤسسة ومنها خلالها تَستطيع الشغل بنفسك او مع بعض المصممين الاخرين علي تصميم ازياء المحجبات وتزويد مكان البيع والشراء مكان البيع والشراء بها.

والي جانب فكرة مشروع  أقراء ايضا : مشاريع صغيرة

مشروع تصدير المواد الغذائية الي ماليزيا

بعد دراسة ماركت المأكولات والمشروبات في ماليزيا من قبل بعض اصحاب مؤسسات الاستيراد والتصدير دراسة وافية وجد ان هناك سلع ليست متاحة بكثرة واسعارها مرتفعة الي حاجز هائل. ايضاً أماطت اللثام دراسات هؤلاء الاشخاص ان هناك سلع ليست متاحة نهائياً او متاحة بمقادير قليلة للغايةً ويجد المدنيين صعوبات هائلة في الحصول عليها وان وجدوها فإنهم يحصلون عليها بأثمان مرتفعة، فمن المعلوم انة متى ما قل العرض وازداد المطلب علي سلعة ما متى ما زاد سعر هذة السلعة. المهم ذكره ان المأكولات والمشروبات المتاحة بمقادير ضئيلة والاخري الغير متاحة في ماليزيا يبقى منها مقادير عظيمة في بلادنا العربية بجودة عالية وبأسعار رخيصة. وبالطبع هذة تعد إمكانية اقتصادية اكثر من رائعة ويجب علينا استغلالها.

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة علي اساس انشاء مؤسسة استيراد وتصدير بغاية تصدير بعض المأكولات والمشروبات المطلوبة والمتوفرة في بلادنا بكثرة وبأسعار رخيصة الي ماليزيا. وهكذا نكوت قد نجحنا في فتح اسواق حديثة وساعدنا الاستثمار الوطني علي الوقوف وبالاضافة الي هذا فإننا سنحقق ارباح اكثر من ممتازة (تتراوح من 50% الي 150%). ذلك ولكي يتم إنشاء المؤسسة وتحضير كونتينر عظيم بإحدى المنتجات او بعض المأكولات والمشروبات المطلوبة في ماليزيا وشحنة وبيعة في ماليزيا فإن هذة العملية ستكلف مِقدار من المال قد يتراوح من 300 الي 500 الف جنية وهو بالطبع مِقدار هائل لهذا يمكن ان يدخل مجموعة من الشركاء بالتساوي (وليكن 6 شركاء) لانجاز هذة العملية علي ان يتم تقاسم الارباح بالتساوي كذلكً.
ملاحظة مهمة: دخول الشركاء ليس لاغير من اجل المساهمة بالمال، فهناك اشخاص عديد يمتلكون مبالغ عظيمة من المال ويمكنهم تطبيق المشروع دون شركاء. ولكن دخول الشركاء مهم للغايةً لاسيماً وان المهمات متنوعة وتحتاج الي كفاءات ولا يمكن ان يجريها فرد بمفردة.

كيفية إنشاء مؤسسة استيراد وتصدير:

لأجل أن يتم بيع المنتجات بالخارج الي ماليزيا او اي جمهورية من دول العالم على نحو قانوني فإنة ولا بد ان تقوم بهذة العملية مؤسسة استيراد وتصدير مرخصة، وبالطبع لن ننصح بالتوجة الي مؤسسة استيراد وتصدير وتزويدها بتفاصيل مشروعنا لتقوم بتصدير منتجاتنا الي ماليزيا، فليس من الجيد ان يخرج احد علي افكارنا واعمالنا. لكن ما سننصح بة هو الشغل علي إنشاء مؤسسة استيراد وتصدير والعمل عن طريقها. وللعلم فإن مطالب الإنشاء وعملية الترخيص طفيفة للغايةً وليست مكلفة. ذلك ويمكنك التعرف علي مختلَف الاوراق والمستندات الضرورية للتأسيس عن طريق ذلك الوصلة.

مكان المؤسسة:

يمكن استئجار مكتب بمساحة 40 متر مربع والافضل من هذا هو استئجار شقة ادارية بمساحة تصل 60 او 70 متر مربع علي الاكثر ويفضل ان تكون مساحة راقية، ومن ثم يمكن تجهيزها بالاثاث المكتبي وبعض الديكورات التي من شأنها ترقية الهيئة الخارجية العام للشركة.

مدد تصدير المأكولات والمشروبات الي ماليزيا:

1- يتم التشاور بين الشركاء بشأن السلع المراد في تصديرها، وبالطبع يلزم ان لا تكون عملية اختيار السلع مبنية علي التفضيلات الشخصية وانما يلزم ان تكون مبنية علي دراسات واحصائات جديدة.
2- يتم تقسيم الشركاء في عملية بيع المنتجات بالخارج الي 3 مجموعات (افتراضي كل مجموعة مكونة من فردين) بحيث تنجز كل مجموعة هامة خاصة بها.

المجموعة الاولي: تقوم بالبحث عن افضل مصادر إستيراد المأكولات والمشروبات الواقع عليها الاختيار لتصديرها الي ماليزيا وتقوم بشرائها من ناشر الخبر الافضل. وبالطبع يلزم ان يكون لدي اعضاء هذة المجموعة خبرة في الشغل في ميدان المشتريات ولديهم مقدرة عظيمة علي التفاوض لضمان الحصول علي افضل السلع بأقل الاسعار.
المجموعة الثانية: هامة هذة المجموعة هي الاشراف علي عملية شحن الكونتينر (40 قدم) وتخليص الاوراق والشهادات المخصصة بالشنحة ليتم الافراج عنها وتتجة بهذا الي مكان البيع والشراء المستهدفة. وبالطبع يلزم ان يكون لدي اعضاء هذة المجموعة خبرة سابقة في ميدان الاستيراد والتصدير لضمان سير كل شئ بدقة وسرعة عظيمة.
المجموعة الثالثة: هامة هذة المجموعة هي البحث الكترونياً وعبر الوسائل الاخري عن بائعين وشركات ماليزية لتسويق وبيع المأكولات والمشروبات هناك، وبالطبع يلزم ان لديه اعضاء هذة المجموعة خبرات في التسويق ويفضل ان تكون لهم خبرات في الاسواق العالمية والاسيوية على العموم والماليزية على نحو خاص.

3- بعد الانتهاء من عملية بيع المنتجات بالخارج والحصول علي الاموال يتم اجراء الحسابات بغاية الوصول الي الارباح الصافية ومن ثم يتم تقسيمها بالتساوي بين جميع الاعضاء وبكل تأكيد سوف يكون صافي الربح لكل شخص اكثر من فاخر.

أسباب فوز المشروع:

يلزم دراسة مكان البيع والشراء الماليزي جيداً قبل البدء بغاية علم المأكولات والمشروبات التي لا تتوافر هناك بكثرة ومتوفرة في بلدك بمقادير هائلة واسعار رخيصة وجودة عالية.
يلزم اختيار السلع التي يمكن تقصي اقصي كسب من خلالها اذا ما تم تصديرها الي ماليزيا، ولكن يراعي أيضاً ان لا تكون هذة السلع معرضة للتلف بسرعة.
نحو اختيار الشركاء فإنة من اللازم ان تكون يملكون خبرات سابقة في ساحات (المشتريات، بيع المنتجات بالخارج والتخليص الجمركي، التسويق والبيع العالمي)، بحيث يستطيع كل شخص من أداء مهمتة علي اكمل وجة.
يلزم تحرير عقود شراكة وتوثيقها بحيث لا تكون هناك إمكانية لأي طرف ان يخدع الاطراف الاخري.
المجموعة التي اختتمت مهمتها لا يقصد انها ستذهب وتنتظر بقية المجموعات حتى ترجع اليها بالربح، لكن يلزم مواصلة سير الشغل على نحو دائم ومستمر لمعرفة كيف تمشي الامور لكن ويجب عون المجموعات الاخري اذا استدعى الامر.
يفضل ان يكون لمنفذ ذلك المشروع خبرة في ميدان استيراد وتصدير المأكولات والمشروبات حتي يكون علي دراية بجميع الاموار ويسهل علية قيادة المجموعات.

فكرة مشروع
فكرة مشروع

والي جانب فكرة مشروع  أقراء ايضا : مشروع تجاري

مشروع تجارة ماكينات صناعة الشمع

اتجة الكثير من الافراد الراغبين في اقامة مشروعات انتاجية ضئيلة ومربحة الي تطبيق مشروع تصنيع الشمع، وهذا لأن المشروع طفيف ولا يفتقر الي خبرات او مؤهلات وفي الخاتمة يقدم سلع مطلوبة الي الاسواق ويحقق ارباحاً ممتازة. المهم ذكره ان عدد من الناس يقومون بتطبيق المشروع على نحو يدوي وهذا من خلال تصنيع الشمع في اسطمبات مخصصة لذلك القصد، ولكن عدد اكبر من الناس يعتمدون علي ماكينات مخصصة وهذا لأن طاقتها الانتاجية اعلي بكثير من طاقة الانتاج اليدوي كما ان السلع التي تخرجها الماكينات متعددة ومتقنة بشكل كبيرً. ذلك وان كنت تريد تطبيق مشروع انتاجي ضئيل من منزلك فإننا ننصحك بالتفكير في ذلك المشروع المميز، اما اذا كنت تريد تطبيق مشروع اكبر وغير شائع ولة القدرة علي تقصي عوائد مالية جيدة فإننا ننصحك بالتفكير في تجارة الماكينات ذاتها. وفيما يأتي سنوضح لك تفاصيل ومتطلبات ذلك المشروع.

موقع ومساحة المشروع:

يمكن استئجار شقة ضئيلة واقعة داخل حدود منطقة سكنية ذات مستوي معيشي وسطي وبمبلغ مالي معقول لتصبح مقراً للمشروع، ذلك ويمكن الاستعاضة عن الشقة بإستئجار مكتب بمساحة ضئيلة ولتكن 40 او 50 متر مربع وفية يتم وضع مكتب ضئيل وكرسيين وخزانة اوراق ضئيلة وباقي المنطقة يتم استغلالة في تخزين وعرض ماكينات تصنيع الشمع التي تتاجر بها.

تجهيزات موضع المشروع:

بعكس المكتب والكرسيين وخزانة الاوراق الماضى ذكرهم في الخطوة الماضية ستحتاج الي إعداد المكتب بوحدات اضاءة جيدة وان اضفت جهاز تكييف هواء فهذا اكثر من فاخر أيضا ستحتاج الي جهاز حاسب الي وخط انترنت، أيضاً ستحتاج الي تركيب باب ويفضل ان يكون باب من الزجاج السكيورت، أيضاً ستحتاج الي عمل بعض الديكورات الداخلية كما ستحتاج الي لافتة هائلة يتم تعليقها اعلي المكتب وعليها يتم تفسير الاسم ونوع النشاط وارقام الاتصال والعنوان.

كيفية شراء ماكينات تصنيع الشمع:

يقوم بعض المستوردين في مغاير الدول العربية بإستيراد ماكينات اصدار وتصنيع الشمع وهذة الماكينات تأتي بمقادير واشكال وطاقات انتاجية مغايرة وليست موحدة. ايضاًً قد تبقى في بعض الدول مصانع محلية تقوم بصناعتها وتعرضها لأجل البيع للتجار بأثمان ارخص من اسعار الاخري المنتجة بالخارج. والمطلوب منك هو البحث عن هؤلاء المستوردين والمصنعين في بلدك والتواصل معهم والتعرف علي منتجاتهم واسعارهم بالاضافة الي التعرف علي اسعار البيع للمستهلكين النهائيين لمعرفة صافي الربح الذي يمكن ان يرجع عليك من بيع السلع، ذلك ويراعي ان تتعامل مع مصدر الإستيراد الذي يقدم لك افضل العروض.

كيفية البحث عن المصنعين والمستوردين:

تَستطيع تسخير مختلَف الوسائل والأساليب المتوفرة امامك، فلو كان لديك انترنت “كثيرا ماً لديك” فيمكنك البحث في صفحاتة عن مستوردين ومصانع اصدار ماكينات تصنيع الشمع ومن ثم تستمر معهم، وان كان لديك اصدقاء كثر وبالاخص ممن لهم تداولات مع المشروعات الانتاجية والشركات والمصانع فيمكنك سؤالهم واستشارتهم، أيضاً اذا كنت قريب من القاعة التجارية فيمكنك الذهاب اليها والتعرف علي اسماء البائعين والمستوردين في بلدك ولكي تكفل الحصول علي الكثير من هؤلاء البائعين والمستوردين فمن الجيد ان تزور اكثر من حجرة تجارية. أيضاً اذا قد كانت هناك ادلة بائعين ومستوردين تباع لدي مكتبات او هيئات معينة في بلدك فيمكنك شراء دليل والبحث بداخلة.

الأيدي العاملة الضرورية للمشروع:

اذ لم تكن موظفاً لدي احدي الجهات ولديك العديد من الوقت فيمكنك الشغل بنفسك في المكتب ومهامك تتمثل في الادارة واستقبال الزبائن وتعريفهم بالمنتجات والاسعار وكافة التفاصيل حولها، وبالطبع ان لم تكن متفرغ فلابد من تعين فرد للعمل في هذة المهنة ويراعي ان يكون ذو خبرة واستيعاب، ايضا ستحتاج مسوق الكتروني ليقوم بفعل الحملات الاعلانية الالكترونية ومتابعتها بالاضافة الي ادارة صفحات المؤسسة علي منصات التواصل الالكترونية والرد علي استفسارات الزبائن التي ترد عليها.

تسويق ماكينات تصنيع الشمع:

في حال توافر سلع فريدة لديك وبأسعار جيدة سوف تكون قد قطعت نصف الطريق ويتبقي لك ان تبيع هذة السلع لتكمل الطريق وتجني الارباح والتوفيق، ولكي تكفل تقصي نسب مبيعات جيدة فلا بد وان تسوق لمنتجاتك جيداً ويمكن عمل هذا من خلال الاعتماد علي بعض الاساليب التسويقية الفعالة (بلا مقابل ومدفوعة)، وفيما يأتي بعض منها.

التسويق الالكتروني من خلال عمل حملات اعلانية فريد بالاضافة الي عرض السلع علي صفحات التعارف الاجتماعي المخصصة بالمؤسسة، وبكل تأكيد يفضل ان يقوم بذلك الشغل ماهر ومتمرس في التسويق الالكتروني لضمان تقصي حصائل جيدة.
يمكن طباعة الإعلانات الجاذبة للانتباة والمحثة علي الحركة وتوزيعها علي الشبان والرجال وحتي بعض السيدات.
عمل عروض فريدة كل مرحلة والترويج لها الكترونياً وعلي ارض الواقع.
يمكن الاعلان في احدي المجلات الاعلانية المحلية ذات الاسعار الرخيصة عن ماكينات تصنيع الشمع المتاحة لديك.
تقديم خدمة ما بعد البيع، فمن شأنها تقصي الرضا للزبائن وذلك ما سيرجع عليك بالنفع من الناحية التسويقية والمالية.
علي المنحى: اذ لم تكن لديك القدرة المالية علي تطبيق ذلك المشروع فيمكنك الشغل في الطليعة علي بيع الات تصنيع الشمع بنظام العمولة، اي تعمل كمسوق حر وتعمل جاهداً علي بيعها في في مقابل الحصول علي نسبة علي المبيعات من كل عملية بيع ناجحة، ومع الوقت ستمتلك المال وحينها تَستطيع إنشاء شركتك المخصصة.

والي جانب فكرة مشروع  أقراء ايضا : مشروع صغير مربح

مشروع استديو تصوير متنقل وارباح هائلة

مشروع استديو تصوير متنقل هو مشروع ذائع في بعض الدول الاوروبية ويحقق الشبان والشابات العاملين بة العديد من الارباح كل يومً. ذلك المشروع غير ذائع في بلادنا العربية علي الرغم من اهميتة ومميزاتة الكثيرة وقدرتة علي التوفيق، فهو يصنف ضمن فئة المشروعات الضئيلة وربما يصنفة القلة ضمن المشروعات متناهية الصغر حيث ان رأس المال المطلوب لتنفيذة ليس عظيم ولكن ارباحة قد لا تدل علي انة مشروع ضئيل او متناهي الصغر علي الاطلاق حيث يمكن تيقن العديد من الارباح عن أسلوب أثناء وقت قصير. ذلك وسأعمل فيما يأتي علي شرح النقاط الآتية (المشروع ملائم لمن، مميزات وعيوب المشروع، المطالب الضرورية، الأيدي العاملة الضرورية، كيفية الشغل، اساليب مبتكرة لجلب الزبائن، كيفية التقدم بالمشروع وغلاء ارباحة) وبكل تأكيد انصحك بقراءة هذة النقاط بعناية وعلي مهل اذا كنت تفكر جدياً في تطبيق ذلك المشروع.

المشروع ملائم لمن:

مشروع استديو تصوير متنقل موائم لكل من يهوي او يحترف التصوير، ملائم ايضاًً للشباب الذين يملكون رغبة في تعلم التصوير الفوتوغرافي ويريدون اتخاذة كمهنة او كعمل اساسي ولكنهم في نفس الوقت يريدون الشغل على نحو حر وليسوا كموظفين لدي الغير، ملائم لكل من لدية رأس مال طفيف ويرغب في تطبيق مشروع حديث ومبتكر وفي نفس الوقت قادر علي تقصي العديد من الارباح ولكن هنا يشترط ان يتعلم التصوير ويكون لدية شغف بالمجال حتي لا يترك الشغل او يستسلم للفشل اذا ما واجهتة بعض المشاكل او المصاعب.

مميزات وعيوب المشروع:

المميزات: مشروع استديو تصوير متنقل يعتبر من المشروعات ضئيلة التكلفة ولدية تمكُّن علي تقصي العديد من النجاحات والارباح أثناء فترة وجيزة، أيضاًً لا يحتاج سوي فرد يعلم كيف يستعمل الكاميرا على نحو محترف بحيث يقدر على من التقاط صور تلقي اعجاب الزبائن وتحوذ علي رضاهم، لا يبقى لة منافسين وهذة واحدة من اكثر المميزات وتعتبر سبباً رئيسياً من اسباب فوز المشروع، يعتبر من المشروعات الراقية والممتعة حيث ان المشروع ترفيهي والعمل فية ممتع لأبعد الدرجات، يعمل ايضاًً علي ادخال البهجة والسرور الي قلوب الزبائن وهذة أفضلية رائعة بالطبع، أيضاً سيساعد المشروع صاحبة علي التقدم كمصور حيث ان ورقة نقدية على نحو دائم ومستمر سيثقل من خبراتة وسيجعلة اكثر مهارة وفهماً لعملة.

الخلل والنقائص: حيقيقةً لا اجد خلل ونقائص لذلك المشروع ولكني سأجتهد في البحث عنها. فدعني اقول ان الشغل سيحتاج لكثير من الوقت وبذلك لن تقضي العديد من الوقت في بيتك او مع اصدقائك علي المقهي. دعنى أيضاً اقول بأن منفذ مشروع استديو تصوير متنقل سيتعامل مع الكثير من الناس كل يومً وفي ذلك الحين يجد من بينهم بعض الاشخاص السيئيين او الغير مرحين. أيضا دعني اقول بأن بعض المشاكل البسيطة قد تتم لك اثناء الشغل مثل مجابهة زبون غير راض او اي شئ من ذلك القبيل… شخصياً اري انها ليست خلل ونقائص انما اشياء طبيعية وعادية.

مطالب مشروع استديو تصوير متنقل:

يتطلب المشروع الي مركبة قديمة واسعة من الداخل، ولعل افضل عربة يمكن تحويلها الي استديو تصوير متنقل هي عربة فولكس فاجن تايب تو “volkswagen type 2” وهي عربة قديمة من طراز الستينات ولكنها رائعة ومتميزة وبالطبع يمكن الحصول عليها بقيمة ضئيل. ذلك وبعد الحصول علي العربة تَستطيع ازالة الكراسي الخلفية بالكامل مع ترك الكرسيين الاماميين دون ازالة ومن ثم تَستطيع طلائها من الخارج وعمل بعض الديكورات الداخلية المميزة وسعى ان تغيرها كل مرحلة ولا تنسي وضع وحدات اضاءة مناسبة لتساعدك علي التقاط صوراً رائعة.

Volkswagen type 2
مركبة volkswagen type 2 من طراز 1966 وهي الانسب للمشروع

أيضاً يتطلب المشروع الي كاميرا عالية الجودة بكامل اكسسوارتها وملحقاتها، وفي الحقيقة الكاميرات ليست رخيصة لكن يمكن ان يزيد ثمنها عن سعر العربة لهذا سأفترض ان منفذ المشروع متوافر لدية كاميرا من نوع جيد لأنة في الاساس يهوي التصوير او يعمل بة. ولكن لمن يريدون تطبيق المشروع ولا تتوافر يملكون كاميرات جيدة فالافضل لهم ان يشترونها من امازون او من اي باي او من اي دكان الكتروني اخر في امريكا وعلى وجه التحديد في مرحلة البلاك فراي داي “يوم الجمعة السمراء” وهذا لأن في هذة المرحلة تكون هناكتخفيضات عظيمة علي جميع المنتجات.

اخيراً يتطلب الناس الي الصور التي التقطتها لهم ولكي تفعل هذا فأنت بحاجة الي تحميلها علي اسطوانات دون ارسالها عبر البريد الالكتروني او فيس بوك حتي لا تتأثر جودتها، طبعاً انت بحاجة الي تسليمهم هذة الاسطوانات في نفس الوقت الذي قمت فية بإلتقاط الصورة لأنك صاحب استديو تصوير متنقل ولست ثابت في موضع ما وسيكون من العسير عليك وعلي الزبائن ان تتقابلوا لتسلمهم الصور، لهذا يلزم ان يتوافر لديك لاب توب وبعض من الاسطوانات لتقوم بنسخ الصور عليها وتسلميها للزبائن فور التقاطها.

أيدي عاملة مشروع استديو تصوير متنقل:

من المميزات التي لم اذكرها ان مشروع استديو تصوير متنقل لا يتطلب الي اي نوع من انواع الأيدي العاملة، فهذا المشروع يقوم علي شخص واحد لاغير وهو مالكة، فجميع الاعمال (التنقل، التصوير، التسويق، المحاسبة، ارسال الصور) يمكن ان يجريها وحدة بيسر ودون اي صعوبة.

كيفية الشغل بشكل مفصل:

تَستطيع زيارة الاماكن الترفيهية مثل الحدائق العامة ومدن الملاهي والاندية الاجتماعية وامام السنيمات، أيضا تَستطيع زيارة الاماكن التي يتجمع فيها الشبان وبالطبع تَستطيع الذهاب الي المصايف عندما يحل الصيف. ذلك وعلي افتراض انك مستقر في موضع ما وأتى اليك زبون او مجموعة من الزبائن مع بعضهم بقصد التقاط بعض الصور المرحة فأول ما تقوم بة هو الترحيب بهم وإستضافتهم ومن ثم تَستطيع عرض الباقات المتاحة لديك عليهم ومن ثم تبدء في تصوريهم بعد اختيار الباقة او العرض. بعد هذا يمكن ان تطلب منهم الانتظار خارج المركبة للعديد من دقائق حتي تنسخ لهم الصور علي اسطوانات ومن ثم تسلمها لهم وتحصل في المقابل علي ثمن الخدمة التي قدمتها لهم.

اساليب مبتكرة لجلب الزبائن:

– اجعل لون المركبة من الخارج ملفت للنظر وارسم شعار مبتكر عليها لتلفت بهذا انظار الناس وتسير الفضول بداخلهم.

– احرص علي الترحيب بالعملاء والتبسم في وجوههم، فعندما يري الاخرين ان الطقس مرح الي حاجز كاف فسيأتون ايضاًً.

– احرص علي التقاط صور مبتكرة وغير تقليدية، فمشروعك “استديو تصوير متنقل” في الاساس مبتكر وغير تقليدي.

– اسس صفحات علي فيس بوك وانستجرام وعلي منصات التواصل الالكترونية، واطلب من الاشخاص الذين قمت بتصوريهم ان يشيروا الي صفحاتك عندما يقومون برفع صورهم علي صفحاتهم المخصصة حتي يراها اصدقائهم ومن ثم يصبحوا اعضاء لها.

– ايضاً تَستطيع استئذان بعض الزبائن في رفع صورهم علي صفحاتك المخصصة ومن يوافق منهم علي هذا تَستطيع رفع الصور المتفق عليها علي مراحل مع الاشارة لة في الصور ليراها اصدقاؤوة ويعجبوا بها وفي نفس الوقت يدخلون علي صفحاتك ويعجبوا بها.

– قدم بعض العروض المغرية التي تدفع الناس لإلتقاط الصور لديك.

– اجدد ضجة بسيارتك وطريقتك في التداول وافكارك في التصوير واحرص علي تشييد صلات جيدة مع كل الزبائن.

– اطبع مجموعة من كروت الاعمال وقم بتوزيعها علي الزبائن ليتواصلوا معك اذا ما قد كانت يملكون رغبة في التصوير مرة أخرى او تصوير الإحتفاليات او المناسبات المخصصة بهم.

كيفية التقدم بالمشروع وازدياد ارباحة:

بتواجدك في المواقع المناسبة وإتباعك واعتمادك علي الاساليب التسويقية والترويجية الماضى ذكرها بالاضافة الي اجتهادك في الشغل وحرصك علي التعلم الدائم وتقديم كل ما هو حديث وقادر علي السيطرة علي اعجاب الزبائن ستجد ان ارباحك في صعود متواصل وستجد انك تيقن ارباح على الارجح اكثر من التي يحققها اكبر استديو تصوير متواجد في مدينتك.

عن mohamed sameer

Web Developer / SEO Specialist / marketing manager I like programming, so I always search for increase my expertise. I want to be professional in web development, SEO, and Marketing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *