أخبار عاجلة
الرئيسية / مشروعات ودراسة جدوي / مشاريع مربحة جدا

مشاريع مربحة جدا

مشاريع مربحة جدا

مشاريع مربحة جدا
مشاريع مربحة جدا

 هل تريد انشاء  مشاريع مربحة جدا ؟

هل حاولت أن تتجنب الفشل نحو بدء تفكيرك في تطبيق مشروع ضئيل خاص بك؟
هل جربت ذات مرة أن تبحث عن تخطيطية تنظم لك القيام بذلك المشروع الضئيل.

إن عدد المشاريع الضئيلة الحديثة التي تتم إقامة كل عام تقدر
بمليون ومئتي ألف مشروع إلى حد ماً،
ولكن نصف تلك المشاريع تفشل في الاستمرار….

كيف تَستطيع بدء مشروع ضئيل؟
وكيف تَستطيع تجنب المخاطر التي يتعرض لها، وما هي عوامل فوزها؟

مشروع مصنع انتاج زجاجات وتنقية وتعبئة مياه معدنيه

العديد منا يفكر فى بدء عمل مشاريع مربحة جدامربحة جدا ولا يفتقر الى راس مال عظيم، ولذلك نجد ان مشروع كمصنع اصدار وتنقية وتعبئة المياة المعدنية من اهم المشروعات المضمونة الربح وهذا للأتى،المياه المعدنية تعتبر شئ اساسيا فى حياتنا اليومية حيث ان التلاميذ يقومون بشراء زجاجات المياة نحو ذهابهم الى الجامعات والمدارس، والموظفين يقومون بشراءها اثناء ذهابهم الى الشغل، وغير هذا عديد من الناس يهتمون جيدا بصحتهم فيجدون ان المياه المعدنيه اكثر امانا من مياه البيوت وكثيرا منا يقومون بشراءها اثناء الجرى وممارسة الرياضة وأيضاً يقدمونها ف المطاعم مع الوجبات وفى الكافيهات مع المشروبات، وبالتالي نجد ان الاقبال على شراء زجاجات المياه المعدانية عظيم؛ فأنشاء مصنع اصدار مياة معدنيه يُعد من اهم المشروعات المربحة.

أيدي عاملة وإنتاج المصنع في هذا النهار

فى الوردية الواحده تكون سعه المصنع كالأتى:
فى ذلك المشروع عندما تكون مدة الوردية 8 ساعات يتم تنقية عدد من لترات المياه يمكن أن يصل الى 1000 لتر فى الساعه الواحده؛ وفى تلك الوضعية يتم تنقية 8000 لتر من المياه، وكذلك يتم صناعة 24 زجاجه فى كل دقيقه من الزجاجات التى تكون سعتها 1000 مل فتكون عدد الزجاجات التى يمكننا تعبئتها فى الساعة 1440 زجاجة وبالتالى يتم نعبئة 111520 زجاجه فى الورديه الواحده، اما اذا كنا نستخدم آلة سعتها 2 جالون فى تلك الوضعية عدد الزجاجات التى يتم تصنيعها فى الساعه هو 1100 زجاجة اذا يتم تعبئة 11520 زجاجة فى الورديه طول الوقت نجد زجاجات المياه المعدنية يتم وضع استيكر عليها من الخارج وفى الساعة الواحدة يمكن وضع 1000 استيكر على الزجاجات من اى يتم وضع 8000 استيكر على الزجاجات التى تم تصنيعها وهذا فى الورديه الواحده ، وايضاً متى ما ارتفع عدد العماله وكلما ارتفع عدد الالات الحديثه متى ما ارتفعت اعداد الانتاج اى يمكن مضاعفة الانتاج عن طريق بعض ا لخطط والتطويرات مما قد ينتهى الى الى مضاعفة الربح الأمر الذي يؤكد فوز المشروع.

الخطوات التى يلزم اتباعها لتشغيل المصنع

لنجاح المشروع على نحو سليم يلزم ان نحرص على المحافظه على الالات وعدم اهلاكها ولذالك يلزم ان نتبع بعض الخطوات تسمى عمليات التشغيل، وهى تنقيه وتخزين، وشطف وتعبئه، وتعليب واللصق الحرارى، والتغليف النهائى.

كيفية التنقيه والتخزين

يلزم شطف الزجاجات جيدا حتى تحدث عمليه التعبئه بعد عمليه الشف فيكون اكثر امانا ويحدث هذا عن طريق اجهزة الشطف التلقائى التى تم تصنيعها لذالك، وبعد ذالك نستخدم اجهزة التعبئة حتى يتم تعبئة الزجاجات ثم يتم إعداد الغطاء الذى يتم وضعه لكل زجاجه بوضع تاريخ اصدار الزجاجة ومدة صلحيتها ثم يتم كبسه على الزجاجة، ثم تعقم الزجاجات على نحو جيد ومن أثناء الشطف والتعقيم وتاريخ الانتاج نضمن جودة المنتج.

التعليب

بعد الخطوه الماضية يتم استعمال الالات التى تمشي عليها الزجاجات تلقائيا حتى يتم تغليقها على نحو جيد ثم وضعها ف الكراتين المخصصة بالمصنع كما يلزم وضع تاريخ الصلاحيه ع الاستيكر والغطاء والكراتين ويحدث هذا بعد ان نتأكد من تعقيم الزجاجات بطريقه جيده.

عملية اللصق الحرارى

بعد عمليتى التنقيه والتعليب يأتى دور الاستيكر المخصص بالمصنع فيتم تمرير الزجاجات بواسطه الالات فيتم لصق الاستيكر بالحرارة على الزجاجات ويكون فى منتصف الزجاجه وحول العنق.

عملية التغليف النهائى

تعتبر تلك اخر الخطواط التى نقوم بيها وهى تغليف نهائى للزجاجات حتى يتم نقلها خارج المصنع وتوزيعا عن طريق عمليات التسويق والبيع.

التجهيزات والالات والمعدات اللازمه للمشروع

يفتقر ذلك المشروع كميه من الاملاح الذائبة والتى تبلغ الى 1000 جزء فى المليون وتحتاج الى المواد الصلبة الذائبة
يفتقر عدد من وحدات تنقية المياه بمعدل يبلغ الى 1000 لتر فى الساعه.
تكون وحدات اضافة الشبة بمعدل 3 لتر فى الساعه، مضخة مع غشاء 4 جالون مطهر اشعق فوق بنفسجيه يتدفق بمعدل يبلغ الى 1000 لتر فى الساعه.
نتطلب الى مولد اوزون بمعدل 1 جرام / الساعه اوزون معدل تدفقة يبلغ الى 1000 لتر/ الساعه كما نفتقر الى فلتر كربون معدل تدفقه يبلغ الى 2000 لتر/ الساعه فلتر رملى مضغوط تدفقه 2000 لتر/ الساعه شبكة تصفيه 5 ميكرون تبلغ تكلفة تلك الالات والمعدات الى 343000 دولار.
الالات المخصصة بصناعة الزجاجات
ليتم صناعة 1100 زجاجة/ الساعه يلزم الاستحواذ على تلك الالات وهى استعمال مبرد بسعه تبريد تبلغ الى 1 طن، ضاغط هواء، الة نفخ بسعة 500 مل الى 2000مل نسق تأمين يعمل بنظام الرياح المضغوط، وحدة تشكيل زجاجات على سير داخل لهب حرارى بتجويف من 500 مل الى 2000 مل ورقيه بقطر 46 مل اشعه تحت حمراء مع نسق تدفئه، وحدة تحكم خاصة بالنظام الناقل ونظام المعالجه وحدة تبريد بمبرد 1طن، قوالب مزدوجة التجويف 1 لتر وقالبها يكون من الالمونيوم قوالب مزدوجة التجويف 1.5 لتر وقالبها ايضاً من الالمونيوم تكلفة تلك المعدات إلى حد ما تبلغ الى 485000 دولار الات قسم التعبئه نستخدم مواد خاصة بنقل الزجاجات الفارغه وغسلها واعادة تعبئتها وتكون بطول 8 متر ثم نقوم بعمليات الشطف والتغطيه، ثم نستخدم محرك متغير السرعة ثم يتم شطف الزجاجات من خلال بخ المياه المضغوط داخل الزجاجه ثم ثم توضع على الناقل الذى يقوم بتوصيلها الى مقر التعبئه.

التكلفة التى تتطلبها المعدات والالات الازمة للمشروع

تحدث عملية صناعة الزجاجات بتكلفه 485000 دولار وعملية التغليف واللصق تتكلف 45000 دولار؛ وعملية التعبئه تتكلف 333000 دولار؛ وعملية التقنيه تكلفتها 343000 دولار. التكلفة المخصصة بالمشروع ككل تبلغ الى 1206000 دولار.

الأيدي العاملة التى يتطلبها المشروع

ذلك المشروع من المشاريع التى لا تحتاج اعداد كبيره من العمال وذالك لانه يعتمد على الالات بشكل ملحوظ ولذلك نجد ان لكل عمليه عدد من الاشخاص
اولا: التعبئة تحتاج شخص واحد
والتعليب يتطلب الى فردين.
صناعة الزجاجات يفتقر الى فردين.
التغليف يتطلب الى شخص المتفرقات تتطلب الى شخص ، التغليف يفتقر الى شخص.
اى ان ذلك المشروع يتطلب الى عشرة اشخاص

التسويق والمبيعات

يُعد التسويق من اكثر اساسيات المشروع حيث يعتمد فوز اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات ،ولذلك يتطلب التسويق
الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا كا ان يكون البيع والتوزيع عن طريق المكان الرسمى وهو المصنع، وان يكون البيع بثمن الجمله وتكون اقل من اسعار المنافسين لة فى مكان البيع والشراء، ويجب التحديث من انواع التسويق كاستخدام التسويق الالكترونى والذى يكون عن طريق الانترنت ، وأيضا يلزم عمل العديد من الدعاية والاعلانات المروجه للمشروع فى اكثر من مجلة او عن طريق وسائل الاعلام والسوشيل ميديا ، وكذلك يلزم تصوير خطواط الانتاج وجودة السلع وعرضها ف الاعلانات وصفحات النت وعمل العديد من العروض والتخفيضات للزبائن، وهكذا تتوسع نسبة التسويق فتزداد نسبة الارباح مما قد يؤدى الى الى فوز المشروع .

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع؛ ومنها الحرص على استعمال اجدد الالات والخامات الحديثه ذات الجوده العاليه للتصنيع، الادارة الجيده واستكمال اسعار مكان البيع والشراء والمنافسين.
الاستعمال الصحيح للالات حتى لا تتلف بطريقه سريعه، التسويق الجيد للمنتجات ، تلك الأسباب تعمل على جلب الزبائن بصفة مستمره وتلك الاساسيات تحتوي مبالغة الربح الأمر الذي يؤكد فوز المشروع.

والي جانب مقال مشاريع مربحة جدا يمكنك قراءة مقال  مشاريع صغيرة

مشاريع مربحة جدا
مشاريع مربحة جدا

مشروع تسويق العقارات

مشروع كتسويق المنشآت من اهم مشاريع مربحة جدا المربحة، حيث ان مع مبالغة السكان وكثرة العمارات والابراج واستعداد الشبان المقبلين على الزواج على شراء الوحدات السكنية السكانية، وايضاً العائلات التى ترغب فى موضع افضل، وأيضاً الأخرين الذين يفضلون ان يكون لهم اكثر من موضع سكنى فى اكثر من مقر، وبعد أن تشعبت وتوسّع facebook ومواقع التواصل الاجتماعى واصبح بها عدد هائل دذا من الناس، اصبحت باله تسويق المنشآت التى يمتلكها الغير عن طريق تلك المواقع الاجتماعية وبالأخص facebook وايضاً تويتروذلك لأنهم يحتون على اكبر عدد من الناس المشاركين، والمقصد من المشروع هو تقصي ارباح جيدة من خلال الاستحواذ على عمولة جيدة عن طريق كل عملية بيع تحدث، وكلما ذادت نسبة التسويق متى ما أسفر عن الى فوز المشروع وارتفاع المكاسب.

ما يتطلب الية المشروع

يتطلب المشروع الى جهاز لاب توب او جهاز حاسوب يكون متصل بالانترنت وهذا حتى يتم استخدامة فى تسويق المنشآت.
يتطلب الى وجود كاميرا عالية الجودة حتى يتم عن طريقها تصوير الشقة من جميع النواحى ثم القيام بعرضها لهدف تسويقها.
كذلك يلزم ان يكون صاحب المشروع لدية نشاط ورغبة فى الشغل ليتمكن ان يحصل على الكثير من الوحدات السكنية والمحلات والاراضى وغيرها من المنشآت المغيرة ثم القيام بتسويقها مع الحرص على الاستحواذ على نسبة عمولة جيدة.
يلزم ان يتعلم صاحب المشروع كيفية تطبيق الحملات الأعلانية المدفوعة على النسق الاعلانى عن طريق الفيس بوك.

التسويق والمبيعات

يُعد التسويق من اكثر اساسيات المشروع حيث يعتمد فوز اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات.
ولذلك يتطلب التسويق الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا، ولاسيما فى ذلك المشروع ولذلك يلزم ان نتبع الاتى.
يلزم ان يتم الشراء بقيمة موائم ويحدث التسويق بثمن الجملة ويكون اقل من اسعار المنافسين حتى تحتار عليك الزبائن.
فى ذلك المشروع سوف نستخدم التسويق الالكترونى والذى يتم عن طريق شبكات الانترنت.
والقيام بفعل صفحات تحمل اسم مشروعك على منصات التعارف الاجتماعى وجميعها بلا مقابل غير مكلفة.
يقوم صاحب المشروع بتصوير المبنى الذى يرغب في تسويقه ثم يقوم بعرضة على تلك الصفحات ويكون الأتفاق على ان تحصل على نسبة ولتكن 1/ من سعر البيع.
بالطبع لن يشاهد العديد من الناس الصور التى تقوم بعرضها، وهذا لأن عدد المعجبين بصفحتك لا يزال ضئيل.
ولذلك يلزم عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك.
يلزم ايضاً عمل دراسة نفع للمشروع وحث الشبان على الاستثمارفيه.
يلزم ان يكون صاحب المشروع على معرفة ودراية بأحوال مكان البيع والشراء والمنافسين وهذا حتى تتكاثر نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح مما قد ينتهى الى الى فوز المشروع.

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع.
ومنها الحرص على تسويق افضل المنشآت، البيع بقيمة الجملة واقل من اسعار المنافسين.
عمل اكثر من موقع تتواصل على الفيس بوك لعرض المنشآت المغيرة، تعيين مندوبين لأجل البيع خارج المدينه وتوسيع نسبه التسويق.
تكليف عمال يملكون خبرة ومهارة عالية فى الشغل.
متابعه اسعار مكان البيع والشراء والمنافسين طول الوقت، الشغل على مبالغة نسبة المبيعات حتى تتكاثر نسبه الارباح ولذلك
يُعد ذلك المشروع من افضل المشروعات المربحه.

والي جانب مقال مشاريع مربحة جدا يمكنك قراءة مقال مشروع صغير بالمنزل

مشروع مصنع ثلج

كل منا يفكر فى انشاء مشاريع مربحة جدا وغير مكلف أيضا، فنقترح لك الأن فكرة مشروع مصنع ثلج، وفكرة ذلك المشروع انه يعمل لفترة 5 شهور فى البلدان التى تتمتع بطقس وسطي وتعمل لمدة أطول فى البلدان ذات الجو الحار، ولذلك يُعد مشروع موسمى لا يعمل طول العام ولكنه مربح للغاية وناجح، لان الجميع من الناس يستخدمون الثلج طوال مرحلة الصيف، ولذلك يكون الأقبال عظيم عليه، ولذلك نجد ان ذلك المشروع يعد مشروعا ناجحا، ولكن لكى تكفل فوز مشروعك وزياده الربح، فيجب اتباع بعض البيانات والإرشادات، ومن أثناء موقعنا نوضح لك تلك البيانات التى تعمل على فوز مشروعك.

الزبائن المستهدفين للمشروع

يكثر المطلب على ألواح الثلج فى المدن السياحية، وهذا لانها تستخدم فى تبريد المشروبات.
يستعمل كذلك فى تجارة الاسماك سواء أصحاب الدكاكين الكبرى او الموزعين.
ويحتاجونه العاملين فى تجارة اللحوم، وايضا العاملين فى تجاره الطيور المذبوحه.
مركبات النقل التى تنقل البضائع التى تفسد بأرتفاع درجات الحراره، تتطلب الى الواح الثلج للحفاظ على البضائع.

الموقع المطلوب للمشروع

يلزم عليك اختيار المقر يكون مساحته مناسبه لتطبيق المشروع بيها، وباختيار المساحه المناسبه تتمكن من اقامه المشروع بكل ما تحتاجه من أدوات واجهزه، ويجب اختيار الموضع فى منطقه يكثر بيها الزبائن المستهدفين، وهذا لتستطيع من بيع العديد من الألواح، ولكن يبقى الكثير من المحددات والقواعد التى يلزم توافرها فى مقر المشروع حتى تكفل الربح ومن تلك المحددات والقواعد :
ان يكون موضع المشروع بعيدا عن مزارع الطيور المنزلية والحظائر وكل مايصدر روائح كريهه، لان الثلج يحتفظ بالروائح.
ان يكون الشارع هائل ليسهل عمليات التحميل.
يلزم الأعتماد على ماء معقم ويمكنك تعقيمه بالكلور.
يلزم تركيب شفاطات هواء لسحب الروائح الغريبه والهواء المؤذي لكى لا يتأثر المنتج.
السقف يلزم ان يكون مزود بسلاح والأرضيات من السيراميك.

المكاسب المنتظر وقوعها من المشروع

بيع اللوح الواحد من الثلج بـ 5 جنية للجملة والتجزئة.
عدد الألواح المنتجه كل يوم حوالى 550 لوح.
المردود اليومى= 2750 جنية.
المردود الشهرى= 82500 جنية.
يتم خصم التكليفات التى تقدر بحاولى 30000 جنية، وتكليفات الصيانة والتصليحات الشهرية وتبلغ حوالى 5000 جنية، فنجد ان صافى الربح يبلغ الى 47500 جنية وذلك كسب كافى بشكل كبير ولذلك يُعد من المشروعات المربحة.

والي جانب مقال مشاريع مربحة جدا يمكنك قراءة مقال  مشاريع صغيرة ناجحة

مشاريع مربحة جدا
مشاريع مربحة جدا

مشروع معرض بوابات حديد

العديد منا يفكر فى بدء عمل مشاريع مربحة جدا ولا يفتقر الى راس مال هائل، ولذلك نجد ان مشروع معرض مداخل حديد من اهم المشروعات المربحة، حيث ان مع مبالغة السكان وكثرة العمارات والابراج اصبحت الناس تلجاء الى شراء المداخل ذات الاشكال الجميلة، وأيضاً لأهمية تلك المداخل حيث انها تشعر الناس بالأمان كما ان لها شكل متميز فى مستهل كل فيلا، يمكننا عن طريق ذلك المشروع ان نجنى العديد من الربح، وتتغاير انواع المداخل واسعارها حسب جودتها وكيفية صنعها، وايضاً سؤ تم توزيعها بقيمة الجمله او سعر التجزئه يَبقى صافى الربح هائل، وسيكون نسبة التسويق مرتفعة مما قد ينتهى الى الى فوز المشروع وتزايد المكاسب.

موقع ومساحة المشروع

موقع المشروع يلزم ان يكون فى منطقه يزداز فيها عدد السكان، ويفضل ان تكون مساحة سكنية جديدة الأنشاء حيث يبقى بها العديد من العمرات والأبراج والمنازل والفيلات التى لازلت قيد الأنشاء،حيث يقوم اصاحبها بشراء المداخل وهذا للحفاظ على ممتلكاتهم من الإستيلاء، ولذلك يُعد الموقع الأنسب للمشروع فى المدن الجديدة، يلزم ان يكون المعرض على منطقة واسعة ليقدر على صاحب المشروع من عرض البضائع على نحو جيد، وكما نعلم ان البضائع فى ذلك المشروع عظيمة المقدار، ولذا الداعِي يلزم عمل ارضيات تتحمل نوعية البضائع وأيضا يلزم إدخار مكتب وبعض الكراسى لأستقبال الزبائن، ويفضل ان يكون المعرض فى دور ارضى حتى يسهل عمليه خروج ودخول البضائع على نحو سليم، يفضل أن يكون ذلك المعرض فى مساحة قريبه من الموردين، ويفضل ان يكون قريب أيضا من المستهلكين حتى يتم بيع السلع بأسلوب سهلة، اى يلزم اختيار موقع موائم للمشروع بحيث يوفر الوقت والجهد والنقل بأسلوب سهلة.

ما يتطلب الية المشروع

يتطلب الى وجود خامات جيدة مع وجود اجدد انواع التصاميم التى يحتاجها العملاء.
يتطلب ذلك المعرض الى وجود موضع ملائم حتى يكون المشروع ناجحا.
يلزم فى ذلك المشروع الأهتمام بالجودة والمواد التى تتحمل الى سنين طويلة.
سيحتاج المعرض الى مستوظف استقبال ذوو خبرة فى كيفية التداول مع الناس.
بالأضافة الى العمال الذين يأخذون المقاسات وايضاً عمال لتحميل البضائع.
يفتقر الى أداة نقل كسيارة مقال نقل لتقوم بنقل البضائع.

الأيدي العاملة اللازمه للمشروع

فى ذلك المشروع يلزم إدخار بعض العمال للتركيب، وسيكون حسابهم على صاحب المنزل او صاحب العمارة ومن المحتمل ان يعطيك عمولتهم وتقوم انت بمحاسبتهم، سيحتاج المشروع ايضاً الى عمال لحمل البضائع ونقلها، وسيحتاج الى مستوظف استقبال متفرغ ليجلس بالمعرض ويقوم بأعمال البيع ويقوم بأستقبال العملاء، ويجب ان يكون مستوظف الاستقبال لدية خبرة ومهاره عالية فى كيفية التداول مع العملاء على نحو مهذب ومحترم، اما فيما يتعلق للأدارة ودفع المرتبات للعمال، فيجب ان تكون ادارته لصاحب المشروع ولكن باله ان يقوم بتعيين مدير للمشروع غير صحيحة وهذا لان الشغل سيتوقف اذا قام بترك الشغل وأيضا سوف يكون هو المتحكم فى المشروع، ولذلك ادارته لمشروعه هى الفكره الصحيحة ولكن يلزم عليه ان يكون على درايه باحوال مكان البيع والشراء والمنافسين حتى يكون المشروع ناجحا.

التسويق والمبيعات

يُعد التسويق من اكثر اساسيات المشروع حيث يعتمد فوز اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات ،ولذلك يتطلب التسويق
الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا، ولاسيما فى ذلك المشروع ولذلك يلزم ان نتبع الاتى، يلزم ان يتم الشراء بثمن موائم ويحدث البيع بثمن الجملة ويكون اقل من اسعار المنافسين حتى تحتار عليك الزبائن، ويجب ان يتم اختيار موقع موائم للمشروع ويكون تجاريا وسكانيا، ويجب تحديث انواع التسويق واستخدام التسويق الالكترونى والذى يتم عن طريق شبكات الانترنت، ويجب عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك، عمل دراسة نفع للمشروع وتحميس الشبان على الاقتصاد وتزويدهم بالبضائع، توزيع البضائع عن طريق المندوبين على المدن المجاوره للمدينه التى يبقى بها المشروع، وأيضا العرض على اصحاب المنشآت الجديدة باسعار افضل من اسعار البائعين، حتى تتكاثر نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح الأمر الذي يدل على فوز المشروع.

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع.
ومنها الحرص على استيراد افضل انواع الخامات الجيدة والتصميمات الجديدة، البيع بقيمة الجملة واقل من اسعار المنافسين.
اختيار الموقع الموائم للقيام بالمشروع، تكليف مندوبين لأجل البيع خارج المدينه وتوسيع نسبه التسويق.
تكليف عمال يملكون خبرة ومهارة عالية فى الشغل.
متابعه اسعار مكان البيع والشراء والمنافسين طول الوقت، الشغل على مبالغة نسبة المبيعات حتى تتكاثر نسبه الارباح ولذلك
يُعد ذلك المشروع من افضل المشروعات المربحه.

مشاريع مربحة جدا
مشاريع مربحة جدا

مشروع مطعم مأكولات شعبية

مشروع مطعم مأكولات شعبية من اهم مشاريع مربحة جدا، حيث أن ليس هناك عدد كافى من تلك المطاعم، وكذلك حيث أن عديد من الناس تعتمد على الأطعمة الشعبية على نحو أساسى فى حياتهم، ولذلك أفتتاح مطعم يقوم بتقديم ذلك النوع من الوجبات يُعد من اهم الأفكار الناجحة، حيث أن يبقى العديد من المستوظفين وأيضاً التلاميذ يقضون أغلب يومهم خارج المنزل، ولذلك يكون أكثرية وجباتهم من الخارج، وحيث أن الوجبات الشعبية تعتبر من أكثر الوجبات المفضلة لدى عدد عديد من الناس، لهذا نجد أن نسبة الأقبال عليها هائلة، ومع الحرص على تقديم سلع بدرجة عالية من الجودة والنظافة والخبرة فى التقديم على نحو فريد وطعم فاخر، وايضاً بأثمان فى متناول الجميع، سيؤدى الى مبالغة نسبة الأوردارات مما قد ينتهى الى الى مبالغة المكاسب، الأمر الذي يدل على فوز ذلك المشروع.

موقع ومساحة المشروع

موقع المشروع يلزم ان يكون فى منطقه تجاريه وسكنية يتكاثر فيها عدد السكان، وهذا لضمان تقصي مستويات مرتفعة من المبيعات، وكذلك يلزم أن يكون فى مساحة يتكاثر فيها حركة البيع والشراء، ويفضل ان يكون المشروع فى دور ارضى فى أحدى العمارات السكنية، وأيضاً يلزم أن يكون المشروع فى منطقة ليست أقل من 60 متر مربع، ويفضل أن يكون ذلك المشروع فى أحدى الأنحاء التى تمتاز بأرتفاع المستوى المعيشى أو مستوى معيشى وسطي، كما يفضل أن لا يكون هناك مطعم أخر يقوم بتقديم نفس النوع من الوجبات، وهذا لتخفيض من عملية المسابقة، ويجب تواف فى موقع المشروع مختلَف الخدمات الضرورية مثل المياه، والكهرباء، والتهوية الطبيعية، والصرف الصحى، ويفضل أن يكون المشروع على أحدى الأساليب الجيدة، ويعد المقر والمنطقة من اكثر الأسباب التى تعاون على فوز المشروع.

فكرة المشروع وكيفية ادارتة

سيحتاج المشروع الى وجود موضع ملائم لأقامة المشروع به، ذلك المشروع خاص بأنتاج الأطعمة الشعبية المغيرة وبأعلى درجات من الجودة، والنظافة، والأسعار المناسبة، وحيث أن تتعدد السلع التى يقدمها المشروع وكل تلك السلع مطلوبة بشكل ملحوظ فى المجتمعات العربية، وهذا نظرا للفوائد العظيمة التى تقدمها للمستخدمين من إدخار الوقت والجهد لدى كثيرا من الناس وبالضبط المستوظفين والذين يقضون أكثرية يومهم خارج المنزل، وأهم تلك السلع الكباب البلدى، والكفتة، والشيش طاووق وغيرها من كثيرا من الأغذية الشعبية، تعتبر فكرة المشروع من أكثر الأفكار الناجحة، وادارة المشروع تكون الى صاحب المشروع، ويجب عمل دراسات للسوق قبل البدء فى المشروع وهذا لتصبح على معرفة بكل المتغيرات التى تتم فى أماكن البيع والشراء.

الأيدي العاملة اللازمه للمشروع

يتطلب ذلك المشروع الكثير من العمال ولكن يعتمد على التمدد والتطور فى المشروع، ولكن فى مطلع المشروع يلزم وجود الى حوالى 3 عمال ذوو خبرة ومهارة عالية للغاية فى أعداد وتقديم وتحضير الوجبات على نحو متميز، وسيكون المرتب الشهرى لهم 1500 جنية، وأجمالى المدفوعات الشهرية الشهرية 4،600 جنية، وأجمالى المدفوعات الشهرية السنوية 55،000جنية، يُعد ذلك المشروع من المشروعات المهمة والتى تحل لنا إشكالية البطالة، وهذا لأنها تحتاج العديد من العمال الخرجيين والحرفيين، وكذلك فى ذلك المشروع يلزم ان تكون ادارته ومراقبة العمال وتسليمهم اجورهم لصاحب المشروع حتى يكون على معرفة بتفاصيل الأنتاج ومن المحتمل ان يستعين بعامل يقوم بتنظيم وتطهير الموضع، ولكن باله ان يقوم بتعيين مدير للمشروع غير صحيحة وهذا لان الشغل سيتوقف اذا قام بترك الشغل وأيضا سوف يكون هو المتحكم فالمشروع، ولذلك ادارته لمشروعه هى الفكره الصحيحة ولكن يلزم عليه ان يكون على درايه باحوال مكان البيع والشراء والمنافسين حتى يكون المشروع ناجحا

المطالب التى يفتقر اليها ذلك المشروع

يفتقر الى لحوم أجمالى تكلفتها الشهرية 11،500 جنية، وأيضا تكلفتها السنوية 127،000 جنيه.
وأيضا سيحتاج الى صدور دجاج أجمالى تكلفتها الشهرية 4،100 جنية وتكلفتها السنوية 49،000 جنيه.
وخضراوات وطحينة أجمالى التكلفة الشهرية لها 600 جنية، والتكلفة السنوية 7،200 جنية.
سيحتاج الى ايجار محل، سعره السنويه 41،000 جنية.
سيحتاج الى ضرائب تراخيص تكلفتها السنويه حوالى 1،600 جنية إلى حد ما.
ومصروفات تسويق تكلفتها السنوية تقريبا300 جنية.
سيحتاج الى وجود مصدر للمياه الصالحة للشرب تكلفتها السنوية بحوالى 1،570 جنية.
سيحتاج الى وجود كهرباء بتكلفة سنويه تبلغ الى 6،000 جنية.
سيحتاج الى وجود فحم بحوالى 15،560 جنية مرة كل عام.
وأيضاً صيانة عامة تتكلف مرة كل عام 1،300 جنية.

التسويق والمبيعات

يُعد التسويق من اكثر اساسيات المشروع حيث يعتمد فوز اى مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات، ولذلك يفتقر التسويق الى مجموعة من الخطواط لكى يكون ناجحا، ولاسيما فى ذلك المشروع ولذلك يلزم ان نتبع الاتى، يلزم ان يتم الشراء للمواد الخام بثمن موائم ويحدث البيع للمنتجات بقيمة الجملة ويكون اقل من اسعار المنافسين حتى تحتار عليك الزبائن، عرض السلع على لائحة الأثمان، ويجب ان يتم اختيار موقع ملائم للمشروع ويكون تجاريا وسكنيا لأجل البيع والشراء، ويجب تعديل انواع التسويق واستخدام التسويق الالكترونى والذى يتم عن طريق شبكات الانترنت، ويجب عمل الاعلانات والدعايا فى المجلات ووسائل الاعلام وصفحات الفيس بوك، عمل دراسة فائدة للمشروع وتحميس الشبان على الاقتصاد وتزويدهم بالبضائع، القيام بوضع لافتة كبيره للمشروع لتعريف الزبائن به، توزيع البضائع عن طريق المندوبين على المدن المجاوره للمدينه التى يبقى بها المشروع حتى تتكاثر نسبة المبيعات فتزداد نسبة الارباح الأمر الذي يدل على فوز المشروع.

من الأسباب الاساسية لنجاح المشروع

يبقى العديد من الأسباب التى تكون السبب فى فوز المشروع ومنها:
ومنها الحرص على وجود أجود الخامات الأمنة والجيدة، البيع بقيمة الجملة واقل من اسعار المنافسين.
اختيار الموقع الملائم للقيام بالمشروع، تكليف مندوبين لأجل البيع خارج المدينه وتوسيع نسبه التسويق.
عمل أجدد العروض، ولصق الأعلانات فى الأنحاء السكنية.
وجود أيدي عاملة مناسبة وعلى مستوى عالى من المهارة والجودة.
وجود اللات ومعدات جيدة ومناسبة للعمل على نحو جيد وسريع.
متابعه اسعار مكان البيع والشراء والمنافسين طول الوقت، الشغل على مبالغة نسبة المبيعات حتى تتكاثر نسبه الارباح ولذلك يُعد ذلك المشروع من افضل المشروعات المربحة.

 

عن mohamed sameer

Web Developer / SEO Specialist / marketing manager I like programming, so I always search for increase my expertise. I want to be professional in web development, SEO, and Marketing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *