أخبار عاجلة

مشاريع صغيرة

مشاريع صغيرة

مشاريع صغيرة
مشاريع صغيرة

أصبحت فكرة إنشاء مشاريع صغيرة ( أي مشروع خاص بالفرد ) تتملك  على تفكير أكثرية الشبان الذين يرغبون في فتح باب رزق لبداية حياتهم، و ذياده الدخل العام للفرد ،ودائما نجد ان العائق الذي يقف في مواجهة معظمهم هو صعوبة البحث عن افكار مشاريع صغيرة ذات درجة نجاح كبيرة  و لا تفتقر في نفس الوقت الي راس مال يفوق قدراتهم.

إذا كنت تبحث عن مشاريع صغيرة ناجحة مناسبة لإمكانياتك، إليك 9 افكار مشروعات ضئيلة مربحة وغير مكلفة تتطلب في أغلبها لرأس مال ضئيل، وتصلح أن تكون عمل جانبي أو إضافي بقرب عملك الرئيسي كما لا تفتقر إلى خبرة هائلةإن لم تجد منها ما يتناسب مع ميولاتك و قدراتك وإمكانياتك ، ستجد في ذلك الموضوع ايضا لائحة بست (6) مصادر للاستحواز على افكار مشروعات تعتبر الأساس لكل فكرة مشروع ناجحة.

ملاحظة هامة : من الاشياء الهامة جدا ان لا تبداء  مشاريع صغيرة بكل مالك، فقد لا ينجح المشروع فتكون قد خسرت كل ما تملك، لهذا عليك طول الوقت أن تقوم بدراسة شاملة من أجل امتلاك خلفية متكاملة بشأن المشروع.

مشروع اعادة تدوير المخلفات الالكترونية

الفكرة تقوم على اساس انشاء مؤسسة ضئيلة للعمل في ميدان اعادة تدوير النفايات الالكترونية وهذا بتفكيكها واستخراج المواد المعدنية والخامات منها مثل الالومنيوم والنحاس والبي في سي وغيرها من المواد، بقصد اعادة بيعها للشركات والمصانع المختصة لتعيد صهرها وتعتمد عليها في اصدار منتوجاتها بطاقة وتكليفات اقل، فقد اثبتت التجارب ان الخامات التي يتم الحصول عليها من النفايات الالكترونية تفتقر الى طاقة اقل لأجل أن يتم الاعتماد عليها مجددًا مضاهاة بالاعتماد على خامات حديثة، وهكذا تكليفات اقل. ذلك وبالحديث عن اهداف المشروع فيمكن القول بأنها تتمثل في ،،

1- المشاركة في حراسة البيئة والموارد الطبيعية.

2- تزويد المصانع المغيرة بالخامات الضرورية للانتاج.

3- تقليل مستويات استهلاك الطاقة لدى المصانع.

4- تقصي الارباح للاستمرار والتمدد في الانتاج.

مدخلات المشروع “المواد الخام”

تتمثل مدخلات المشروع او المواد الخام في النفايات الالكترونية والتي هى عبارة عن (التليفزيونات، شاشات الحاسب الآلي، الحواسيب، التليفونات المحمولة، الطابعات، الماسح الضوئي، ماكينات التصوير، اجهيزة الفاكس، اجهزة الرديو، بعض الاجهزة الطبية، الروترات واجهزة الشبكات، البطاريات، الدوائر المطبوعة، دراعات البلايستيشن).

موقع ومساحة المشروع

يفتقر المشروع الى منطقة فارغة تقدر بـ ١٠٠ متر مربع او اكثر ملحقة بمساحة بموقع مغطى بنفس المنطقة لتتم فيه عمليات الفرز والتفكيك وباقي المراحل الانتاجية، وبكل تأكيد يفضل ان تحدث اقامة المشروع في احدى الأنحاء الصناعية حيث توافر الخدمات والمساحات ورخص الايجارات وسهولة الاجراءات

فترات اعادة تدوير المخلفات الالكترونية

١- فترة جمع النفايات الالكترونية ، وتحدث تلك الفترة بأساليب عديدة مثل الشراء من البائعين وجامعي المخلفات وغيرهم ويمكن تعيين افراد للقيام بعملية التجميع.

٢- نقل المخلفات، في وضعية الشراء من بائعين او مواقع محددة فإن المخلفات تتطلب الى وسلية لنقلها، ويمكن إدخار مركبة او تأجير واحدة في الطليعة.

٣- عملية الفرز الاولي، ويحدث في تلك الفترة تصنيف البطارايات ولمبات الفلورست واللمبات العادية ليتم ارسالها الى مصانع تدوير مختصة.

٤- عملية التفكيك والتكسير، بالاعتماد على كسارات مختصة او على نحو يدوي يتم تفكيك المخلفات بقصد استخراج المعادان والخامات منها ومن ثم تخزينها على نحو آمن.

٥- اعادة التدوير، وهذا من خلال بيع المواد المعدنية والخامات المستخرجة الى المصانع المتخصصة لتقوم بصهرها والاعتماد عليها كخامات للتصنيع او لتبيعها الى المصانع.

المعرفة بالمجال

مشروع مثل اعادة تدوير النفايات الالكترونية هو من مشاريع صغيرة التي يمكن ان نجزم بأنها مربحة، لكن نستطيع التأكيد على هذا، ولكن على المستثمر الراغب في الاقتصاد في ذلك المشروع ان يقرأ عديدًا وكثيرًا بخصوص النفايات الالكترونية وأساليب اعادة تدويرها والمنتجات التي يمكن الحصول عليها على وجه التحديد وهذا لإكتساب المعرفة التي يٌبنى عليها الاقتصاد.

دراسة نفع المشروع

بعد القرأة ومعرفة المشروع وكيف تحدث العمليات الانتاجية يلزم ان تبدأ في دراسة المشروع لتتعرف على حاجته ومتطلباته من حيث الموقع والتراخيص والعمالة والمعدات والتكليفات وايضا لأخذ فكرة عن مكان البيع والشراء وكمية المطلب وطوق شراء النفايات الالكترونية والعملاء المستهدفين لمنتجات المشروع والاسعار وهامش الربح والعوائد التي يمكن تحقيقها عن طريق المشروع.

 مشروع مصنع لأنتاج أغطية السيارات

كل منا يفكر فى انشاء مشروع مربح وبسيط وغير مكلف ايضاً، فنقترح لك الأن فكرة مشروع مصنع لانتاج أغطية المركبات، وتنتج العديد من الاغطية عادية الجودة والغير مكلفة لكثير من انواع المركبات، ونعلم جميعا صعود كمية المركبات فى الدول العربية، فكل منا لديه مركبة لانها توفر فى الوقت والسهولة فى المواصلات، ولذلك نجد أقبال العديد على شراء تلك الأغطية للدفاع عن العربة من الأتربه والتلوث، ولذلك نجد ان ذلك المشروع يعد مشروعا ناجحا، ويعد ذلك المشروع مشروع طفيف لا يتطلب الى مقر عظيم، ولا يتطلب أيضا الى عمل الكثير من العمال، ولذلك يعد مشروع غير مكلف ولكنه مربح، ولكن لكى تكفل فوز مشروعك وزياده الربح، فيجب اتباع بعض البيانات والإرشادات، ومن أثناء موقعنا نوضح لك تلك البيانات التى تعمل على فوز مشروعك.

المقاصد الاساسية للمشروع

  • يعاون على قلص نسبة الأحجام المنتجة بالخارج من الخارج.
  • تشغيل عدد من الأيدي العاملة وبهذا تقضى على نسبة من البطالة.
  • اصدار السلع بجودة عالية واسعار رخيصة حتى تتناسب مع اغلب ملاك المركبات.
  • الاستحواذ على العديد من الارباح.
  • المقر الملائم والمعدات الضرورية للمشروع

يلزم عليك اختيار الموضع يكون مساحته مناسبه لتطبيق المشروع بيها، وباختيار المساحه المناسبه تتمكن من اقامه المشروع بكل ما تحتاجه من أدوات واجهزه، وتسطيع بقيام عمليات التخزين والأنتاج، وتتوافر بيها جميع الموارد الخدمية مثل الكهرباء؛ والمياه؛ والتهوية؛ يلزم عليك إدخار الخامات الضرورية لتصنيع الاغطية، وهى القماش الخاص لتلك التصنيع، ويمكنك شراء تلك الاقمشه من دكاكين القماش، وتحتاج أيضا الى إدخار بكرات من الخيوط المتينة بالوان مختلفه، ومن اهم المعدات الضرورية لذلك المشروع إدخار عدد من الماكينات، ويفضل فى الطليعة بادخار عدد طفيف، ويمكنك شراءهم مستعملة ولكن تكون فى وضْعه جيدة.

الأيدي العاملة المطلوبة

لنجاح المشروع وزياده الارباح، يلزم ان يكون العماله الذين تقوم باختارهم يكونو ذو خبره سابقه، فتقوم باختيار عامل يملك خبره فى تصنيع الأغطية، ويجب ان يكون ذو اخلاق وحسن تداول والمهاره والسرعه فى الشغل، وتحتاج الى عدد من الأيدي العاملة على حسب عدد الماكينات التى تقوم باحضارها، نفرض ان لديك ثلاث ماكينات، فتحتاج الى ثلاث عمال، كل عامل يقوم بالشغل على آلة.

التسويق للمشروع

تَستطيع المساهمة بالمعارض التى تستهدف ملاك المركبات.
يفضل عمل الاعلانات والدعايه وتوزيع الكروت، واشتمل تلك الاعلانات رقم التليفون ومكان الدكان واسم صاحب المشروع للتواصل معه وطلب الاوردر.
ويمكن عمل اعلانات على الانترنت؛ ومواقع الاتصال الاجتماعى، وعرض صور منتجاتك عليها، وهى خطوه جيده للغاية للتسويق.

مشاريع صغيرة
مشاريع صغيرة

مشروع محل بيع وتغليف هدايا 

يُعد مشروع محل تغليف عطايا من اهم مشاريع صغيرة المربحة، وهذا لأن الشغل فى ذلك المشروع غير مجهد كما أنه يفتقر الى الأبداع، حيث أن عديد من الناس يفضلون الأنواع المغيرة فى المنح والأشكال المميزه، فكثير من الناس تقوم بتقديم العطايا فى المناسبات المغيرة مثل إحتفاليات الأعياد ميلاد، والمناسبات العامة مثل دخول شهر رمضان، والعيد، وشم النسيم، وتتغاير العطايا بأختلاف المناسبات، وللأقبال القوي على متاجر المنح أسفر عن مبالغة نسبة التسويق الأمر الذي يدل على فوز المشروع.

الأيرادات والتكليفات المخصصة بالمشروع

اولا الأيرادات:
شمع قيمة الواحدة 40،2 والكمية الشهرية 120 وأجمالى الأيرادات الشهرية 4،000 وأجمالى الأيرادات السنوية 49،000.
ممارسات التغليف قيمة الواحدة 25 المقدار الشهرية 330 واجمالى الأيرادات الشهرية7،000 وأجمالى الأيرادات السنوية 73،000.
قطنيات قيمة الواحدة 16،0 والكمية الشهرية 320 واجمالى الايرادات الشهرية 4،600 وأجمالى الأيرادات السنوية 55،000.
ثانيا تكليفات الواتب والأجور:
سيحتاج التغليف الى عامل للتغليف راتبة الشهرى حوالى 2،000 أجمالى المدفوعات الشهرية الشهرية 2،0100 اجمالى المدفوعات الشهرية السنوية 25،000.
سيحتاج المتجر الى مدير يختص بادارة الدكان وسيكون راتبة الشهرى 2،600 وأجمالى المدفوعات الشهرية الشهرية 2،600 وأجمالى المدفوعات الشهرية السنوية 31،000.

تكليفات الايجار وموقع المشروع:

اختيار الموقع الملائم للمشروع يُعد من اكثر الأشياء التى يعتمد عليها فوز المشروع، وفى ذلك المشروع يلزم اختيار موقع يكون قريب من المدارس او الجامعات، او ان يكون فى مساحة حيوية سكنية، حيث تكون بجوار الزبائن المستهدفين، ويفضل ان تكون منطقة المشروع من 30 الى 40 متر، ويفضل وجود عداد كهربائى تجارى خاص بالمكان، يفضل ان يكون الموضع ملك لصاحب المشروع او ان يكون ايجار رخيص يقدر بحوالى 20،000 فى السنة، وسعر الأيجار الشهرى 1،666، يفضل فى ذلك المشروع عمل الديكورات التى تجذب الأنتباه.

الأيدي العاملة اللازمه

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى لا تتطلب الى الكثير من العمال اى انة يفتقر الى إلى حد ما مستوظفين، ليقومو بتقديم الخدمات التى يقدمها المشروع، والتى تتمثل فى التغليف، وبيع الادوات والهدايا، ويفضل ان يكون احدى العاملين هو صاحب المشروع، وفى وضعية تقديم الخدمات يلزم معاملة العملاء بأسلوب مهذبة، يعمل ذلك المشروع على حل إشكالية البطالة، وهذا لأنه يوفر فرص عمل للخريجين والحرفيين، ويفضل ان يكون العمال يملكون خبرة ومهارة عالية، ومن الافضل ان يكونو قد في مرة سابقة لهم الشغل فى نفس الميدان، حتى يكون يملكون خبرة فى كيفية التداول مع العملاء على نحو مهذب ومحترم.

التسويق والمبيعات للمشروع

  1. يُعد التسويق من اكثر اساسيات المشروع، حيث يعتمد فوز اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات، ولذلك يفتقر التسويق الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا.
  2. يلزم ان يتم اختيار موقع موائم للمشروع، ويجب التحديث من انواع التسويق.
  3. ويفضل استعمال التسويق الالكترونى والذى يتم عن طريق شبكات الانترنت.
  4. ويجب عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك.
  5. ويجب عمل دراسة فائدة للمشروع وحث الشبان على الاقتصاد وتزويدهم بالبضائع.
  6. الحرص على تقديم خدمات عالية الجودة بأثمان غير مبالغ فيها.
  7. لصق الاعلانات فى الاماكن الحيويه بعد استأذان المالك.
  8. تقديم العروض والاسعار المناسبة لجلب الزبائن.
  9. الحرص على جودة السلع ومعاملة العملاء بأسلوب مهذبة.
  10. من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع ومنها:
الحرص على تعيين أيدي عاملة مناسبه ومتابعه الانتاج على نحو جيد ومستمر.
البيع بثمن الجملة واقل من اسعار المنافسين، واختيار الموقع الموائم للقيام بالمشروع.
وتوسيع نسبه التسويق، الحرص على جودة السلع.
متابعه اسعار مكان البيع والشراء والمنافسين طول الوقت، الحرص على ايجاد افضل الالات التى تقوم بخط اصدار سليم الشغل على مبالغة نسبة المبيعات حتى تتكاثر نسبه الارباح.
احتيار الخامات الجيدة وتنقيح الجودة للوصول الى منتج عالى الجودة.

مشروع بيع الشاي والمشروبات الساخنة في المناطق التجارية

مشروع بيع الشاي والمشروبات الساخنة من مشاريع صغيرة المهمة والتي يحتاجها الجميع في أعمالهم؛ لأنه كل مساحة خاصة ببيع معدات منزلية، وأو أجهزة منزلية، أو ملابس، أو متاجر تقوم ببيع مختلَف الأشياء التي يحتاجها الساكن، وتلك الدكاكين يبقى بها عمال طول الوقتً يداومون على شرب الشاي والمشروبات الساخنة، فهذا المشروع يلزم أن يكون في كل مساحة، وكذلكً المشروع له مكاسب ضخمةً، ولكن لا مفر من الجودة والنظافة لأجل أن يجذب صاحب المشروع العملاء.

مطالب المشروع لبيع الشاي ومشروبات ساخنة

يتطلب ذلك المشروع إلى مركبة ضئيلة، ويجب إدخار أسطوانة غاز وشعلة، وأيضاًً براد عظيم، وسكر ومياه وشاي، وأكواب زجاجية، ومشروبات أخرى مثل النعناع، الحلبة، القرفة، الينسون، القهوة، إضافة إلى هذا يلزم أن من يقوم بذلك المشروع أن يكون يملك الرغبة في تلك الوظيفة، لأنها تفتقر فرد نشيط، ومتفهم لكيفية تقبل الأخرين.

موقع المشروع المخصص

يلزم على صاحب المشروع أن يحدد المساحة الذي يعمل بها، ولابد أن تكون مساحة تجارية حيوية، بها العديد من المتاجر لكثرة العمال، والأفضل أن تكون المساحة لا يبقى بها الكثير من بائعي الشاي، ويجب على صاحب المشروع أن يذهب في الفجر الباكر كل يومً لفتح المشروع، ويقوم بتنظيف أدواته، ويقدمها على نحو ممتاز لأجل أن يجذب العملاء يملك.

الأيدي العاملة اللازمة للمشروع

ذلك الشأن يتوقف على نوعية الشغل؛ لأن الشغل إن كان موفق وكثير يلزم على صاحب المشروع أن يقوم بتشغيل عامل معه، لأجل أن يأخذ الشاي إلى العملاء، ولكن لو كان المطلب ضئيل جائز أن يعمل صاحب العمل بمفردة.

خطوات البيع

يلزم على من يقوم بذلك المشروع، أن يطرح الثمن الموائم للأدوات التي يستخدمها وايضاً والتي تتناسب مع عمله، فلو كان كوب الشاي يكلفه 1.5 يلزم على التاجر أن يبيع كوب الشاي بـ 2.5، ولكن كل مشروب وله أثمانه المخصصة.

ماهي الأساليب الناجحة للمشروع

على صاحب المشروع تقديم جودة عالية في المشروبات وهذا من خلال استعماله لأجود أشكال الشاي والسكر.
النظافة هامة بشكل كبيرً في ذلك المشروع لأجل أن يتواصل، ويجذب العديد من العملاء.
أن يبيع بأثمان مناسبة للعملاء.

مشروع تجارة الأحذية الرياضية المقلدة

كل منا يفكر فى باله انشاء مشروع مربح وبسيط ، فالان نتكلم عن مشروع تجارة الأحذية الرياضية المقلدة، فهذا المشروع يعتبر من المشاريع الصغيرة والاستثماريه وغير المكلفه او تفتقر الى تكلفه بسيطه، فكل ماتحتاجه هو مِقدار طفيف لبدايه ذلك المشروع، ويعد مشروعا ناجحا ومربحا للغاية، فهذة الأحذية تكون غير مكلفه وارخص اضعافا من الماركات الأصليه، ولكن ذلك المشروع يستهدف زبائن معينه، فبعض الناس محدودين الدخل لا يقدرون على شراء مركات اصلية، وبالتالى يلجأجو الى شراء تلك المركات المقلدة، ولكنها تكون فى نفس شكل ولون الاصلى ولكن بأختلاف الخامه، وتكون الطبقه المتوسطه والاقل من المتوسطه هى الطبقات الغالبه على المجتمع، وهكذا يقبل عليه العديد لانه و ثمن ارخص وغير مكلف، ولذلك يعد تجارة الأحذيه المقلدة مشروع مربح للغاية وناجح.

الموقع الملائم لمشروع تجارة الأحذيه المقلدة

يلزم عليك اختيار المتجر يكون مساحته مناسبه لتطبيق المشروع بيها، وباختيار المساحه المناسبه تتمكن من اقامه المشروع بكل ما تحتاجه من أدوات واجهزه، ويجب اختيار الموضع فى منطقه حيويه وبيها العديد من السكان والعملاء المستهدفين، فالموقع يُعد من اساسيات فوز المشروع، ويفضل ان يكون فى الدكان مخزن ضئيل لتخزين البضائع لحين توقيت عرضها، يلزم اختيار المتجر فى موضع يكثر بيه متاجر الأحذيه، لان الأحذيه تعتبر من المنتجات التى تتطلب الى التجول لشراء ما يناسبك، ويفضل ان تكون بضاعتك مميزه عن الغير حتى تجذب العملاء، وهكذا يتكاثر الأقبال عليك واشتمل الربح.

الأيدي العاملة المطلوبة للمشروع

لنجاح المشروع وزياده الارباح، يلزم ان يكون العماله الذين تقوم باختارهم يكونو ذو خبره سابقه، فتقوم باختيار عامل يملك خبره فى التداول مع الناس، فتحتاج الى عامل يقوم بفتح المتجر كل يوم ويرتب البضاعة وينظف المتجر، واذا كنت غير مشغول تَستطيع القٌعود فى بعض اوقات راحه العامل، بحيث يكون الدكان مفتوح طول الوقت، او تَستطيع تعين عامل اخر يغير مع زميله فى الأوقات، اذا كان ليس لديك وقت للقعود، وبهذا تجد ان محلك طول الوقت مفتوح وجاهز لاستقبال العملاء.

التسويق للمشروع وجذب العملاء

تعتبر تلك الخطوه من اكثر خطوات المشروع، فمن الضرورى التسويق لمشروعك، حتي يعرفه الناس ويقبلونه عليه، فعليك بفعل العلانات والدعايه وتوزيع الكروت، واشتمل تلك الاعلانات رقم التليفون ومكان المتجر واسم صاحب المشروع للتواصل معه وطلب الاورد، ويمكن عمل اعلانات على الانترنت وهى خطوه جيده للغاية للتسويق، ووضع لافتات فى جميع انحاء المدينه حتى يتعرف الناس على المقر بيُسر، ويجب ان يكون الموضع موائم للعملاء ويمثل راحه لهم، وتوفير اسعار مناسبه للعملاء وتكون اقل طفيفا من الدكاكين الاخرى وعمل عروض لجذبهم، وتقديم بعض الخدمات لهم، فكل تلك الخطوات تعمل على فوز مشروعك واشتمل زياده الربح.

مشروع مكتب تأجير السيارات

مشروع مكتب تأجير مركبات من أكثر مشاريع صغيرة نجاحاً, كما أن عديد من الشبان يفضلون الشغل فى ذلك المشروع لأنه يسير وبسيط ونسبة نجاحة مؤكدة، ولكى يكون المشروع ناجحا يلزم عمل دراسة نفع كاملة عن المشروع، وفكرة ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى أنتشرت فى المرحلة الأخيرة ويسعى الكثير من الناس الى تطبيقه للأستفادة من أرباحة، ذلك المشروع هو عبارة عن تأجير عدد من المركبات مغايرة الماركات الى الأفراد، والشركات والمصانع، وايضا إحتفاليات الزفاف، وغيرها من المناسبات والحصول على المكاسب في مقابل هذا، ويعد مشروع تأجير المركبات من مشاريع صغيرة الغير ذائعة لهذا نسبة أرباحة هائلة، من الجائز شراء المركبات ولكن سيحتاج هذا الر رأس مال عظيم، لهذا من المحتمل أن يقوم صاحب المشروع بتشغيل مركبات أصدقائة فى المكتب مع أخذ نسبة منهم بمقابل تأجير المركبة لهم، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تعمل على حل إشكالية البطالة، وهذا لأنه يوفر فرص عمل الى عديد من الشبان الخاريجين والحرفيين، كما أنه يحاول أن إدخار فرص عمل الى الكهول الذين لازال يملكون تمكُّن على الشغل وتحقيق الربح، يعتمد فوز ذلك المشروع على نسبة المبيعات متى ما ذادت نسبة المبيعات متى ما ذاد فوز المشروع وذادت أرباحة، ولذلك يلزم الحرص على عمليات التسويق وان تكون ناجحة.مشاريع صغيرة

موقع ومساحة المشروع

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تتطلب الى أن يكون الموقع فى مقر ملائم للمشروع أى يفضل أن يكون فى أحدى الأنحاء الراقية التى لا يبقى بها أتربة ودخان حتى تكون مناسبة، كما يمكن تطبيق المشروع فى أحدى الأنحاء التجاريه التى يتردد عليها الكثير من الناس، يتطلب المشروع الى محل بمساحة ليست أقل من 50 متر مربع، ويجب تأجير جراج هائل قريب من الدكان حتى يتم وضع المركبات التى سيتم تأجيرها به، يفضل أن يكون فى دور أرضى حتى يسهل دخول وخروج الناس، يلزم إعداد ذلك المشروع جيدا بما يفتقر الية، ويفضل أن يتواجد به خدمات عامة مثل وجود دفع صحى، ومياه صالحة للشرب، ومرفق كهرباء، يفضل عمل الديكورات التى تتناسب مع ما يقدمة المشروع، وحتى يتردد عليك الكثير من الناس يلزم الأهتمام بمعاملة الزبائن والتركيز على ما يتطلبون اليه، وبعد الأنتهاء من أنهاء التصاريح المخصصة بالمشروع يتم إعداد بعض الديكورات البسيطة التى تتناسب مع الدكان وتوفير مكتب ضئيل وكراسى للعملاء، موقع ومساحة المشروع من أكثر أهمية أسباب فوز المشروع لهذا يلزم الأهتمام بهم جيدا.

التجهيزات الضرورية للمشروع

  1. يتطلب ذلك المشروع الى وجود المقر الملائم لوجود ذلك المكتب فية.
  2. سيحتاج الى عمل الديكورات التى تتناسب مع مشروع مكتب تأجير مركبات.
  3. سيحتاج الى وجود مكتب وبعض من الكراسى لأستقبال الزبائن.
  4. يلزم وجود تكييف أو مروحة.
  5. يلزم إعداد كل التصاريح المخصصة بالمشروع حتى يعمل على نحو سليم.
  6. يلزم عمل وحدات أضاءة جيدة لتوضح المركبات المعروضة الى الزبائن،
    عرض ما لديك من مركبات جديدة ومختلفة وتعليق عليها لائحة توضيح مميزاتها وما بها من خلل ونقائص ومميزات.
  7. يلزم إدخار الأيدي العاملة المناسبة التى تتناسب مع المشروع.
  8. يلزم الأهتمام بالمظهر العام والديكورات المغيرة والجذابة.

الأيدي العاملة الضرورية للمشروع

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى يتوقف عدد العمال بها على كمية التمدد فى المشروع، أى متى ما كان الإتساع فى المشروع أضخم متى ما كان أحتياجنا الى العمال أضخم، ولكن فى ذلك المشروع فى بدايتة من الجائز أن يقوم صاحب المشروع بأدارتة بنفسة وهذا أذا قد كانت لدية الخبرة الكافية فى ذلك الميدان وكيفية الاستحواذ على الزبائن الجيدين، وأن لم يكن لدية الخبرة الكافية فمن المحتمل أن يستعين بشخص لدية خبرة يعمل معه ويقوم بمساعدتة في مقابل مِقدار من المال كل شهر، يلزم توافر صفات محددة فى ذلك الفرد يلزم أن يكون لدية الخبرة الكافية فى أدارة مكتب تأجير مركبات وكيفية شرائها وتأجيرها، يلزم أن يكون لدية الخبرة الكافية فى كيفية التداول مع الناس بطريقة مهذب ومحترم، وأن يكون أمين فى تعاملة، وسيكون صاحب المشروع معني بعمليات الأدارة والحسابات حتى يكون هو المشرف على مشروعه وهو المتحكم فية، ولكن يلزم أن يكون على معرفة بأثمان مكان البيع والشراء والمنافسين، وأن يستكمل فترات التغذية حتى يكون ذلك المشروع من مشاريع صغيرة الناجحة.مشاريع صغيرة

أسباب فوزك بذلك المشروع

  • إدخار مكتب بموقع ومساحة مناسبين.
  • عدم المبالغة فى الأثمان خلال تأجير المركبات.
  • الحرص على الحفاظ على الديكورات المغيرة للمكتب.
  • يلزم اهتمام أستهداف مركبات جديدة بماركات معروفة.
  • تقليل سعر الأيجار فيما يتعلق تم التأجير لوقت طويل.
  • عمل عدد من الأعلانات فى المجلات التجارية المعروفة.
  • اهتمام تقديم الخدمات الجيدة الى الزبائن المترددون على الدكان بأستمرار.
  • عمل عروض مميزة وتخفيضات فى الأثمان فى مواسم مغايرة لجلب الناس.
  • التقدم المتواصل بالمشروع.
  • توزيع كروت بأسماء المشروع على المتاجر وعلى الزبائن.
  • طباعة الدعاية وتوزيعها فى الأنحاء السكنية.
  • لصق الأعلانات المصوره على المبانى والمنشأت بعد أستأذان المالك.
  • عمل لافتات خاصة بالمشروع وتوزيعها فى الأنحاء البعيدة ذات التعداد السكانى العظيم.
  • الأهتمام بالتسويق الألكترونى والذى يتم عن طريق الأنترنت وهو من أمثل أشكال التسويق.
  • تصوير المركبات وعرضها على صفحات الفيس بوك.
  • يلزم القراءة عن الموضوع قبل البدء فية جيدا.
  • يلزم عمل دراسة فائدة للمشروع وحساب نسبة التكليفات ونسبة المكاسب.
  • يلزم الأهتمام بعمليات الدعاية والأعلانات.
  • عمل أعلان فى احدى المجلات الشهيرة والتى يتردد عليها الكثير من الناس.
  • إدخار ما يفتقر الية المشروع من خامات وأدوات خاصة بالأنتاج.
  • يلزم تعليق لافتات خاصة بالمكتب فى أكثر الأنحاء الحيويه ويفضل أن تكون أنحاء تجارية لشراء لوازم العرايس.
مشاريع صغيرة
مشاريع صغيرة

 

مشروع طباعة التيشرتات 

مشروع الطباعة علي التيشرتات بشكل مفصل من أكثر مشاريع صغيرة نجاحا، كما أن عديد من الشبان يفضلون الشغل فى ذلك المشروع لأنه لين وبسيط ونسبة نجاحة مؤكدة، ولكى يكون المشروع ناجحا يلزم عمل دراسة فائدة كاملة عن المشروع، وفكرة ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى أنتشرت فى المرحلة الأخيرة ويسعى الكثير من الناس الى تطبيقه للأستفادة من أرباحة، فكرة ذلك المشروع هو أن يتم شراء مجموعة من التيشرتات ومن المحتمل أن تقوم أنت بتفصيلها وستكون نسبة المكاسب أكتر بكتير، المقصد من ذلك المشروع هو أضافة مجموعة من المطبوعات والأشكال الحديثة والمميزه والتصميمات المغيرة وهذا لتحويل من شكلها الى الأجود، ويحدث هذا عن طريق الكثير من الأساليب التقليدية فى الطباعة، ولذلك أذا فكرت فى ذلك المشروع يلزم أن تكون تصميماتك متميزه ومختلفة حتى تجذب أنتباه العملاء، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تعمل على حل إشكالية البطالة، وهذا لأنه يوفر فرص عمل الى عديد من الشبان الخاريجين والحرفيين، كما أنه يسعى إدخار فرص عمل الى الكهول الذين لازال يملكون مقدرة على الشغل وتحقيق الربح، يعتمد فوز ذلك المشروع على نسبة المبيعات متى ما ذادت نسبة المبيعات متى ما ذاد فوز المشروع وذادت أرباحة، ولذلك يلزم الحرص على عمليات التسويق وان تكون ناجحة.مشاريع صغيرة

موقع ومساحة المشروع

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تفتقر الى أن يكون الموقع فى موضع ملائم للمشروع أى يفضل أن يكون بجوار أماكن البيع والشراء والمحلات التجارية، يفضل أن يكون فى أحدى المولات التجارية، ويفضل أن يكون معركة على سبيل رئيسى حتى يسهل الوصول الية، يتطلب المشروع الى محل بمساحة ليست أقل من 100 متر مربع، حتى يتم أستخدام قسم من تلك المنطقة فى عمليات الأنتاج، ويكون الجزء الأخر فى عمليات عرض السلع والبيع، يفضل أن يكون فى دور أرضى حتى يسهل دخول وخروج البضائع من والى المتجر، يفضل عمل الديكورات التى تتناسب مع ما يقدمة الدكان، وحتى يتردد عليك الكثير من الناس يلزم إعداد الدكان بكل ما يتطلب الية من معدات وخامات يتم أستخدامها فى الأنتاج، موقع ومساحة المشروع من أكثر أهمية أسباب فوز المشروع لهذا يلزم الأهتمام بهم جيدا.

السلع التى يقدمها ذلك المشروع

  1. التيشرتات المطبوعه بأشكال والوان مغايرة.
  2. المفارش المطبوعه بأحدث التصاميم.
  3. والملايات أى مفارش السرير المغيرة والمتميزه.
  4. الكابات التى يتم الطباعة عليها ما يريدة الزبائن.
  5. الأكواب المطبوعة.
  6. الميداليات وغيرها من الأشياء التى يتم الطباعة عليها.
  7. التجهيزات الضرورية لمشروع طباعة التيشرتات
  8. يفتقر ذلك المشروع الى وجود محل له موقع ومساحة مناسبين الى ذلك المشروع.
  9. سيحتاج الى عمل الديكورات التى تتناسب مع ما يقدمة الدكان.
  10. سيحتاج الى وجود جهاز حاسب الي.
  11. ويجب وجود تكييف فى الدكان أو مرحة.
  12. يلزم إعداد المتجر بعدد من الرفوف حتى يتم عرض البضائع علية بوضوح.
  13. ويجب وجود الستاندات التى يتم عرض التيشرتات عليها.
  14. يلزم إعداد حجرة صغيره حتى يتم طباعة التيشرتات بها وتحضير طلبات العملاء بها.
  15. يلزم تعليق لافتة مضيئة على الدكان من الخارج حتى يعرفة المارين.

الأيدي العاملة الضرورية لمشروع طباعة التيشرتات

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى يتوقف عدد العمال بها على كمية التمدد فى المشروع، أى متى ما كان التمدد فى المشروع أضخم متى ما كان أحتياجنا الى العمال أضخم، ولكن فى ذلك المشروع فى بدايتة من المحتمل أن يقوم صاحب المشروع بأدارتة بنفسة وهذا أذا قد كانت لدية الخبرة الكافية فى ذلك الميدان، وأن لم يكن لدية الخبرة الكافية فمن الجائز أن يستعين بشخص لدية خبرة يعمل معه ويقوم بمساعدتة بمقابل مِقدار من المال كل شهر، يلزم توافر صفات محددة فى ذلك الفرد يلزم أن يكون لدية الخبرة الكافية فى طباعة التيشرتات، يلزم أن يكون لدية الخبرة الكافية فى كيفية التداول مع الناس بطريقة مهذب ومحترم، وأن يكون أمين فى تعاملة، وسيكون صاحب المشروع معني بعمليات الأدارة والحسابات حتى يكون هو المشرف على مشروعه وهو المتحكم فية، ولكن يلزم أن يكون على معرفة بأثمان مكان البيع والشراء والمنافسين، وأن يواصل أجدد أشكال التيشرتات والرموز الجديدة التى يفضلها الشبان حتى يكون ذلك المشروع من مشاريع صغيرة الناجحة.

أسباب فوز المشروع المخصص بطباعة التيشرتات

  1. إدخار محل بموقع ومساحة مناسبين.
  2. أن يقوم صاحب المشروع بفعل أجدد أشكال التصاميم المطبوعة.
  3. التقدم المتواصل بالمشروع.
  4. توزيع كروت بأسماء المشروع على المتاجر وعلى الزبائن.
  5. طباعة الدعاية وتوزيعها فى الأنحاء السكنية.
  6. لصق الأعلانات المصوره على المبانى والمنشأت بعد أستأذان المالك.
  7. عمل لافتات خاصة بالمشروع وتوزيعها فى الأنحاء البعيدة ذات التعداد السكانى الهائل.
  8. الأهتمام بالتسويق الألكترونى والذى يتم عن طريق الأنترنت وهو من أجود أشكال التسويق.
  9. تصوير السلع الختامية وعرضها على صفحات الفيس بوك.
  10. يلزم القراءة عن الموضوع قبل البدء فية جيدا.
  11. يلزم عمل دراسة نفع للمشروع وحساب نسبة التكليفات ونسبة المكاسب.
  12. يلزم الأهتمام بعمليات الدعاية والأعلانات.
  13. عمل أعلان فى احدى المجلات الشهيرة والتى يتردد عليها الكثير من الناس.
  14. إدخار ما يفتقر الية المشروع من خامات وأدوات خاصة بالأنتاج.

 

 مشروع محل بيع الدجاج

مشروع محل خاص ببيع الدجاج فى المتاجر من أكثر مشاريع صغيرة المربحة، كما أن عديد من الشبان تفضل الشغل فى ذلك المشروع لأنه لين وبسيط ولا يتطلب الى رأس مال هائل كما أن نسبة نجاحة مضمونه، ويعد ذلك المشروع من مشاريع صغيرة المربحة حيث أن السلع التى يبيعها ذلك المشروع من السلع الرئيسية والمهمة فى حياتنا اليومية، فالفراخ من اللحوم التى لا غنى عنها فى المجتمع، بالأضافة الى أنها من اللحوم المفضلة لدى عديد من الناس ألا أنها ايضا تفيد جسد الأنسان وتعوضه بالكثير من البروتينات التى يحتاجها، كما أن الدجاج من الطيور التى يتغذى عليها العديد من الناس، كما أنها من أكثر الطيور أستهلاكا كما أن ثمنها أقل بكثير من أشكال اللحوم الأخرى، كما أن الدجاج يستعمل فى وجبات وأكلات مغايرة على مغاير العالم، ولذلك فأن فكرة المشروع هى محل ضئيل لبيع الدجاج فى الأماكن التى يبقى بها الكثير من الناس وفى المتاجر العامة، يلزم الأهتمام بذلك المشروع لأنه من مشاريع صغيرة الناجحة والمربحة، يلزم أن يكون لديك خبرة عالية فى كيفية التداول مع الفراخ وبيعها، كما أنه من مشاريع صغيرة الجيدة فيما يتعلق الى الجمهورية وايضا نافعة للمجتمع، يعمل ذلك المشروع على حل إشكالية البطالة لأنه يوفر فرص عمل الى الشبان والخريجين كما أنه يوفر فرص عمل الى الكبار فى العمر والذين يملكون مقدرة على الشغل وتوفير الربح، يلزم الأهتمام بعمليات التسويق فى ذلك المشروع لأن نجاحة يتوقف عليها، وكلما قد كانت نسبة البيع مرتفعة متى ما ذادت نسبة المكاسب، الأمر الذي يدل على فوز ذلك المشروع وتحميس الشبان على الأستثمار فيه.

المطالب التى يفتقر اليها ذلك المشروع

سيحتاج ذلك المشروع الى وجود محل بموقع مميز ومساحة مناسبة.
الشغل على تسويق المشروع على نحو جيد.
سيكون عليك وجود أستخراج شهادة صحية لضمان جودة السلع.
سيحتاج المشروع الى عامل أو أثنان ويفضل أن يكونو من أصحاب النشاط نفسة.
ايضا يلزم إدخار أشكال جيدة من الدجاج حتى يتردد عليك العملاء بأستمرار..
يلزم نحو الإتساع فى المشروع على نحو متواصل.
أستخراج جميع التراخيص والتصاريح الضرورية للبدء فى ذلك المشروع بأسلوب سليمة.
سنحتاج الى وجود فرد سريع فى توصيل أوردارات العملاء فى المعاد على البيوت.
سنحتاج الى تكليف عامل معاون الى صاحب المشروع بغاية تطهير المتجر.
السلع التى يمكن الأتجار بها فى ذلك المشروع
يبقى العديد من الأشكال التى يكثر المطلب عليها بأستمرار مثل:
خدمات بيع الدجاج الحى أو المذبوح.
خدمات التنظيف والتقطيع مع الزيادة فى الثمن.
خدمات التوصيل الى البيوت وايضاً تحصل على سعر أعلى.
نحو التداول مع العملاء يلزم الحرص على الأحترام حتى يترددون عليك بأستمرار.
من المحتمل أن تقوم بتوصيل كل ما يتطلب اليه العميل بالأضافة الى عمل عروض أسعار جيدة تجذب العملاء.

الأيدي العاملة المطلوبة الى ذلك المشروع

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تكون نسبة العمال فيها متوقفة على كمية التقدم والإتساع فى المشروع، أى أنه متى ما ذاد التقدم فى المشروع متى ما ذاد أحتياجنا الى عدد أضخم من العمال، ولكن فى مستهل المشروع سوف نفتقر الى وجودعاملين لاغير لاغير، يقومو بعمليات البيع والشراء، ولكن يلزم أن يكونو على مستوى عالى من الجدارة، كما يلزم أن يكون ذوو لباقة فى الخطاب مع العمملاء ولديه تمكُّن على الأقناع، كما يفضل أن يكون قد في وقت سابق لهم الشغل فى نفس الميدان من قبل، حتى يكون يملكون التمكن من علم أشكال الدجاج الجيد، أما الأدارة فيجب أن يكون صاحب المشروع هو المتخصص بالأدارة، كما يلزم عليه الشغل بنفسة حتى تتكاثر مقدرته على البيع ويزداد فى الخبرة، ويجب ان يكون على معرفة بأثمان مكان البيع والشراء والمنافسين، كما يلزم الحرص على أختيار أيدي عاملة جيدة حتى تتعامل مع الناس على نحو مهذب ومحترم حتى يترددون على نحو متواصل.

عمليات التسويق لذلك المشروع

تتغاير عمليات التسويق من مشروع الى أخر، وفى ذلك المشروع يبقى الكثير من عمليات التسويق التى يمكن أستخدامها لتزويد عمليات البيع ومن تلك العمليات التسويق الألكترونى والذى يتم عن طريق الأنترنت ويعد من أمثل عمليات التسويق حيث يتم عن طريقه علم الكثير من الناس فى وقت ضئيل، عمل العديد من الأعلانات فى احدى المجلات الشهيرة والتى يتم الأقبال عليها الكثير من الناس، من الجائز عمل أعلان فى أحدى القنوات الفضائية التى يتابعها الكثير من الناس، وكذلك يلزم التسويق خارج المدينة ولكن يلزم أن يكون مندوب المبيعات لبق فى الخطاب مع الزبائن، يملك تمكُّن على الأقناع، يكون تعاملة مع الزبائن على نحو مهذب ومحترم حتى يترددون عليه بأستمرار، يلزم عمل بيدج عن طريق الأنترنت ويكون خاص بالمشروع ويحدث تصوير السلع وعرض صورها علية، الأعلانات التى تحدث على السوشيال ميديا من أكثر أهمية أسباب مبالغة نسبة التسويق، يلزم توزيع الكروت على الزبائن الذين يطلبوك بأستمرار.

أسباب فوز المشروع

أختيار محل ملائم يفضل أن يكون بجوار أحدى المتاجر التجارية.
يلزم أن يكون لدى صاحب المشروع الخبرة الكافية للعمل فى ذلك المشروع.
وأن لم يكن لدية الخبرة فمن المحتمل التعلم وأتقان تربيه الدجاج والعمل على تربيتها ثم بيعها.
ويمكنك الاستحواذ على الآلة المخصصة بالتنظيف والحصول على سعر أعلى عندما يتعلق الامر تم تنظيفها الى العميل.
عمل برشورات وفلايرات دعائية يبقى بها الخدمات التى تقدمها وتوزيعها على الأهالى والعمارات المغيرة.
عمل دراسة فائدة الى المشروع وحساب نسبة التكليفات ونسبة المكاسب.
القراءة عن المشروع ومعرفة العديد من البيانات عنة قبل البدء فيه.
إدخار كل ما يتطلب اليه الزبائن وعمل أمثل الأمر الذي يطلبة.
تكليف مستوظف بزى محدد ويكون عدد المستوظفين حسب الإتساع فى المشروع.
الأهتمام بعمليات التسويق حيث متى ما ذادت عمليات التسويق متى ما ذات نسبة البيع.
عمل العديد من الأعلانات وتوضيح مميزات المشروع.

مشروع تربيه الأرانب

السلام عليكم، كل منا يفكر فى باله انشاء مشروع مربح وبسيط ، فالان نتكلم عن مشروع تربيه الأرانب فى المنزل ذلك المشروع يعد مشروعا ناجحا ومربح رغم انه طفيف ولا يفتقر لوقت ولن يفتقر الى راس مال عظيم وكل ما يحتاجه هو مِقدار طفيف لشراء عدد من الأرانب التى ترغب في تربيتها.

الدراسه المطلوبه لمشروع تربيه الأرانب فى المنزل

ذلك المشروع يُعد من مشاريع صغيرة الاقتصاديه الناجحه واكثر استثمارا، لان الأرانب تمتاز بالعديد من الفوائد فهى تمتاز بكثر الانتاج وزياده التكاثر والسرعه فى النمو بخلاف عديد من الحيوانات، وللأرانب ميزه اخرى وهى الحمل بعد الولاده على الفور وبالتالي يزيد الانتاج، والأرانب معروفه بانها من الحيوانات الاليفه الغير مفترسه وبهذا يسهل تربيتها فى المنزل دون الرهاب والقلق على الكبار والصغار، ومعرف ايضاً بانه ذو مقدار ضئيل لا يفتقر الى مساحه كبيره لتربيته ولا يكلفك المبالغ الكبرى فى اكله ولكنه يتطلب لاغير الى الضئيل من المال لادخار الجزر، فالجزر الاكله المفضله لدي الأرانب، فبذلك يعد مشروع تربيه الأرانب مشروعا مربحا وغير مكلف.

ما يميز مشروع تربيه الأرانب فى المنزل

الارانب لها العديد من المميزات فمن اهم مميزاته وهى سرعه فى الحمل والولاده والزياده فى اعداده وسرعه النمو، وايضا يمكن الاستفاده من الفراء بتاعه والسماد العضوى، كما ان لحمه يحتوى على البروتين الذى يحتاجه كل شخص مننا فى يومه بالاضافه ان لحمه ذو مذاق حلو ووممتع والكثير من الناس يفضلونه.

المساحه التى يلزم توفيرها لتطبيق ذلك المشروع

الاماكن المفضله لتربيه الأرانب لزياده اعدادها ونجلها تنتج طوال العام فهى الاماكن المعتدله ذو المناخ الطبيعى، وبالتالي لا تتطلب الى تجهيزات خاصه او معقده، ولكن فى الفصول التى تكون اكثر بروده او حراره فيفضل استعمال الاماكن المغلقه او شبه المغلقه، وعندما نوفر الاماكن الخاصه لتربيه الأرانب نحصل على كمية عديد وانتاج متتالي.

الاحتياجات المطلوبه لمساكن تربيه الأرانب

يلزم ان توفر لمساكن الأرانب العديد من الحمايه من البرد القوي والحمايه من وقوع الامطار والرياح والسقيع من فصل الشتاء، وايضاً حمايتها من صعود درجه الحراره واشعه الشمس المباشر فى فصل الصيف، ويجب إدخار الاضاءه الكافيه أثناء فصول السنه، وللتخلص من الغازات والسموم يجيب إدخار التهويه الدائمه وأيضاً للتخلص من الرطوبه، ويجب تأمين تلك المساكن من الحيوانات الاخري كالقطط والكلاب وغيرهما، وأيضا التامين القوي لحمايتها من السرقه

تعليمات للوقايه من الامراض

يلزم التنظيف الدائم والمستمر لمنازل الأرانب قبل الولاده وبعدها، وايضا تنظيفها من الاوساخ والقزورات والقضاء عليها قبل استقبال القطيع، يلزم تجنب فضلات الحيوانات والاعلاف الخضراء الملوثه، العنايه والاهتمام بغسيل ادوات الاكل والشرب بطريقه مستمره ومراعاه وجود العلف في مُواجهة الارانب بطريقه نظيفه وخاليه من التراب والملوثات.

مشروع محل بيع سندوتشات

مشروع محل يختص بفعل وبيع السندوتشات من اهم مشاريع صغيرة المربحة، حيث أن ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تنجذب اليها عديد الشبان وهذا لانة مشروع يسير وغير مكلف ونسبة نجاحة مؤكدة، حيث أن كثيرا من الناس تملك الوجبات السريعة والسندوتشات بجانبها المخلل شئ أساسيا فى حياتها، وعلى وجه التحديد طلاب المدارس والجامعات والذين يقضون أغلب يومهم خارج المنزل، وايضا المستوظفين الذين يقضون أكثرية أوقاتهم فى الشغل، هؤلاء يعتمدون على تلك السندوتشات على نحو أساسى، كما أن السندوتشات من السلع التى يبقى عليها أقبال من كل فئات وطبقات الشعب من الكبار والصغار، ونتيجة لذلك الأقبال القوي من قبل مختلَف طبقات المجتمع على شراءها فأن المنتجون وأصحاب المتاجر يحققون مكاسب خيالية من خلف ذلك المشروع، وايضاً نجد أن ذلك المشروع يوفر فرص عمل للشباب والخريجين، لأنه لا يستهدف فئة محددة، وحيث أنة من المحتمل أن يعمل بة الكهول الذين يملكون مقدرة على الشغل وتحقيق الربح، ولكن يلزم أن يكون يملكون البيانات الكافية للقيام بالمشروع على نحو سليم، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تعتمد على الاعلانات حتى تعرفة الناس، لأن ذلك سوف يضيف إلى نسبة المكاسب الأمر الذي يجعل المشروع من مشاريع صغيرة الناجحة والمربحة
.

فكرة المشروع والمقصد منة

فكرة المشروع هى عبارة عن محل يقوم بأنتاج السندوتشات، وبالتفصيل يقوم صاحب المشروع بشراء وجمع اعداد هائلة من الأغذية التى يتم عمل منها السنوتشات بالأضافة الى الخضراوات الطازجة والمتماسكة من مكان البيع والشراء، ثم عمل سندوتشات ونهتم بالسنوتشات التى يبقى عليها إلتماس عديد من الناس، يلزم على صاحب المشروع تقديم خدمات أحترافية مع الوجبات مثل المخلل والكاتشب والمايونيز، والخضراوات التى تقدم مع السندوتشات والتى تستخدم فى السلاطات، بعد شراء الخضراوات يتم غسلها على نحو جيد للغاية حتى تكون نقية على الإطلاق، بعد هذا نقوم بتقطيعها تتغاير أنواع التقطيع من فرد الى فرد أخر، سوف يكون قسم من تلك الخضروات لتخليل حتى لا نتطلب الى شراء مخلل، سوف يتم وضع ذلك الجزء فى براميل خاصة للتخليل مع الحرص على وضع المحلول الملحى لها وهو عادة ما يكون شرش جبنه، ومن المحتمل أن يكون ذلك المحلول عباره عن خل وليمون، المقصد من ذلك المشروع هو تقديم زيادة عن نوع من المخللات مثل الباذنجان المخلل، والجزر، والخيار، والليمون، والبصل، والزيتون، والفلفل، والليفت، والقرنبيط، وغيرها من الخضروات التى نستطيع تخليلها، بعد أن تحدث عملية التخليل على نحو سليم يلزم توزيع السلع فى عبوات، يفضل التأكد من أن تكون كل عبوة فيها نوع واحد من أشكال المخلل مثل الخيار، وعبوات أخرى تحتوى على زيادة عن نوع، يتم تقديم تلك الأشكال مع الوجبات، ذلك المشروع من أكثر مشاريع صغيرة المربحة نتيجة لـ كثرة الأقبال علية.

الموقع الملائم للمشروع

فى ذلك المشروع يلزم أختيار موقع ملائم لذلك المشروع، يفضل أن يكون تجاريا يبقى به الكثير من المتاجر والمشاريع، وايضا يلزم أن يكون سكنيا يتكاثر به عدد السكان، وهذا حتى يكون بعد وقت قريب من المستهلكين، وحتى يتم شهرتة بسرعه، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تفتقر اليها كل طبقات الشعب، ثم سنقوم بالبحث عن شقة لا تقل مساحتها عن 80 متر مربع ليصبح المشروع بها،سوف يتم أستخدام قسم من تلك المنطقة فى عملية الأنتاج وجزء أخر فى عملية التخزين، يفضل أن تكون ملك الى صاحب المشروع وأن لم يكن، فيفضل أن تكون ذات أيجار رخيص حتى لا يقع تأثيرها على نسبة المكاسب، ثم يتم تحديثها ووضع الوجهات المخصصة بك وبالمشروع عليها، كما يفضل وضع لافتة هائلة ومضيئة على المشروع من الخارج لتعريف الناس بة، يلزم أختيار موضع عنوانه لين ومعلوم حتى يسهل الوصول الية، الموقع والمنطقة من أكثر أهمية أسباب فوز المشروع ويجب الأهتمام بهم جيدا.

الأيدي العاملة المطلوبة للمشروع

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تكون نسبة الأيدي العاملة بها متوقفة على الإتساع والتطور فى المشروع، حيث أنة متى ما ذاد التمدد فى المشروع متى ما ذاد عدد العمال التى نتطلب اليها، وفى مستهل مشروعنا ذلك سنحتاج الى وجود مستوظف واحد معاون الى صاحب المشروع، ولكن نحو الإتساع فى المشروع سنحتاج الى مدير وستكون الأدارة من أختصاص صاحب المشروع، فهو الذى سيقوم باستكمال المشروع ودفع المرتبات الى المواظفين، ولكن فكرة أن يقوم بتوظيف مدير للمشروع غير سليمة، وهذا لأنة سوف يكون هو المتحكم فى المشروع، وسيتوقف الشغل أذا قام بترك المشروع، ولذلك فكرة أن يدير مشروعة بنفسة هى الفكرة السليمة، ولكن يلزم علية أن يكون لدية خبرة فى الشغل ومواصلة مكان البيع والشراء بأستمرار، ومعرفة أسعار مكان البيع والشراء والمنافسين، من أكثر أهمية الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع هى صفات العمال فيجب أن يكون يملكون خبرة ومهارة فى الشغل، لباقة فى الجديد، خبرة فى التداول مع الناس، الأمانة والدقة.

كيفية التسويق للمشروع

يعتمد فوز أى مشروع على اعداد شهرتة بين الناس، ولذا فى أى مشروع يهتم صاحبة بعمليات تسويقه جيدا، وحيث أن عمليات التسويق كثيرة ومتعددة وتتمثل فى، التسويق الألكترونى، وهو الذى يتم عن طريق الأنترنت، حيث يقوم صاحب المشروع بفعل أكثر من صفحة على facebook ويحدث عن طريقها تفسير مميزات المشروع المخصص بة وما يقدمة من خدمات، وايضا يبقى التسويق عن طريق عمل الأعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الأعلان، ويوجد كذلك عمل أعلانات ورقية مصورة ولزقها فى الأنحاء السكنية، وكذلك طباعة الفلايرات الدعائية وعرض الخدمات التى تقدمها بها وتوزيعها على السكان وبعد التجمعات أو بعد صلاة الجمعه وغيرها، تكليف مندوب تسويق يختص بالدعايا والأعلانات، بشرط أن يكون لبق فى الجديد، مهذب، ذوو شكل أنيق، لدية تمكُّن على الأقناع، مثقف فى ميدان ورقة نقدية، من أكثر أهمية ما يميز المشروع ويعمل على نجاحة بشكل ملحوظ هى عمليات التسويق، لهذا يلزم الأهتمام بها جيدا.

 

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

  1. يمكن التسويق عن طريق المتجر المخصص بالمشروع يبيع منتجاته وذلك سيكون أكثر ربحا.
  2. التوزيع على العملاء عن طريق الأوردارات الدليفرى.
  3. يلزم الأهتمام بالشكل الخارجى للمنتج وشكل العبوات.
  4. يمكن التسويق عبر المعارف والجيران والأصدقاء.
  5. يلزم الأهتمام بنظافة المتجر بأستمرار وكذلك الأهتمام بغسل كل ما يتم استخدامة.
  6. وايضا عن طريق عمل الأعلانات على منصات التعارف الأجتماعى.
  7. وايضاً عن طريق أنشاء موقع خاص بك على الفيس بوك.
  8. عمل دعايا فى المجلات متوسطة الثمن وواسعة الأنتشار.
  9. المساهمة فى المعارض والندوات المخصصة بتسويق مشروعك.
  10. يلزم أولا أن تعرف بيانات أكثر عن مشروعك وبدء التدابير المخصصة بك ثم البدء فى عمليات البيع.
    سيحتاج الى سخص مختص فى أدارة عمليات التسويق.
  11. يُعد ذلك المشروع من افضل مشاريع صغيرة المربحه أذا قد كانت لديك التمكن من أدارتة بأسلوب صحيحة.
    سيحتاج المشروع الى عمل دراسة فائدة متكاملة.
  12. ويجب أن يكون المردود من المشروع يكفى لتطبيق خطوات المشروع كما يسعى تقصي صافى الربح.
  13. فوز ذلك المشروع سيعتمد على قدرتك فى التسويق، بالأضافة الى جودة الشغل والأتقان فية.
  14. يلزم على صاحب المشروع أن يقدم خدمات أحترافية متنوعة مثل العروض المخصصة بالأثمان وغيرها.
مشاريع صغيرة
مشاريع صغيرة

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

مشروع تعبئة وتغليف المأكولات والمشروبات من اهم مشاريع صغيرة المربحة، حيث أن ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تنجذب اليها عديد الشبان وهذا لانة مشروع يسير وغير مكلف ونسبة نجاحة مؤكدة، حيث أن تغليف السلع التى تتطلب اليها كثيرا من الناس مثل المكسرات والبقوليات والتوابل وغيرها من السلع المغيرة فى عبوات ضئيلة المقدار، تعتبر من الأشياء المربحة والغير مكلفةن حيث سوف يتطلب ذلك المشروع الى وجود آلة تعبئة وتغليف ذاتي الحركة، وايضاً من الجائز التغليف يدويا، وكذلك نجد أن ذلك المشروع يوفر فرص عمل للشباب والخريجين، لأنه لا يستهدف فئة محددة، وحيث أنة من المحتمل أن يعمل بة الكهول الذين يملكون تمكُّن على الشغل وتحقيق الربح، ولكن يلزم أن يكون يملكون البيانات الكافية للقيام بالمشروع على نحو سليم، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تعتمد على الاعلانات حتى تعرفة الناس، لأن ذلك سوف يضيف إلى نسبة المكاسب الأمر الذي يجعل المشروع من مشاريع صغيرة الناجحة والمربحة
.

ما يفتقر الية ذلك المشروع

سيحتاج الى ميزان اليكترونى بثمن موائم.
وسنحتاج الى آلة اوتوماتيك خاصة بالتغليف.
وأكياس بلاستيك نستخدمها للتغليف.
كارتون كرافت لوضع الأكياس بداخلة.
أكثر من آلة للترقيم لوضع تاريخ التعبئةعلى الأكياس.
طقم جاروف وزن ستانلس.
أداة نقل مناسبة لتوزيع السلع.

الموقع الموائم الى ذلك المشروع

فى ذلك المشروع يلزم أختيار موقع موائم لذلك المشروع، يفضل أن يكون تجاريا يبقى به الكثير من المتاجر والمشاريع، وكذلك يلزم أن يكون سكنيا يتكاثر به عدد السكان، وهذا حتى يكون بعد وقت قريب من المستهلكين، وحتى يتم شهرتة بسرعه، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تتطلب اليها كل طبقات الشعب، ثم سنقوم بالبحث عن محل ضئيل حيث أن ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى لا تفتقر الى منطقة عظيمة، يفضل أن تكون ملك الى صاحب المشروع وأن لم يكن، فيفضل أن تكون ذات أيجار رخيص حتى لا يقع تأثيرها على نسبة المكاسب، ثم يتم تحديثها ووضع الوجهات المخصصة بك وبالمشروع عليها، كما يفضل وضع لافتة عظيمة ومضيئة على المشروع من الخارج لتعريف الناس بة، يلزم أختيار مقر عنوانه يسير ومعلوم حتى يسهل الوصول الية، الموقع والمنطقة من أكثر أهمية أسباب فوز المشروع ويجب الأهتمام بهم جيدا.

الأيدي العاملة المطلوبة للمشروع

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تكون نسبة الأيدي العاملة بها متوقفة على الإتساع والتطور فى المشروع، حيث أنة متى ما ذاد التمدد فى المشروع متى ما ذاد عدد العمال التى نتطلب اليها، وفى مستهل مشروعنا ذلك سنحتاج الى وجود مستوظف واحد معاون الى صاحب المشروع، ولكن نحو التمدد فى المشروع سنحتاج الى مدير وستكون الأدارة من أختصاص صاحب المشروع، فهو الذى سيقوم بمواصلة المشروع ودفع المرتبات الى المواظفين، ولكن فكرة أن يقوم بتوظيف مدير للمشروع غير سليمة، وهذا لأنة سوف يكون هو المتحكم فى المشروع، وسيتوقف الشغل أذا قام بترك المشروع، ولذلك فكرة أن يدير مشروعة بنفسة هى الفكرة السليمة، ولكن يلزم علية أن يكون لدية خبرة فى الشغل ومواصلة مكان البيع والشراء بأستمرار، ومعرفة أسعار مكان البيع والشراء والمنافسين، من أكثر أهمية الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع هى صفات العمال فيجب أن يكون يملكون خبرة ومهارة فى الشغل، لباقة فى الجديد، خبرة فى التداول مع الناس، الأمانة والدقة.

كيفية التسويق للمشروع

يعتمد فوز أى مشروع على اعداد شهرتة بين الناس، ولذا فى أى مشروع يهتم صاحبة بعمليات تسويقه جيدا، وحيث أن عمليات التسويق كثيرة ومتعددة وتتمثل فى، التسويق الألكترونى، وهو الذى يتم عن طريق الأنترنت، حيث يقوم صاحب المشروع بفعل أكثر من صفحة على facebook ويحدث عن طريقها تفسير مميزات المشروع المخصص بة وما يقدمة من خدمات، وايضا يبقى التسويق عن طريق عمل الأعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الأعلان، ويوجد كذلك عمل أعلانات ورقية مصورة ولزقها فى الأنحاء السكنية، وايضاً طباعة الفلايرات الدعائية وعرض الخدمات التى تقدمها بها وتوزيعها على السكان وبعد التجمعات أو بعد صلاة الجمعه وغيرها، تعيين مندوب تسويق يختص بالدعايا والأعلانات، بشرط أن يكون لبق فى الجديد، مهذب، ذوو شكل أنيق، لدية تمكُّن على الأقناع، مثقف فى ميدان ورقة نقدية، من أكثر أهمية ما يميز المشروع ويعمل على نجاحة بشكل ملحوظ هى عمليات التسويق، لهذا يلزم الأهتمام بها جيدا.

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يمكن التسويق عن طريق محل خاص بالمشروع يبيع منتجاته وذلك سيكون أكثر ربحا.
التوزيع على العملاء عن طريق الأوردارات.
يلزم الأهتمام بالشكل الخارجى للمنتج وشكل العبوات.
يمكن التسويق عبر المعارف والجيران والأصدقاء.
وايضا عن طريق عمل الأعلانات على منصات التعارف الأجتماعى.
وكذلك عن طريق أنشاء موقع خاص بك على الفيس بوك.
عمل دعايا فى المجلات متوسطة الثمن وواسعة الأنتشار.
المساهمة فى المعارض والندوات المخصصة بتسويق مشروعك.
يلزم أولا أن تعرف بيانات أكثر عن مشروعك وبدء التدابير المخصصة بك ثم البدء فى عمليات البيع.
سيحتاج الى سخص مختص فى أدارة عمليات التسويق.
يُعد ذلك المشروع من افضل مشاريع صغيرة المربحه أذا قد كانت لديك التمكن من أدارتة بأسلوب صحيحة.
سيحتاج المشروع الى عمل دراسة فائدة متكاملة.
ويجب أن يكون المردود من المشروع يكفى لتطبيق خطوات المشروع كما يسعى تقصي صافى الربح.
فوز ذلك المشروع سيعتمد على قدرتك فى التسويق، بالأضافة الى جودة الشغل والأتقان فية.
يلزم على صاحب المشروع أن يقدم خدمات أحترافية متنوعة مثل العروض المخصصة بالأثمان وغيرها.

ما يتطلب الية ذلك المشروع

سيحتاج الى ميزان اليكترونى بثمن موائم.
وسنحتاج الى آلة اوتوماتيك خاصة بالتغليف.
وأكياس بلاستيك نستخدمها للتغليف.
كارتون كرافت لوضع الأكياس بداخلة.
أكثر من آلة للترقيم لوضع تاريخ التعبئةعلى الأكياس.
طقم جاروف وزن ستانلس.
أداة نقل مناسبة لتوزيع السلع.

الموقع الموائم الى ذلك المشروع

فى ذلك المشروع يلزم أختيار موقع موائم لذلك المشروع، يفضل أن يكون تجاريا يبقى به الكثير من الدكاكين والمشاريع، وأيضاً يلزم أن يكون سكنيا يتكاثر به عدد السكان، وهذا حتى يكون بعد وقت قريب من المستهلكين، وحتى يتم شهرتة بسرعه، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تتطلب اليها كل طبقات الشعب، ثم سنقوم بالبحث عن محل ضئيل حيث أن ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى لا تتطلب الى منطقة عظيمة، يفضل أن تكون ملك الى صاحب المشروع وأن لم يكن، فيفضل أن تكون ذات أيجار رخيص حتى لا يقع تأثيرها على نسبة المكاسب، ثم يتم تطويرها ووضع الوجهات المخصصة بك وبالمشروع عليها، كما يفضل وضع لافتة عظيمة ومضيئة على المشروع من الخارج لتعريف الناس بة، يلزم أختيار موضع عنوانه سلس ومعلوم حتى يسهل الوصول الية، الموقع والمنطقة من أكثر أهمية أسباب فوز المشروع ويجب الأهتمام بهم جيدا.

الأيدي العاملة المطلوبة للمشروع

ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تكون نسبة الأيدي العاملة بها متوقفة على الإتساع والتطور فى المشروع، حيث أنة متى ما ذاد الإتساع فى المشروع متى ما ذاد عدد العمال التى نتطلب اليها، وفى طليعة مشروعنا ذلك سنحتاج الى وجود مستوظف واحد معاون الى صاحب المشروع، ولكن نحو الإتساع فى المشروع سنحتاج الى مدير وستكون الأدارة من أختصاص صاحب المشروع، فهو الذى سيقوم بمواصلة المشروع ودفع المرتبات الى المواظفين، ولكن فكرة أن يقوم بتوظيف مدير للمشروع غير سليمة، وهذا لأنة سوف يكون هو المتحكم فى المشروع، وسيتوقف الشغل أذا قام بترك المشروع، ولذلك فكرة أن يدير مشروعة بنفسة هى الفكرة السليمة، ولكن يلزم علية أن يكون لدية خبرة فى الشغل ومواصلة مكان البيع والشراء بأستمرار، ومعرفة أسعار مكان البيع والشراء والمنافسين، من أكثر أهمية الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع هى صفات العمال فيجب أن يكون يملكون خبرة ومهارة فى الشغل، لباقة فى الجديد، خبرة فى التداول مع الناس، الأمانة والدقة.

كيفية التسويق للمشروع

يعتمد فوز أى مشروع على اعداد شهرتة بين الناس، ولذا فى أى مشروع يهتم صاحبة بعمليات تسويقه جيدا، وحيث أن عمليات التسويق كثيرة ومتعددة وتتمثل فى، التسويق الألكترونى، وهو الذى يتم عن طريق الأنترنت، حيث يقوم صاحب المشروع بفعل أكثر من صفحة على facebook ويحدث عن طريقها تفسير مميزات المشروع المخصص بة وما يقدمة من خدمات، وايضاً يبقى التسويق عن طريق عمل الأعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الأعلان، ويوجد ايضاً عمل أعلانات ورقية مصورة ولزقها فى الأنحاء السكنية، وأيضاً طباعة الفلايرات الدعائية وعرض الخدمات التى تقدمها بها وتوزيعها على السكان وبعد التجمعات أو بعد صلاة الجمعه وغيرها، تعيين مندوب تسويق يختص بالدعايا والأعلانات، بشرط أن يكون لبق فى الجديد، مهذب، ذوو شكل أنيق، لدية مقدرة على الأقناع، مثقف فى ميدان ورقة نقدية، من أكثر أهمية ما يميز المشروع ويعمل على نجاحة بشكل ملحوظ هى عمليات التسويق، لهذا يلزم الأهتمام بها جيدا.

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع ومنها:
يمكن التسويق عن طريق محل خاص بالمشروع يبيع منتجاته وذلك سيكون أكثر ربحا.
التوزيع على العملاء عن طريق الأوردارات.
يلزم الأهتمام بالشكل الخارجى للمنتج وشكل العبوات.
يمكن التسويق عبر المعارف والجيران والأصدقاء.
وكذلك عن طريق عمل الأعلانات على منصات التعارف الأجتماعى.
وكذلك عن طريق أنشاء موقع خاص بك على الفيس بوك.
عمل دعايا فى المجلات متوسطة الثمن وواسعة الأنتشار.
المساهمة فى المعارض والندوات المخصصة بتسويق مشروعك.
يلزم أولا أن تعرف بيانات أكثر عن مشروعك وبدء التدابير المخصصة بك ثم البدء فى عمليات البيع.
سيحتاج الى سخص مختص فى أدارة عمليات التسويق.
يُعد ذلك المشروع من افضل مشاريع صغيرة المربحه أذا قد كانت لديك التمكن من أدارتة بأسلوب صحيحة.
سيحتاج المشروع الى عمل دراسة نفع متكاملة.
ويجب أن يكون المردود من المشروع يكفى لتطبيق خطوات المشروع كما يسعى تقصي صافى الربح.
فوز ذلك المشروع سيعتمد على قدرتك فى التسويق، بالأضافة الى جودة الشغل والأتقان فية.
يلزم على صاحب المشروع أن يقدم خدمات أحترافية متنوعة مثل العروض المخصصة بالأثمان وغيرها.

 مشروع تجارة التيشرتات السادة 

مشروع تجارة التيشرتات السادة من اهم مشاريع صغيرة المربحة، حيث أن ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تنجذب اليها عديد الشبان وهذا لانة مشروع سلس وغير مكلف ونسبة تسويقة مرتفعة، فكثيرا من المؤسسات والمصانع تتطلب الى التيشرتات السادة لكى يطبعو عليها شعارهم أو يطبعوها بشى فريد لتوحيد الزى المخصص بالعاملين فيها، كما أنة فى السنين الأخيرة أنتشرت فكرة أن يقوم الشبان بشراء التيشرتات السادة والطباعة عليها وتقديمها عطايا أو أرتداءها فى المناسبات، وأيضاً يفتقر الى تلك التيشرتات الكثيرا من التلاميذ لكى يطبعو عليها شئ متحد وهو لوجو الدفعة ويرتدوها خلال حفل التخرج، ولذلك فكرة أن تقوم بالأتفاق مع مصنع لاستيراد اليك مقادير من تلك التيشرتات وتوزيعها أنت سوف تكون فكرة ناجحة، ولأن المطلب على ذلك النوع من التيشرتات عال سوف تكون نسبة المكاسب مرتفعة سواء تم توزيعها بثمن الجملة أو أذا تم توزيعها بقيمة التجزئة سيحتاج ذلك المشروع الى رأس مال فى بدايتة لشراء مقادير من التيشرتات، ولكن بعد هذا ستغطى تلك التكلفة نسبة المكاسب التى تأتى منة، ولذلك نجد أن ذلك المشروع يوفر فرص عمل للشباب والخريجين، لأنه لا يستهدف فئة محددة ولا يتطلب الى شهادات خبرة، وحيث أنة من الجائز أن يعمل بة الكهول الذين يملكون مقدرة على الشغل وتحقيق الربح، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى تعتمد على الاعلانات حتى تعرفة الناس، لأن ذلك سوف يضيف إلى نسبة المكاسب الأمر الذي يجعل المشروع من مشاريع صغيرة الناجحة والمربحة
.

موقع ومساحة المشروع

يلزم أن يكون موقع ذلك المشروع فى مساحة تجارية يبقى بها الكثير من الناس، يفضل أن يكون بجوار متاجر العطايا حتى يكون قريب من والعملاء، من الجائز أن يكون المتجر فى مستهل المشروع عبارة عن قاعة ضئيلة فى المنزل، ولكن يفضل تطويرة بعد هذا وأستئجار محل ضئيل فى أحدى الشوارع المزدحمة بالسكان ويفضل أن يكون بالقرب من الجامعات، ويفضل أن يكون أيجارها رخيص حتى تكون نسبة المكاسب مرتفعة، أو مقر يبقى به مشروعات وشركات جديدة، أى يفضل أن يكون قريب من المستهلكين لذلك النوع من التيشرتات حتى تكون أو أختيار يملكون، ويعد الموضع والمنطقة من اكثر الأسباب التى تعاون على فوز المشروع لهذا يلزم الدقة فى الأختيار.

الأيدي العاملة اللازمه للمشروع

فى ذلك المشروع سنحتاج الى وجود فرد يختص بشئون الأدارة، والأتفاق مع مصنع يتم الشراء منه بأثمان مناسبة، وكذلك يقوم بالأتفاق مع المؤسسات التى ستورد اليها بضاعتك، ويفضل أن يكون ذلك الفرد هو صاحب المشروع، ويفضل هذا حتى يكون هو المهتم بشئون الأدارة، ولكن باله ان يقوم بتعيين مدير للمشروع غير صحيحة وهذا لان الشغل سيتوقف اذا قام بترك الشغل وأيضاً سوف يكون هو المتحكم فالمشروع، ولذلك ادارته لمشروعه هى الفكره الصحيحة ولكن يلزم عليه ان يكون على درايه باحوال مكان البيع والشراء والمنافسين حتى يكون المشروع ناجحا، وايضاً سيحتاج المشروع الى وجود فرد وهو لتطهير الموضع ومساعدة صاحب المشروع فى البحث عن الزبائن، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة البسيطة والتى توفر فرص عمل للشباب والخريجين وايضاً الحرفيين.

التسويق والمبيعات

يُعد التسويق من اكثر اساسيات المشروع حيث يعتمد فوز اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات، ولذلك يتطلب التسويق
الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا، ولاسيما فى ذلك المشروع ولذلك يلزم ان نتبع الاتى، يلزم أن يتم التداول مع العملاء على نحو أنيق ومهذب حتى تحتار عليك الزبائن، ويجب ان يتم اختيار موقع موائم للمشروع ويجب أن يكون موضع راقى وليس شعبى، لا مفر من وجود تدبير تسويقية متكاملة، ويجب تعديل انواع التسويق واستخدام التسويق الالكترونى والذى يتم عن طريق شبكات الانترنت، ويجب عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك، عمل دراسة نفع للمشروع وحث الشبان على الاقتصاد فى ذلك المشروع، القيام بوضع لافتة كبيره للمشروع لتعريف الزبائن به، يلزم تقديم عرض أسعار ينافس العروض الأخرى التى تقدمها المؤسسات المسابقة، حتى تتكاثر نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح الأمر الذي يدل على فوز المشروع.

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع ومنها:
يلزم التحقق من جودة وخامة التيشرتات قبل الشراء.
يفضل التعاقد مع مصنع لاستيراد أليك الأحجام التى تتطلب اليها وبأسعار مناسبة.
يلزم البحث عن المؤسسات والعملاء من خلال جوجل وتستمر معهم وتعرض عليهم عينات الأمر الذي لديك من التيشرتات.
يلزم إدخار أداة نقل لتسريع عمليات التوصيل للعملاء.
نحو القيام بأفتتاح المتجر يلزم عمل التراخيص الضرورية للقيام بتطبيق المشروع على نحو سليم.
وأيضاً يلزم أختيار أسم جذاب للمشروع ويفضل أن يكون أسم شبابى يتناسب مع طبيعة عملك حتى تنجذب الية الزبائن.
يلزم إدخار زيادة عن رقم حتى تقدر الزبائن من الوصول اليك.
اختيار الموقع الموائم للقيام بالمشروع، وتوفير الخدمات الضرورية له.
متابعه اسعار مكان البيع والشراء والمنافسين دائما، الشغل على مبالغة نسبة المبيعات حتى تتكاثر نسبه الارباح ولذلك
يُعد ذلك المشروع من افضل مشاريع صغيرة المربحه.
سيحتاج المشروع الى عمل دراسة فائدة متكاملة.
ويجب أن يكون المردود من المشروع يكفى لتطبيق خطوات المشروع كما يحاول أن تقصي صافى الربح.
نحو أفتتاح المشروع يفضل أختيار مرحلة الصيف لأن تلك المرحلة يكثر بها المناسبات والأفراح وأهتمام الناس بأنفسهم لانها تكون فى وقت الترفية والتنزة.
يلزم عمل أجدد العروض والقيام بوضعها خارج الدكان على لوحة جلية.

مشروع صاله جيم رياضيه للرجال والسيدات

السلام عليكم، كل منا يفكر فى باله انشاء مشروع مربح وبسيط ، فالان نتكلم عن مشروع تأسيس صاله رياضيه للرجال والسيدات، ذلك المشروع يعد مشروعا ناجحا ومربح رغم انه طفيف ولا يفتقر لوقت، وكل ما يحتاجه هو مِقدار ملائم لشراء المعدات والاجهزه التى تحتاجها لانشاء المشروع.

الدراسه المطلوبه لمشروع صاله جيم رياضيه للرجال والسيدات
كل ماتصرفه فى بدايه المشروع تعوضه بعد هذا، لان عديد من الناس هذه اللّحظة يقومون بالاشترالك فى صاله الجيم من نساء او رجال او كبار او صغار، فالكثير من الشبان يكون كل اهتمامته هى الرياضه والمواظبه عليها، فمصروفات انشاء مشروع صاله الجيم للسيدات والرجال مكلفه الى حاجز ما ولكن بعد هذا توفر كسب كبير من انشاء ذلك المشروع، لانه يعتبر من المشاريع المطلوبه هذه اللّحظة لزياد الاقبال من الرجال والسيدات على التسجيل بصاله الجيم.

المصروفات المطلوبه لانشاء صاله الجيم للشباب والفتيات

بعد دراسه فائدة لذلك المشروع وجدنا ان المبلغ الاجمالى لبدايه ذلك المشروع تقدر لنحو 40500 جنيه إلى حد ما، إدخار موضع للايجار فى حواجز 2000 جنيه اجتمع للزياده على حسب اخيتار المنطقه التى تقيم فيها المشروع، شراء الاجهزه والمعدات وفى البدايه يفضل شراء اجهزه مستعمله بحاله جيده بمبلغ إلى حد ما 25000 جنيه للعشر اجهزه، اجور ورواتب للمدربين والعاملين بالمكان 2500 جنيه، اعمال كهربه المقر والاضاءه بمبلغ حوالى 3000 جنيه، بعض الديكورات ومواد التنظيف وتجهيزات اخرى بمبلغ 4000 جنيه، بعض الاوراق المطلوبه والتراخيص 3000 جنيه إلى حد ما.

الارادات المنتظر وقوعها من مشروع صاله الجيم

بعد الدراسه للمشروع وجدنا ان الارادات المتوقعه من المشروع بمبلغ حوال 5000 جنيه، حيث نفرض ان اشتراك الشهرى للفرد الواحد بمبلغ 100 جنيه، وبعمل الدعايه تم اشتراك 50 شهر بصاله الجيم اشتراكا كل شهر، ومع زياده الدعايه والمحافظه على انتشار سمعه تلك الصاله نجد ان التسجيل للاشخاص بيزيد وبالتالي يزيد كمية الارادات.

المصروفات الشهريه للمشروع

ايجار المقر فى الشهر حوالى بمبلغ 2000 جنيه إلى حد ما، ويمكن ان تزيد قيمه المبلغ حسب المنطقه التى تختارها، الاستهلاك الشهري للكهرباء فى ذلك المشروع حوالى 300 جنيه، والمياه المطلوبه والتى تستهلك حوالى بمبلغ 150 جنيه، وصيانه وتحديث للموقع والعمل على تنظيفه وتحسينه شهرياً بمبلغ 150 جنيه إلى حد ما.

صافى الربح الشهرى لذلك المشروع

الارادات المتوقعه من ذلك المشروع حوالى 5000 جنيه، منهم 2500 جنيه للصيانه وبعض التقدمات والمصروفات الشهريه للمشروع، فيتبقى 2500 جنيه صافى للانتصار، ويمكن زياده الرادات الشهريه للمشروع بزياده المعدات وعرض بعض المواد الغدائيه لأجل البيع، ويجب إدخار بعض العصائر والمشروبات التى تمد الجسد بالطاقه وتعين المتمرنين بالحفاظ على طاقتهم ونشاطهم طول التدريب، وكل ذلك بقيمه 300 جنيه فى الشهر فيصبح صافى الربح 3000 جنيه فى الشهر.

التحديث والتطور فى المشروع

يمكن تطور المشروع وزياده فى الربح من خلاله اضافه بعض الاحتياجات المهمه لدى المشاركين، فمنهى اضافه قسم خاص للمساج، وتوفير حمام بخار وسونا، بالإضافة إلي إدخال الأجهزة الجديدة للصالة.

 مشروع توصيل الطلبات للمنازل

مشروع توصيل الطلبات للبيوت من اهم مشاريع صغيرة المربحة، وهذا لان ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى أثبتت فوزها فى الأعوام الأخيرة، وهذا لان فكرة المشروع هى عبارة عن توصيل الطلبات المغيرة الى العملاء حتى توفر عليهم الوقت والجهد، كما يعمل ذلك المشروع على أنجاز المهمات المنزلية وبالضبط الى الذين يعملون لفترات طويلة وليس يملكون الوقت الكافى لذلك، كما أن الكثير من الناس لا يعرفون الأماكن التى توفر لهم بعض أحتيجاتهم ولكن خدمة التوصيل ستوفر علية هذا، يتناسب ذلك المشروع مع الشبان الخريجين، وأيضاً مع الكبار فى العمر والذين يملكون رغبة وقدرة فى الشغل، ذلك المشروع من مشاريع صغيرة التى يمكن ممارستها بجوار الشغل الأساسى لتحقيق انتصر أضافى عظيم، يلزم عمل دراسة فائدة للمشروع وحساب نسبة التكليفات ونسبة المكاسب حتى نتمكن من فوز المشروع، يلزم الأهتمام بالتسويق حتى يكون المشروع ناجحا ومربحا.

التسويق والمبيعات

يُعد التسويق من اكثر اساسيات المشروع حيث يعتمد فوز اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات، ولذلك يتطلب التسويق
الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا، ولاسيما فى ذلك المشروع ولذلك يلزم ان نتبع الاتى، يلزم ان يتم تقديم الخدمات وتوصيل تلك الطلبات بقيمة الجملة ويكون اقل من اسعار المنافسين حتى تحتار عليك الزبائن، ويجب ان يتم اختيار موقع موائم للمشروع ويكون تجاريا لأقامة المشاريع، ويجب تعديل انواع التسويق واستخدام التسويق الالكترونى والذى يتم عن طريق شبكات الانترنت، ويجب عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك، عمل دراسة نفع للمشروع وحث الشبان على الاقتصاد فى ذلك المشروع، القيام بوضع لافتة كبيره للمشروع لتعريف الزبائن به، توزيع البضائع عن طريق المندوبين على المدن المجاوره للمدينه التى يبقى بها المشروع حتى تتكاثر نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح الأمر الذي يدل على فوز المشروع.

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع ومنها:
يلزم عمل لائحة بكل الزبائن الذين من الجائز توصيل الطلبات اليهم.
عليك ان تقوم بتوصيل الطلبات الى البيوت فى المواقيت المحددة لان ذلك سوف يسعى جودة عملك.
عمل دعايا وأعلانات مناسبة وتزيد من شهرتك.
يلزم طبع أرقام الهواتف المخصصة بك، وأيضاً المواقيت المناسبة اليك والتى تَستطيع توصيل الطلبات اليهم فيها.
اختيار الموقع الملائم للقيام بالمشروع ويكون حيوى وبع الكثير من السكان.
عمل أجدد العروض، ولصق الأعلانات فى الأنحاء السكنية.
متابعه اسعار مكان البيع والشراء والمنافسين طول الوقت، الشغل على مبالغة نسبة المبيعات حتى تتكاثر نسبه الارباح ولذلك
يُعد ذلك المشروع من افضل مشاريع صغيرة المربحه.
الأهتمام بنظافة المقر، والتخلص من الغذاء الفاسد.
يلزم أن يكون صاحب المشروع أمين ويمتاز باللباقة والتعامل بطريقة مهذب.
على صاحب المشروع القراءة فى ميدان التسويق، وهذا لأنها هى التى تجعلك يمكنها الترويج عن نفسك جيدا.
يلزم إدخار أداة مواصلات خاصة بالمشروع.
يلزم الاستجابة إلى الأتصالات التليفونية على الفور حتى يثق العميل فى جديتك ويفضل التداول معك مرة ثانية.
من المحتمل الإتساع فى المشروع وتوظيف أفراد أخرون لمعاونتك أذا قد كانت الطلبات كثيرة.
يلزم أن يدير صاحب المشروع الشغل بنفسة لادخار مرتب شهرى للمستوظف، وحتى يكون على دراية كافية بعملة.
يلزم الإتساع فى المشروع وتةصيل الطلبات الى الأماكن البعيدة.

مشروع صناعة علب هدايا

مشروع تصنيع علب المنح من مشاريع صغيرة الناجحه والمربحه، فيعتبرهذا المشروع من مشاريع صغيرة الأستثمارية والأقتصادية، فنجد ان ضرورة علب الهدايه أصبحت فى ارتفاع من حين لأخر، لانها تحافظ على العطايا وتعطيها شياكة نحو التقديم، وصنعاة لا تعتمد على وجود الألات والأجهزه ويمكن تطبيقها من المنزل بأقل التكلفة، ولذلك يُعد مشروع طفيف وغير مكلف، لانه لا يفتقر ايضاً الى عماله للقيام بالصناعة ولكن يلزم ان يكون صاحب المشروع يملك المهارة الكافية، ويجب ان تكون السلع فريدة وجيده، وبهذا نجد الأقبال عليه عظيم، ويزداد الربح وينجح المشروع، ويجب اتباع بعض البيانات التى تعمل على مبالغة فوز المشروع، ومن أثناء موقعنا نوفر لك هذه البيانات والإرشادات الضرورية.

الخطوات اللأزمة لبداية المشروع

  1. يلزم ان تتعلم كيفيه تصنيع تلك العلب حتى تتوافر عندك الخبرة وتصبح فريد، ويمكنك التعليم من خلال اليوتيوب، والكثير من المواقع التى تعلن هذا الميدان.
  2. اذا كنت تقوم بذلك المشروع فى المنزل عليك بادخار قاعة مخصصه للعمل بيها، تتوافر بيها مكتب وكرسي وادوات مكتبية، ويجب ان تكون غرفه نقية ولا تتعرض لاى تلفيات من المياه.
  3. يلزم عليك الأطلاع على الموديلات الحديثه والمختلفه، وكيفيه تغليف المنح، وذلك يتطلب الى إدخار لاب توب او تابلت للبحث عليه، ويمكنك ايضاً عرض منتجاتك عن طريقه.

المطالب اللأزمه لعمل علب الهدايا

تتطلب الى إدخار الكثير من المطالب لعمل علب العطايا، فتحتاج الى إدخار قطع من ورق الاسكراب بوك من النوع السميك، ويوجد ذلك النوع من الورق فى الكثير من المكتبات، وتحتاج كذلك الى ادوات مكتبية ومنها قلم رصاص، مقص، مسطرة، صمغ سائل، وكل تلك المطالب هامة لتصنيع علب العطايا.

التسويق للمشروع

عمليه التسويق من اكثر الخطوات التى تعمل على نحاج مشروعك وزياده المكاسب ومنها:
عمل الدعايا والأعلانات على الأنترنت ووسائل التواصل الأجتماعى.
قم بالتعامل مع اصحاب الدكاكين والتعاقد معهم.
توزيع الكروت التى تشمل موضع مصنعك ورقم تليفونك للتواصل معك.
إدخار أسعار مناسبة للعملاء، وتكون أقل من أسعار الاخرين حتى تعمل على جلب العديد.

مشروع سيارة الايس كريم

كل منا يفكر فى فكرة انشاء مشروع طفيف ومربح، والان نجد مشروع مركبة الايس كريم، فهذا المشروع يعتبر من مشاريع صغيرة الاقتصاديه والاستثماريه وغير المكلفه او تفتقر الى تكلفه بسيطه، فكل ماتحتاجه هو مِقدار طفيف لبدايه ذلك المشروع، ويعد مشروعا ناجحا ومربحا بشكل كبير، يعلم منا ان الايس كريم يكون له مزايا لاسيما ان كان من الفاكهه الطبيعة، وعند إجابات الصيف وصعود درجات الحراره يذهب العديد لأجل الشراء منه لانه يهدأ الجسد، ويفضله الأطفال لانه ذو طعم فاخر وممتع، فيعتبر ذلك المشروع مشروع طفيف لا يتطلب الى موضع هائل، ولا يفتقر أيضاً الى عمل الكثير من العمال، ولذلك يعد مشروع غير مكلف ولكنه مربح، ولكن لكى تكفل فوز مشروعك وزياده الربح، فيجب اتباع بعض البيانات والإرشادات، ومن أثناء موقعنا نوضح لك تلك البيانات التى تعمل على فوز مشروعك.

شراء كرفان الأيس كريم

يفضل فى البدايه استأجار كرفان الأيس كريم من احد التجار السابيقن، وبهذا توفر العديد من المال لشراء احتياجات اخرى للمشروع، ويمكنك استأجاره لمده الصيف لاغير لانه يكثر بيه الشغل ويزداد الأقبال على شراء الأيس كريم، وعندما تجد المكاسب جيده ونجح مشروعك تَستطيع شراء كرفان جديده او مستعمله ولكن فى وضْعه جيده، وتقوم بتجهيزها وتحضيرها للموسم التالى.

المعدات والعمالة الأزمه للمشروع

تشتري كرفان الأيس كريم او استأجاره، ومن ثم تقوم بتشطيبه والرسم عليه وجعله ذو الوان جذابه تعمل على جلب الأطفال، واحضار ماكينه عمل الأيس كريم وتوفير ماكينه اخرى لصناعه البسكوت، او تَستطيع شراءه جاهز وتقوم بتجهيز الأيس كريم لاغير، لنجاح المشروع وزياده المكاسب، يفضل إدخار عامل يقوم بمساعدتك، وعمل العديد من الايس كريم، ويقف مكانك فى وضْعه غيابك، وبالتالي يَبقى الكرفان مفتوح فى كل الأوقات ويقبل عليه العديد.

أسباب فوز المشروع

يلزم عمل دراسه فائدة والتفكير فى المشروع جيدا قبل تطبيقه.
يلزم الأهتمام بالنظافه وعمل الأيس كريم بطريقه مميزه، ستجد العديد يقبل عليك.
التشكيل فى انواع الأيس كريم.
الأختيار الملائم لتطبيق المشروع، يفضل اختياره فى أنحاء يكثير بيها الماره، واماكن التجمع.
يفضل عمل الرسومات والألوان المبهجه التى تجذب الأطفال.
عمل الدعاية والأعلانات ومعرفه الناس بمقر الكرفان.

 

اذا كنت تريد الاستفسار عن اي شئ يمكنك ترك تعليق لموقع ريرايتر

عن mohamed sameer

Web Developer / SEO Specialist / marketing manager I like programming, so I always search for increase my expertise. I want to be professional in web development, SEO, and Marketing.

2 تعليقان

  1. عبد الرحمن

    شكرا علي المعلومات الاكثر من رائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *