أخبار عاجلة
الرئيسية / مشروعات ودراسة جدوي / افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة مع دراسة جدوي لكيفية الوصول الي نسبة نجاح عالية مع طريقة التسويق للمشروع وكسيب الزبائن.

مشروع توزيع البن الخام بدون تكاليف

تفتقر مطاحن البن سواء العظيمة او الضئيلة الى حبوب القهوة (البن الخام) على نحو متواصل حيث تمثل المادة الخام الاساسية فيما يتعلق لهم، إستيعاب يقومون بطحن هذه الحبوب وتعبئتها في اكياس وعبوات ومن ثم يوزعونها على متاجر السوبر سوق والمقاهي ومحلات البقالة وغيرهم، أيضا تفتقر بعض الكافيهات الى حبوب القهوة حيث يقومون بطحنها في المطاحن الضئيلة التى يمتلكونها ومن ثم يستخدمون البن الناتج في تصنيع القهوة للعملاء، ذلك ويوجد الكثير من الافراد العاديين يتملكون مطاحن بن ضئيلة في منازلهم ويحتاجون أيضاًً الى الخام ليطحنوة ومن ثم يستطيعون استعمال الناتج في تصنيع القهوة.

البن الخام

فكرة المشروع:
تقوم الفكرة على اساس التعاقد مع مؤسسة او اكثر من مؤسسات تجارة البن الخام لتوزيع السلع المخصصة بهم على الزبائن المستهدفين (تم توضيحهم في الصدارة) في مقابل الاستحواذ على عمولة على المبيعات، وذلك يعنى انة متى ما اجتهد منفذ المشروع في الشغل متى ما تمكن من تقصي ارباح اكثر، ذلك وسنعمل فيما يأتي على شرح كيفية الوصول والتواصل مع المؤسسات ومتطلبات المشروع وكيفية تقصي مبيعات جيدة.

مؤسسات تجارة البن الخام:

في ذلك الوصلة ستجد اسماء وعنوانين مجموعة هائلة من مؤسسات تجارة البن الخام المصرية ويمكنك الاتصال بـ المؤسسات القريبة منك للتعرض عليهم فكرتك والشركات التى ترحب بك تَستطيع عمل زيارات لها للاتفاق على أساليب الشغل والعمولات والتفاصيل الاخري التى تود الاستفسار عنها وفي الخاتمة تَستطيع عقد مضاهاة واختيار المؤسسة التى تقدم لك افضل عرض وبالطبع ان كان هناك اكثر من عرض جيد فيمكنك التداول مع اكثر من مؤسسة فأنت لست مستوظف وانما تعمل على نحو حر، ذلك وان كنت من جمهورية اخري فيمكنك البحث في الانترنت وفي المجلات الاعلانية عن عناوين واسماء مؤسسات بائعين البن الخام الموجودة في بلدك ومن ثم تتبع مختلَف الخطوات الماضي ذكرها.

مطالب المشروع:

يلزم ان يكون لدي منفذ ذلك المشروع مركبة او أداة نقل ليستخدمها في نقل السلع من مكان المؤسسة الى الزبائن، ايضا يلزم ان يكون منفذ المشروع فرد متفرغ وقادر على بذل العديد من التعب وبالطبع يلزم ان يكون على درجة عالية من الالتزام والاصرار على التوفيق.

أساليب لتحقيق مبيعات جيدة:

سعى ان تتعامل مع مؤسسة تقدم سلع ذات درجة عالية من الجودة واسعار مساوية لاسعار نفس السلع الموجودة في مكان البيع والشراء وهذا ليسهل عليك بيعها.
قم بزيارة الزبائن المستهدفين واعرض عليهم المنتج باسلوب راقي وسعى ان تقنعهم بالتعامل معك على نحو متواصل واخبرهم بأنك قادر على تزويدهم بالبن الخام في الوقت الموائم وبالكمية التى يتطلبون اليها.
سعى ان تبنى صلات جيدة مع عملائك، فمن الجيد ان تحصل على ارقام هواتفهم وتستمر مع في المناسبات للاطمئنان عليهم وتهنئتهم.
اثناء عملك سعى ان تبحث عن زبائن حديثين، ويمكن هذا بالبحث حيث تَستطيع البصر في الشوارع التى تتجول بها وان شاهدت محل او مطحنة بن فيمكنك عمل زيارة سريعة لتقدم عرضك الى صاحبها، ايضاً تَستطيع البحث عن زبائن مستهدفين على الانترنت كما تَستطيع سؤال الاصدقاء والمعارف واصحاب المتاجر التى تربطك بهم رابطة صداقة.

كيفية التقدم بالمشروع:

مع الوقت ستتمكن من علم العديد من الزبائن وستكتسب خبرات عظيمة في ميدان تجارة وتوزيع البن الخام، ومن الجيد ان تفكر في كيفية تحديث مشروعك الضئيل، قمثلاً تَستطيع انشاء مؤسسة ضئيلة خاصة بتجارة وتوزيع البن الخام وبدلاً من ان تتعامل مع المؤسسات الاخري بنظام العمولة تَستطيع ان تيقن نسب اعلى بكثير من الارباح، أيضا تَستطيع تكثيف نشاطك في وضعية عدم قدرتك على انشاء مؤسسة خاصة بك ويمكن هذا من خلال توظيف اشخاص بالعمل لديك ليقوموا بزيارة بعض الزبائن ومحاولة الوصول الي زبائن حديثين وبالطبع يمكن ان توظفهم بنظام المرتب الشهري.

مشروع شركة صغيرة لتنفيذ اعمال الجبس

اصبحت اعمال الجبس من الاعمال او الخطوات الاساسية التي يجريها ملاك الوحدات السكنية نحو قيامهم بعمليات التشطيب، ويعود الداعِي في هذا الي انها تعطي البيوت العديد من الحُسن والروعة لكن وتجعلها اكثر فخامة ورقي من البيوت الاخري التي لا تتضمن علي بعض الديكورات الجبسية. المهم ذكره ان اعمال الجبس تكلف اصحاب الوحدات السكنية الراغبين في تطبيقها العديد من المال وذلك ليس نتيجة لـ غلاء الخامات الضرورية للصناعة والتركيب وانما نتيجة لـ صعود اسعار العمال او الصنايعية الذين يقومون بتنفيذها. ذلك وان قمنا بفعل فحص طفيف للسوق وبالاخص في المدن فسنجد ان هناك شبان ورجال كثر يعملون علي تشطيب الوحدات السكنية المخصصة بهم ولكنهم لا يجدون عمال التشطيبات ببساطة ومن ضمنهم العمال الذين يقومون بتطبيق اعمال الجبس، وذلك ما يضطرهم الي البحث كثيراً حتي يجدوا عمال ليقوموا بتطبيق فترات التشطيبات المغيرة. وبناء علي الفحص الماضي نستطيع القول بأنة اذا ما تمكنا من انشاء مؤسسة ضئيلة في احدي المدن الكبري لتطبيق اعمال الجبس المغيرة وسوقنا لها بالشكل الملائم فإننا قد نكسب العديد من الزبائن وربما نحقق العديد من الارباح، وفيما يأتي يأعمل علي شرح المزيد من التفاصيل بشأن هذة الفكرة.

اعمال الجبس

موقع ومساحة المؤسسة:
يلزم اختيار مدينة عظيمة لإقامة المشروع بها وهذا لأن المدينة العظيمة ستسمح لك بخدمة كمية عظيمة من الزبائن وبذلك ستجني العديد من الارباح، وبالحديث عن موقع المؤسسة فمن المحتمل تحديد شارع او مساحة معروفة ويسهل علي الناس الوصول اليها ومن ثم تبحث فيها عن مكتب بمساحة ضئيلة وليكن 30 الي 40 متر مربع، وان لم تجد فيمكنك استئجار شقة ادارية في احدي العمارات الجديدة، وبكل تأكيد يلزم إعداد المقر بالاثاث الضروري ولا يلزم اهمال الديكورات لأنها ستجعل المقر اكثر رقياً وهذا لأن الزبائن عندما يدخلون المكتب او الشقة ويجدونها جيدة سيشعرن براحة واطمئنان علي الضد على الإطلاقً اذا ما كان المقر قديم ومهمل.

سلع المشروع:

يعمل المشروع علي تطبيق جميع انواع اعمال الجبس في الوحدات السكنية السكنية والادارية والفيلات والقصور وغيرهم. ايضاًً لا يستهدف المشروع زبائن من مستوي محدد وانما يخدم جميع الزبائن الراغبين في تطبيق اعمال الجبس. وما في وقت سابق عدم أحجم لى عمل اياً ما قد كانت ميزانيتة.

الأيدي العاملة الضرورية للمشروع:

يمكن لصاحب المشروع ان يعمل بنفسة في المكتب او المؤسسة ليستقبل الزبائن ويستمع اليهم واستيعاب ما يحتاجونة ويعرض عليهم بعض الصور القريبة من التخيلات الموجودة في اذهانهم ليتخاروا منها ما يناسبهم بالاضافة الي ابرام التعاقدات والاتفاقات معهم، ايضاًً يتطلب المشروع الي عمال او فنيين متخصصين في تطبيق اعمال الجبس المغيرة بشرط ان يكونوا علي درجة عالية من الخبرة والاحترافية. ذلك ويمكننا القول بأن هؤلاء العمال لن يكونوا مستوظفين لديك وانما سوف يتم التواصل معهم بينما توافر عمل وذلك يقصد انهم لن يتقاضوا مدفوعات شهرية شهرية وانما يحصلون علي اجور بمقابل الاعمال التى يقومون بها.

الاسعار وسياسة الربح:

ان قد كانت اسعار اعمال الجبس التي ستقدمها اعلي من اسعار مكان البيع والشراء فسيتراجع الكثير من الزبائن عن التداول معك وسيبدؤون في البحث مرة أخرى علي من يساعدهم، وبكل تأكيد ضياع الزبون شئ سئ بشكل كبيرً لكل صاحب مشروع، وعلي هذا يمكن التداول بنفس اسعار مكان البيع والشراء. وبالحديث عن ارباحك فمن الجائز ان تكون 30% من كلي المبلغ الذي يدفعة الزبون علي ان يحصل العامل الذي قام بالعمل بالحصول علي الـ 70% المتبقية.

التسويق وجذب الزبائن:

يتعلق فوز المشروع بمدي التوفيق في التسويق لة، فإن تمكنت من التسويق على نحو صحيح فستتمكن من جلب العديد من الزبائن وبالطبع تَستطيع اقناع عدد عظيم منهم بعروضك واسعارك، اما اذا اهملت التسويق او اعتمدت على اساليب فاشلة فلن تتمكن من جلب زبائن كثر وبذلك لن تأكد مبيعات جيدة وربما تضطر الي اغلاق مشروعك، وفيما يأتي مجموعة من الاساليب التسويقية الفعالة والتي تَستطيع الاعتماد عليها،،

يمكن عمل حملات اعلانية علي facebook وجوجل ادوردز واستهداف الشبان والرجال من اهالي المحافظة بها.
يمكن انشاء حسابات خاصة عي فيس بوك وتويتر وغيرهم من منصات التواصل الالكترونية وتقديم العروض عليها.
يمكن إعداد الاعلانات المكتوبة بدقة وعرضها علي المنتديات وبالاخص التى يتاحدث عليها الشبان فيما يتعلق التشطيبات.
يمكن عمل زيارات خاصة للاشخاص الذين يقومون ببناء الابراج او الذين اتموا التشييد ولم يقوموا يبدؤوا بعمليات التشطيب او علي الاقل اعمال الجبس وتقديم العروض اليهم ومحاولة عمل تعاقدات معهم، ومن لم يتم الاتفاق معة تَستطيع ترك الكارات المخصصة معة.
يمكن طباعة دعاية قابلة للصق ولصقها علي بوابات الابراج التى تتضمن علي وحدات سكنية سكنية لم تشطب بعد، ويراعي ان تتضمن هذة الدعايا على عدد ضئيل من السطور المعبرة التى تجذب الزبون وتدفعة لزيارة المؤسسة او الاتصال علي الارقام الموضوحة امامة.
يلزم اعطاء الكروت المخصصة بالمكتب او المؤسسة قبل ان ينصرف الزبائن سواء تم الاتفاق معهم او لم يتم الاتفاق.

ادوات ومعدات يلزم توفيرها:

يلزم إدخار تليفون ارضي وهاتف هاتف محمول لاستقبال مكالمات الزبائن عليهما.
يلزم إدخار لاب توب مزود بإنترنت لاستخدامة في عمليات التسويق الالكترونى والتواصل مع الزبائن الكترونياً.
يلزم إدخار كتالوج يضم مجموعة من الصور لـ اعمال الجبس التي وارد تنفيذها.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

مشروع حضانة غير تقليدية

الحضانة هى موضع مخصص للاطفال من سن ٣ الى ٥ أعوام وفيه يتم تعليم الاطفال الكثير من الاشياء مثل الحروف الابجدية والقراءة والكتابة وحفظ القرآن الكريم والرسم والتلوين والاستماع الى الحكايات المغيرة والاهم من هذا هو مخالطة الاطفال الاخرين وومارستهم للانشطة المغيرة مع بعضهم الأمر الذي يجعلعهم اطفال اجتماعيين وغير خجولين او انطوائيين، وفي الحقيقة مشروع حضانة يعد واحدًا من اكثر المشروعات فيما يتعلق للمجتمع كما انه من المشروعات المربحة في ذات الوقت وبشكل شخصي وردتني العديد من الاستفسارات والتساؤلات بخصوص ذلك المشروع من اشخاص عديدين يريدون تطبيقه، ولذا قمت بعرض دراسة فائدة للمشروع ويمكنك رؤيتها من هنا مع الحرص على تجديد الارقام، وقمت ايضًا بعرض المطالب الضرورية لترخيص المشروع ويمكنك البصيرة من هنا، المهم ذكره انني رأيت بالصدفة توثيق بخصوص حضانة في احدى الدول الاجنبية “للاسف لا اتذكر الجمهورية” يتم فيها تمرين الاطفال على نحو محترف على الفنون الرياضية المغيرة وهذا على ايدي مدربين متخصصين الأمر الذي يجعلهم اكثر صحة وسعادة، وربما ورد في التقرير ان الكثير من اهالي المدينة يسعون لتعليم صغارهم في هذه الحضانة بصرف النظر عن وجود حضانات اقرب، إستيعاب يريدون ترقية صحة ابنائهم والرفع من مهارتهم البدنية والعقيلة، وذلك وان دل فإنما يدل علي فوز وتفوق تلك الحضانة على الحضانات التقليدية الاخرى. لهذا لما لا نحاول لتطبيق ذلك المشروع وبدلًا من ان نعلم الاطفال كيف يقرؤون وحسبون ويرسمون نعلمهم ايضًا كيف يصبحون اكثر قوة ومهارة وذكاء!؟

على نحو شحصي اعتقد ان المشروع قد ينجح عديدًا في مغاير البلدان العربية ولكن بمعايير معينة سأحاول عرضها وتوضيحها بالتفصيل أثناء تلك التدوينة، فتابع معي.

موقع ومساحة المشروع:

يتطلب المشروع الى شقة عظيمة لا تقل مساحتها عن ١٤٠ متر مربع ومزودة بحديقة خاصة لتطبيق المشروع بها، لهذا تعد امكانية تطبيق المشروع في احد الكمبوندات المخصصة اختيار افضل وهذا لسهولة الاستحواذ على شقة بالخصائص المذكورة بالاضافة الى تواجد الكثير من الزبائن المستهدفين، فالمشروع في الاساس لا يستهدف محدودي الدخل وانما يستهدف متوسطي الدخل والاغنياء حيث ان سعر الالتحاق سوف يكون اعلى من سعر الالتحاق في الحاضانات الاخرى التى لا تقدم الانشطة التي تقوم بتقديمها الحضانة.

ذلك وان وجد صاحب المشروع صعوبة في الاستحواذ على حضانة في احد الكمبوندات لابتعادة عنها او لرغبة الشغل في احدى الأنحاء الراقية الاخرى التي لا تبقى بها كمبوندات فمن اللازم عليه ان يبحث عديدًا حتى يبلغ الى موقع تتوافر فيه الخصائص.

تجهيزات ومتطلبات مشروع حضانة:

يفتقر مشروع حضانة الى الكثير من التجهيزات، فهو يفتقر الي كراسي ضئيلة وطاولات ضئيلة والعاب مغايرة تناسب التطفال من سن ٣ الى ٥ أعوام، وأيضا تفتقر الى مكتبات لحفظ الكتب وشاشة عرض لتعليم الاطفال بعكس التجهيزات الرياضية المغيرة ويمكن تحديدها بعد استشارة المدربين المسؤلين.

ذلك ويحتاج مشروع حضانة الى باص او اوتوبيص لتوصيل الاطفال وبالطبع يمكن استئجارة على نحو متكرر كل يوم حيث ان تكلفة شرائه سوف تكون مرتفعة.

الأيدي العاملة المطلوبة للمشروع:

يفتقر المشروع المشروع الى معلمين خريجي رياض اطفال لتعليم الاطفال كيفية القراءة والكتابة والرسم والتلوين وغيرها من الانشطة المتعارف عليها في مغاير الحضانات، بالاضافة الى هذا يتطلب المشروع الى مدربين يملكون شهادات في مران الاطفال ليقوموا بتدريب الاطفال على الانشطة الرياضية الاخرى للرفع من ليقاتهم البدنية وقدراتهم الشخصية، أيضاً يفتقر المشروع الى عاملة نظافة للقيام بعمليات التنظيف وترتيب محتويات الموضع، ايضا يفتقر المشروع الى قائد سيارة لتوصيل لاحضار الاطفال من منازلهم وتوصيلهم بعد انصرام هذا النهار.

التسويق وجذب الزبائن:

اختيار موقع ملائم بحيث يركز على خدمة اهالي المساحة.
تعليق لافتة عظيمة توضح اسم المشروع وما يقدمة.
طباعة الدعايا وتوزيعها على اهالي المساحة.
عمل خط ارضي وخط هاتف محمول للتواصل مع الحضانة.
استعمال السوشيال ميديا للترويج للمشروع.
استقبال الاهالي على نحو لائق ومنحهم الوقت لاستكشاف الحضانة والانشطة التي تقدم لابنائهم.
السعي لتقديم خدمات فائقة الجودة لارضاء الزبائن.
الزبائن الراضين عن المستوى التعليمي والبدني لاطفالهم سينصحون اصدقائهم ومعارهم بتسجيل ابنائهم في الحضانة، ولكي تعلم فإن افضل انواع التسويق هو تسويق الزبائن.
بعد الالتزام بتقديم خدمات فائقة الجودة ستحصل الحضانة على الجوائز وستزيد شهرتها وستجد ان عدد الاهالي الراغبين في إلحاق اطفالهم اكثر بكثير من القدرة الاستيعابية للحضانة، وذلك امر جيد بكل تأكيد حيث يمكن انتقاء الاطفال بعد هذا او حتى يمكن اجراء توسيعات للموقع بحيث يستوعب عدد اكبر من التلاميذ.
بذلك نكون قد انتهينا من عرض نموذج مشروع حضانة لا تقتصر مهمتها علي تعليم الاطفال وفقط وانما تهتم بتجميل صحتهم والرفع من لاياقتهم البدنية وقوتهم الجسدية، فإن لاقى اعجابك فيجب عليك ان تدرسه على نحو كافي ودقيق، وان لم يكن فيمكنك البحث في موقع مشروعات ضئيلة عن مشروع اخر يناسب تفضيلاتك وامكانياتك.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

مشروع مطعم شاورما صغير الحجم

مشروع مطعم شاورما هو واحد من المشاريع التي يتم تصنيفها ضمن فئة المشروعات الضئيلة حيث لا يتطلب الي رأس مال عظيم لتنفيذة ولكنة في المقابل يعتبر من المشاريع المربحة جدًا وربما تزيد ارباحة عن الكثير من المشاريع الضئيلة الاخري التي يتم تطبيقها بنفس رأس المال ويمكنك اكتشاف هذا بنفسك من خلال زيارة اي مشروع مطعم شاورما معلوم نسبيًا في مدينتك ومشاهدة مقدار المطلب وحركة البيع، فالطلب علي سندوتشات الشاورما عال وذلك ليس في بلد محدد وانما في الكثير من البلدان العرية والعالمية وبكل تأكيد من سينفذ ذلك المشروع ويتعهد بعوامل التوفيق فإنه سيحقق العديد من النجات والارباح بعد توفيق الله، فيما يأتي سنوضح مختلَف مطالب ذلك المشروع وفي عاقبة الموضوع سنذكر أسباب التوفيق التي يلزم علي الراغبين في اقتصاد المال في ذلك المشروع ان يلتزموا بها ليحققوا التوفيق والارباح.

سلع المشروع:

سندوتشات شاورما لحم.
سندوتشات شاورما دجاج.
مشروبات غازيه وعصائر معلبة ومياه معدنية.
موقع ومساحة المشروع:
يفتقر المشروع الي منطقة لا يلزم ان تقل عن ٥٠ متر مربع مع الحال في الاعتبار انه متى ما ارتفعت المنطقة متى ما كان افضل، فمحل بمساحة ٦٠ متر او ٧٠ متر سوف يكون افضل بكل تأكيد، ذلك ويجب ان يكون ذلك الدكان علي شارع أساسي بداخل منطقة حيوية لضمان تقصي مبيعات جيدة.

تجهيزات المتجر:

يلزم ان تكون ارضية الدكان من السيراميك عالي الجودة مع انتباه ان لا يكون أملس جدًا حتي لا يكون السبب في تزحلق العمال واحداث اصابات لهم، أيضا الحوائط يلزم طلائها باللون الابيض او اي لون فاتح، فالالوان الفاتحه تمنح إحساس بتمدد الموضع كما ان تريح العين ويفضلها الناس عن الالوان الداكنة، ايضًا يمكن تطبيق بعض اعمال الجبيسوم بورد والاضاءة في سقف المتجر لجعل المقر اكثر حُسنًا وتميزًا.

المعدات الضرورية للمشروع:

يفتقر مشروع مطعم شاورما الي مجموعة من المعدات والادوات المتخصصه لضمان تقديم سلع عالية الجودة، تلك الادوات والمعدات تتمثل في،،

شواية شاورما مزدوجة “لحم، دجاج”.
فرن.
ثلاجة عرض لعرض المشروبات الغازية والعصائر والمياة بها،
انابيب غاز.
ماكينة إعداد الدجاج.
أدوات مطبخ متنوعه.
جهاز كاشير مع برنامج محاسبي.
طابعة كشوف حساب.
طاولات معدنية للتجهيز.
اضاءة داخلية للموقع.
مكيف هواء عصري.
دواليب الموميتال لحفظ بعض الخامات والاغراض.
طاولات وكراسي (يمكن الاستغناء عنها والعمل بنظام Take away.
يمكن بيع بعض السلع الاخري مثل الفطائر الحلوه وغيرها وفي تلك الحاله ستحتاج الي فاترينة عرض.
ملاحظة هامه: بعض المعدات يمكن شرائها مستعمله لتقليل التكليفات ولكن يراعي ان تكون حالتها جيده لأجل أن لا تتلف بعد فتره قصيره من الاستعمال، ذلك وبالنسبه للمعدات الاساسيه التي تستخدم والتي سيتوقف بدونها المشروع عن الانتاج فيفضل شرائها حديثة.

المواد الخام:

لحم بقري.
دجاج.
مشروبات غازية وعصائر معلبة ومياه معدنية.
خضروات متعددة ويشترط ان تكون طازجة.
توابل متعددة تستخدم اثناء الطهي.
مخللات متنوعه من مصدر نقي (يمكن صناعتها داخل الدكان).
كاتشب ومايونيز.
عبوات تعبئة من الفلين.
اكياس للتعبئة مطبوع عليها اسم المشروع.

الأيدي العاملة الضرورية للمشروع:

يتطلب المشروع الي اثنين مدرسين شاورما لديهما خبرة كبيره في الميدان بالاضافه الي مستوظف كاشير يملك خبره عملية سابقه في الميدان، وبكل تأكيد يفتقر المشروع الي مدير وهنا يشترط ان يكون صاحب المشروع ذاته هو المدير، فمن غير الموافق عليه في ذلك المشروع وما يشبهه من مشاريع ان يتم تسليم الادارة للعمال انفسهم او لموظف الكاشير او حتي لا يجوز تكليف مدير للمشروع لانه سوف يكون غير مؤكد وبخلاف هذا سيحصل علي مرتب سيؤثر بشكل ملحوظ علي الارباح، لذلك اذا كنت تدبر لتطبيق المشروع دون ادارتة والتواجد فيه على نحو متكرر كل يوم للعديد من ساعات فنصيحتي لك هي ان تبحث عن مشروع آخر، اما اذا كنت تنتوي الشغل واشتمل بأنك ستتواجد في موضع الشغل على نحو متكرر كل يوم فهذا المشروع ملائم ورائع.

ملاحظة: يمكن لصاحب المشروع ان يعمل في مهنة الكاشير ليحصل هو علي المرتب الشهري لتلك الوظيفه بالاضافه الي المرتب الذي سيحصل عليه كمدير للمشروع، ولكن في تلك الحاله يلزم ان يكون متفرغ تمامًا لأنه سيتواجد في موضع المشروع منذ ان يفتح ابوابه وحتي انصرام الشغل والاغلاق.

التسويق والمبيعات:

تعليق لافته كبيره علي واجهة المتجر.
عمل حفل تدشين لاحداث ضجه وبهذا يتم اشهار المشروع منذ هذا النهار الاول.
تعليق لافتات في الاماكن الحيويه للاعلان عن المشروع ودعوة الناس لزيارته.
طباعة الإعلانات وتكليف بعض الصبيه بتوزيعها علي المركبات والشباب في المساحة.
أسباب فوز مشروع مطعم شاورما:
ادرس المشروع جيدًا لتعرف افضل ما تَستطيع تقدميه لزبائنك، وايضاً لتتعرف علي رأس المال المطلوب للبدأ.
تَستطيع زيارة اكثر من مشروع مطعم شاورما فريد في منطقتك وتجرب منتجاتهم وتعرف ما يمزيهم ولماذا يقبل العديد من الزبائن علي الشراء منهم
الحرص علي إختيار افضل مقر جائز لاقامة المشروع علية.
المراعاة بنظافة الموضع، فالنظافة في المطاعم تعتبر من اكثر أسباب التوفيق.
يلزم علي العمال ارتداء القفازات واغطية الدماغ والزي المخصص بالمشروع اثناء الشغل، فهذه الاشياء تطمئن العميل وتجعله يشعر بأن المقر محترف وراقي.
الانتباه بجودة السلع المقدمه، فلابد من اختبارها ومعرفة اراء الزبائن بها، فالعديد من المطاعم ومحلات بيع الاكل توسعت نتيجة لـ روعة منتجاتها وبعضها اغلق نتيجة لـ تضاؤل جودة السلع المقدمه.
الحرص علي جعل الاجواء هائة داخل مكان الشغل، فلا يلزم ان تسمح ابدًا “بصفتك مدير للمشروع” بالمزاح الضار او بالهيمنة، فالكل يلزم ان يكون سواء، أيضا احرص علي رضا العاملين ليكونوا اكثر سعادة ويبذلوا اقصي ما يملكون من مشقة.
لا يلزم التأخر في تقديم السلع للزبائن، فالعميل يعي ان تصنيع الغذاء تستغرق بعض الوقت لهذا سيصبر للعديد من دقائق في مُواجهة المتجر حتي يستلم طلبه، ولكن اذا تأخر الانتاج عن الوقت الذي تعَود عليه الزبون فإنه قد ينصرف ولا يرجع ابدا.
خدمة التوصيل للبيوت مهمه جدًا وتوفيرها قد يضيف إلى ارباح المشروع الي درجة كبيره، فإذا أصدرت قرارا توفيرها فيمكنك تكليف شخصين لديهما دراجات ناريه ورخص قيادة ليقوما بتوصيل الطلبات الي البيوت.
اذا كنت تأكد ارباح جيدة من مشروع مطعم شاورما فإحرص علي الالتزام بنفس مستوي الجودة لكن وسعى ان تطور من الشغل والمشروع لتحافظ علي عملائك وتكسب زبائن اخرين.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

مشروع الطباعة على البالونات

مشروع الطباعة على البالونات بالاعتماد علي أسلوب الشبلونة (الطباعة الحريرية Silk Screen) قد يفتقر الي تكليفات بسيطه لا تتعدي حد الـ ٢٠٠ جنيه او ريال، حيث يمكن تسخير ذلك المبلغ في شراء الشبلونة والخامات اللازمه لعملية الطباعة وأيضاً مجموعة من البالونات، المهم ذكره ان ذلك المشروع البسيط والغير مكلف يمكن تقصي العديد من الارباح من خلاله، فالبالونات المطبوعة يكثر عليها المطلب في المناسبات المختلفه مثل (رأس السنه، اعياد الميلاد، الافراح وإحتفاليات الزفاف، شهر رمضان المبارك، عيدي الفطر والاضحي، عيد الام، الاعياد الوطنية، المناسبات الرياضيه، … الخ)، لهذا اذا كنت تبحث عن مشروع ضئيل من المنزل بتكاليف بسطية وارباح جيده فمن الرائع ان تفكر في مشروع الطباعة على البالونات، ذلك ويمكنك المتابعه معنا في تلك التدوينه حيث سنعرض مختلَف تفاصيل ومتطلبات ذلك المشروع المميز.

موقع ومساحة المشروع:

من حسن الحظ ان ذلك المشروع لا يفتقر الي مساحه كبيره ولا يشترط ان يتم تطبيقه في محل خاص، فمن المحتمل تخصيص غرفه او قسم من احدي الحجرات في المنزل ليصبح المكان الانتاجي للمشروع، ذلك ويجب ان يتم اغلاق ذلك الجزء او الغرفه بحيث لا يمكن للاطفال او اي احد اخر ان يعبث بمحتويات المشروع، ايضاً يلزم الحرص علي تطهير الموضع اول بأول للحفاظ علي سلامة ونظافة الادوات والمنتجات.

خبرة صاحب المشروع:

المشروع لا يتطلب الي خبرات او مؤهلات معينه ولكن يفضل ان يقرأ صاحب المشروع عن طباعة السلك سكرين وكيفية القيام بها ليكتسب الخبره وبذلك يكون قادر علي تطبيق المشروع واجراء عمليات الطباعة علي البالونات وغيرها من الخامات الاخري مثل التيشرتات والمفارش وغيرها.

مطالب المشروع:

مجموعه من البالونات ويفضل ان تكون من نوعيه جيده وجلدها كثيف، ويمكن شرائها بثمن الجمله.
منفاخ هواء ضئيل الكمية لاستخدامه في عمليات نفخ البالون لتجهيزها لعمليات الطباعة.
حاوية بلاستيكي بكمية البالونات وهي ممتلئه بالهواء (يستعمل لتثبيت البالونات به ليسهل طباعة التصاميم عليها).
شبلونه للطباعة وهي عباره عن اطار خشبي مشدود عليه قطعه من الحرير ومثبته بإحكام، الشبلونه يمكن شرائها من اي موضع مخصص لبيع ادوات ومستلزمات الطباعه او يمكن صناعتها في المنزل بيُسر وهذا من خلال احضار اربعة اضلاع خشبيه بمقاسات متساويه وتثبتها مع بعضها ليكون لديك اطار خشبي قوي ومن ثم تقوم بنقع قطعة الحرير في المياه وبعد هذا تدبسها علي اطراف الاطار الخشبي بدباسه ومن ثم تضع عليها الغراء ويفضل ان تضيف إلى احكامها بوضع اشرطه لاصقه. (تَستطيع البحث في اليوتيوب عن أسلوب صنع اطار الشبلونه وشد الحرير عليها).
مجراف حبر وهو يشبه سكينة المعجون التي يستخدمها عمال الطلاء في توزيع المعجون علي الحوائط، ووظيفتها تتمثل في سحب الحبر لطباعة التصميم علي البالونات. مجراف الحبر يمكن شرائه من اي محل خاص ببيع لوازم الطباعه او يمكن الاستعاضه عنه بكارت فيزا او بطاقه ائتمان او ما شابه.

الادوات والخامات المطلوبه للعمل

الأيدي العاملة اللازمه للمشروع:
يتطلب المشروع الي شخصين للعمل بحيث يقوم احدهما بتثبيت البالونه في العبوة المخصصه لها والاخر يقوم باستعمال مجراف الحبر لطباعة التصميم علي البالونه.

أسلوب الطباعة علي البالونات:
١- بمنفاخ الرياح الضئيل يتم تزويد البالونه بالهواء وبعد الانتهاء من تلك العملية يقوم احد العاملين بإقفال فوهة البالونه بإصبعيه حتي لا يطلع الرياح مرة اخري.

٢- يتم وضع البالونه في العبوه او الحاوية البلاستيكي لتصبح ثابته وهكذا لا يصدر اي اهتزاز نحو عملية طباعة التصميم عليها.

٣- يتم وضع الشبلونه الموجود عليها التصميم والحبر المخصص بالطباعة وبمجراف الحبر او كارت الائتمان يتم سحب الحبر ويراعي الضغط بقوه عن القيام بعملية سحب الحبر.

٤- يتم رفع الشبلونه من فوق البالونه وسنجد ان التصميم قد طبع عليها، بعد هذا يمكن للفرد الممسك بفوتها ان يفلتها حتي تفقد الرياح، وبذلك تصبح جاهزه لأجل البيع.

الطباعة علي البالونات بالمقطع المرئي:
عن طريق المقطع المرئي الأتي تَستطيع رؤية كيفية القيام بعمليات الطباعة علي البالونات بأسلوب الشابلونة، وايضاًً تَستطيع عن طريقه المقطع المرئي علم مختلَف الادوات المطلوبه للمشروع.

سلع متنوعه:

بكل تأكيد لا يلزم ان تكون كل سلع المشروع بنفس التصميم، فهذا لن يحقق لك العديد من المبيعات بكل تأكيد، والاصح هو ان يتم تقديم سلع بتصاميم متنوعه تتناسب مع مغاير المناسبات العامه والخاصه مثل (كل عام وانتم بخير مع صوره، عيد سعيد مع صوره، عبد ميلاد سعيد، اسماء اشخاص او حروف، قلوب، صور تتناسب مع المناسات المختلفه، … الخ). فبهذا يمكن ان تبيع طوال العام وتحقق الربح دائماً.

كيفية تسويق وبيع السلع:

يمكن توزيع السلع النهائيه للمشروع علي المكتبات والمتواجده في المدينه كما يمكن توزيعها علي متاجر بيع العطايا، أيضاًً يمكن الاتفاق مع الكافيهات لتزوديها بالبالونات التي يتطلبون اليها لإحتفاليات اعياد الميلاد، ايضاً تَستطيع طباعة كروت وتوزيعها علي الزبائن الذين في مرة سابقة وان تعاملت معهم وبمرور الوقت ستزاد شهرتك ويمكن ان تبيع أحجام اكثر لعملاء مختلفين.

بذلك تكون قد امتلكت افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة منزلي ضئيل التكلفه وعن سبيله يمكن تقصي ارباح جيده وبمرور الوقت يمكن ان تطور من مشروعك من خلال الطباعة علي البالونات بأحجام اكبر وبتصاميم مختلفه كما تَستطيع انهاء المشروع في اي وقت ولن تكون هناك خسائر وان حدثت خسائر فستكون بسيطه بشكل كبيرً.

 

عن mohamed sameer

Web Developer / SEO Specialist / marketing manager I like programming, so I always search for increase my expertise. I want to be professional in web development, SEO, and Marketing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *