أخبار عاجلة
الرئيسية / سيو / إنشاء موقع / انشاء مدونة وورد بريس

انشاء مدونة وورد بريس

انشاء مدونة وورد بريس

انشاء مدونة وورد بريس
انشاء مدونة وورد بريس
انشاء مدونة وورد بريس بشكل سهل وبسيط، في الآونة الأخيرة كثر مراعاة المستخدمين بتأسيس مواقع خاصة بهم، إما لتقديم خدمة من خدماتهم أو عرض مهاراتهم أو من باب هواية التدوين الإلكتروني وغير هذا من الموضوعات.وربما ظهرت الكثير من المؤسسات التي تقدم خدمة مدونات بلا مقابل بشكل ملحوظ، وتتفاوت تلك المواقع من حيث الشهرة والمواصفات والمميزات، ولعل من أبرز وأشهر تلك المؤسسات هي ووربريس WordPress، التي تقدم خدمة تأسيس مدونة بلا مقابل. وفي تلك المقالة سوف نتطرق إلى: توضيح أسلوب تأسيس مدونة بلا مقابلعلى ووردبريس.دعونا قبل هذا نتعرف على نحو مختصر على خدمة ووردبريس والشركة التي تقدم تلك الخدمة.

ماهي الوردبرس

ووردبريس من ضمن المؤسسات التكنولوجيا العظيمة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وتنتمي الخدمة التي تقوم بتقديمها ووردبريس إلى قامة خدمات إدارة المحتوى، يقصدتأسيس وإدارة المواقع والمدونات. ويعد نسق ووردبريس البرنامج الأول في العالم الذي يقدم تلك الخدمة.

صدرت أول نسخة من ووردبريس سنة 2003 ، وقد كانت تحمل الإنتاج رقم 0.70 حينئذ، ثم واصلت عملية التعديل إلى أن بلغت إلى الإنتاج رقم 4.5 في سنة 2018.

ويمتاز سيستم ووردبريس بالعديد من المواصفات والمميزات التي تجعله يحتل المرتبة الأولى مضاهاة بباقي الأنظمة والبرامج التي تقدم خدمة إدارة المحتوى؛ مثل الخدمة التي تقوم بتقديمها الشركة الدولية جوجل والمعلوم باسم بلوجر blogger.

ومما يدل على ضرورة ووردبريس أنه هناك إحصائيات تذكر أن 25% من المواقع الجديدة تعمل بنظام ووردبريس، فهذا يدل على ما تمتع به من قوة وكفاءة عالية متميزة.

انشاء مدونة وورد بريس

دعونا هذه اللحظة ننتقل إلى تفسير أسلوب تأسيس مدونة على وردبريس بأسلوب سهلة ومبسطة، وموضحة ايضا بالصور، فإلى التفاصيل والخطوات بالفديو والشرح:

ما هي مميزات الوردبرس

 سيستم مفتوح المصرح بالخبر ومجاني: وتلك أفضلية هائلة لنظام قوي مثل ووردبريس تجعلك قادرا وبسهولة الحصول عليه في اي وقت والاطلاع على الكود المصدري المخصص به وتعديله اذا أردت، يخطيء القلة عندما يظن ان ذلك عيبا في الووردبريس ولكن على الضد كونه ايضاً يتيح للكثير من المطورين في جميع أنحاء العالم المساهمة في تعديله وتحسينه سواء بالمشاركة في توفيره بلغات متنوعة، او في تعديل اضافات تضيف ميزات حديثة له، او انشاء قوالب مخصصة له، او حتىالمساهمة في بنائه الاساسي واصلاح الاخطاء وتحديث ادائه، اذاً هو سيستم قوي وسريع التقدم وتلك أفضلية اخرى.

لين التركيب والتجديديمتاز ووردبريس بنظام تركيب لين بشكل كبير لا يتعدى الخطوتين ويمكننا ان نقول خطوة واحدة اذا اعتبرنا ان ادخال بيانات قاعدة المعلومات تعد من الخطوات الضرورية في اي سيستم، ليس ذلك لاغير فمعظم الاستضافات تملك خاصية تركيب 

 أما عن عملية التجديد فهو امر قصد في السهولة ويحدث بكبسة زر واحدة من داخل لوحة التحكم، ذلك ليس كل شيء فووردبريس حديثا وفرت أفضلية التجديد التلقائي والذي لا يفتقر منك حتى كبسة الزر.
سلس الاستعمال: يعتمد ووردبريس على البساطة في تصميم وتخطيط لوحة التحكم المخصصة فيمكنك وبسرعة فهمها والتاقلم معها كما انه يوفر في اعلى كل صفحة من صفحات لوحة التحكم روابط للمساعدة وخيارات للسيطرة على توضيح واخفاء بعضمكونات هذه الصفحة. ليس ذلك لاغير؛ فووردبريس يوفر لك محرراً مرئياً متطوراً يساعدك على تناسق مقالتك بكل سهولة واذا لم تكن المواصفات الافتراضية كافية فيما يتعلق لك تَستطيع تحديثها اكثر باستعمال إحدى الاضافات المتاحة لذلك الغاية.
انشاء مدونة وورد بريس
انشاء مدونة وورد بريس

صديق لمحركات البحث: توفر لك ووردبريس قدة السيطرة على شكل الروابط المخصصة بمقالاتك عبر بعض الإعدادات التي تجدها في نبويب – الروابط المستدامة – بلوحة التحكم، كما توفر لك العديد من قوالب إفتراضية طفيفة و تتبع المقاييس القياسية للويب، كما تَستطيع تركيب إحدى اضافات تنقيح عملية التهيئة لمحركات البحث SEO لتجعل الامر افضل بكثير.

المذيد من المميزات

سيستم متجاوببكبسة زر واحدة تَستطيع اضافة أفضلية حديثة او امكانية حديثة غير حاضرة افتراضياً وهذا لان ووردبريس توفر سيستم اضافات فريد كما ان العديد من المطورين يساهمون في أصدر إضافاتهم في مستودع الاضافات بدون مقابلً، فغالبا لن تفكر في أفضلية حديثة ترغب في اضافتها سوى وستجدها في مستودع الاضافات، وان لم تجد ما ترغب في تَستطيع ان تصنع اضافتك بنفسك او ستجد العديدمن المطورين يمكنهم القيام بهذا من اجلك.

قوالب متعددة ومرنة: لا تقف إنصياع ووردبريس نحو حاجز الاضافات البرمجية ولكن يتضمن أيضاً على نسق قوالب متطور وستجد العديد من القوالب المجانية الرائعة تَستطيع تركيبها أيضاً بسهولة من لوحة التحكم، مهم ذكره ان القوالب في ووردبريس لا تعني هذا الشكل الثابت، انما ايضاً ستجد ان كل قالب يملك ميزاته المخصصة التي يوفرها لك يمكنها عن طريقها السيطرة على أجزاء القالب وتخصيصه بما يناسبك.

ممنهج ومرتب: يوفر ووردبريس نسق فئات فريد تَستطيع عن طريقه تصنيف مقالاتك باكثر من أسلوب تبعاً لحاجتك، يطول المركز والتنظيم الى “بنية المقالة” حيث تَستطيع ايضاً ان تصنف كل مقالة حسب نوعها “مقطع مرئي – صوت – ملاحظة – اقتباس-صورة-معرض …الخ”.

 بيئة خصبة لك كمطور: اذا كنت من مطوري المواقع فووردبريس يوفر لك إطارا جيدأ وسهلا للتطوير وإنماء مهاراتك واظهار قدراتك سواء كان في تعديل القوالب او تحديث الاضافات.

عن mohamed sameer

Web Developer / SEO Specialist / marketing manager I like programming, so I always search for increase my expertise. I want to be professional in web development, SEO, and Marketing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *